افضل زيوت عطرية تفتيح لون البشرة تبييض

الزيوت العطرية من أكثر المنتجات الطبيعية التي يجب أن تضاف إلى روتين العناية بالبشرة، لدورها في علاج مشاكل البشرة بأنواعها، إضافةً إلى دور الزيوت العطرية في تفتيح البشرة ومنحها الإشراق والنضارة. ستتعرفين في هذا المقال على أفضل 10 أنواع من الزيوت العطرية الفعّالة في تبييض البشرة.

أفضل 10 زيوت عطرية لتفتيح لون البشرة

1- زيت الأرغان العطري

يوفّر زيت الارغان العديد من الفوائد للبشرة والشعر أيضاً، كما يحمل خصائص مضادة للالتهابات تقلل من ظهور التجاعيد على البشرة وكذلك تقلل من شوائبها. يعتبر زيت الارغان مرطب مثالي للبشرة، ويفيد في حالات الأكزيما، كما أنه يقلل من ظهور الحبوب والبثور، ومناسب لتفتيح وتنقيه البشرة. يمكنكِ تطبيق زيت الارغان على البشرة عن طريق تدليك البشرة ببضع القطرات منه.

2- زيت بذور العنب العطري

يناسب هذا الزيت البشرة الدهنية بشكل جيد، إذ يعمل على امتصاص كمّية الزيت الزائدة من البشرة، ويقلّل من تكوين حب الشباب. كما يعتبر زيت بذور العنب فعالاً في تبييض وتفتيح البشرة.

3- زيت اللافندر العطري

يناسب زيت اللافندر العطري جميع أنواع البشرة، وهو جيد لتبييض البشرة أيضاً. إضافةً إلى دوره في الحد من ظهور تصبّغات البشرة. تجدر الإشارة إلى أن زيت اللافندر العطري يجب استخدامه في الليل فقط.

4- زيت الورد العطري

يتميز زيت الورد العطري بأنه منتج طبيعي متكامل للعناية بالبشرة، إذ يساعد على تفتيح البقع الداكنة، التخلص من الحبوب والبثور، تبييض البشرة، والحفاظ على بشرة مشدودة. يمكنكِ تطبيق زيت الورد العطري على البشرة عن طريق وضع بضع قطرات منه على الوجه مع التدليك بلطف، وتركه على الوجه طوال الليل.

5- زيت اللوز العطري

يعتبر زيت اللوز العطري مناسب للتخلص من الهالات السوداء حول العين، إضافةً إلى دوره في تفتيح البشرة ومنحها الإشراق والتغذية المتكاملة. يمكن استخدام زيت اللوز العطري لتبييض البشرة عن طريق خلط بضع القطرات منه مع زيت خشب الصندل، وتطبيقه على البشرة. كما يستخدم هذا الزيت لتدليك الجسم أيضاً، لأنه يساعد على التخلّص من التصبغات ومنحكِ بشرة متوهجة وخالية من الشوائب.

6- زيت خشب الصندل العطري

يستخدم زيت خشب الصندل العطري كتونر للبشرة، لأنه يساعد على التخلّص من الرؤوس السوداء والبثور، إضافةً إلى منحها الإشراق. يعتبر زيت خشب الصندل العطري مثالي لتبييض البشرة، حيث يمكنكِ تطبيق بعضاً منه على البشرة في الليل فقط.

7- زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين هـ، مما يجعله منتجاً ممتازاً لتغذية البشرة ويمنحها إشراقاً واضحاً، إضافةً إلى دوره في علاج الخطوط الظاهرة على البشرة. أمّا لتبييض البشرة فيمكن استخدامه عن طريق مزج 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ½ كوب من الزبادي، و3 ملاعق كبيرة من العسل، ثم تطبيق الخليط كاملاً على البشرة مرة واحدة في الأسبوع. سيساعد ماسك زيت الزيتون على التخلص من تصبغات البشرة، ويعمل على توحيد لونها.

8- زيت الخروع العطري

يعتبر زيت الخروع العطري جيّد لتبييض البشرة، إذ يقلل من ظهور حب الشباب، يحارب الشيخوخة، ويحافظ على رطوبة البشرة، كما يعدّ زيت الخروع العطري فعّال أيضاً في تقليل تصبغات البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة من البشرة.

9- زيت الليمون العطري

يعدّ زيت الليمون واحداً من أفضل الزيوت العطرية لتفتيح البشرة، وذلك بفضل محتواه من حامض الستريك والليمونين، إذ يعمل حامض الستريك على تقشير خلايا البشرة الميتة، أما الليمونين فإنه يخلص البشرة من التصبغات ويمنحها الاشراق والتفتيح.

10- زيت الجزر العطري

يحتوي زيت الجزر على البيتا كاروتين الفعّال في تبييض البشرة، ويحمي البشرة من التصبغات. تجدر الإشارة إلى ضرورة الاحتفاظ بزيت الجرز في عبوة داكنة للحفاظ على خصائصها وفوائدها.