نذكّركِ اليوم بمنطقة في جسمكِ يجب الإعتناء بها تماماً: قدميكِ! إن أهملتهما، ستلاحظين أن الجلد الميّت قد تكاثر والتشقّقات قد ازدادت يوماً بعد يوم، لتصبح قدميكِ جافة وخشنة. لذا، تدليل هذه المنطقة بالذات يجب أن يكون مهمّتكِ دائماً حتّى تحافظي على جمال قدميكِ في كلّ المواسم. إلى جانب تطبيق الكريمات الخاصة التي ترطّب القدم، يجب أن تلجئي إلى الزيوت الطبيعية أيضاً لنتيجة أكثر فعالية. إليكِ في ما يلي أبرز الزيوت التي ستغذّي بشرة قدميكِ، ترطّبهما وتمنحهما نعومة لا مثيل لها، لتدلّكِ بها قدميكِ.

زيت الزيتون للتخلّص من تشقّق القدمين:

زيت الزيتون القدم العناية بالبشرةتركيبة زيت الزيتون الغنيّة بالأوميغا 3 والحمضيات الأساسية للبشرة تجعل منه العلاج الشافي لجفاف القدمين. إغسلي قدميكِ بالمياه الساخنة والصابون، قومي بتقشير البشرة بواسطة زيت الزيتون وبحركات دائرية مستخدمةً حجر الجفاف. 

زيت جوز الهند للتخلّص من تشقّق القدمين:

القدم العناية بالبشرة زيت جوز الهندمنافع زيت جوز الهند الجماليّة لا تحصى ولا تعدّ، ومن أبرزها قدرته على إعادة النعومة لقدميكِ وإزالة الجلد الميّت. إغسلي قدميكِ بالمياه الساخنة وجفّفيهما جيّداً قبل أن تقومي بفركهما بهذا الزيت، ثم ارتدي الجوارب طيلة الليل حتّى تحصلي على قدمين ناعمتين وغير متشقّقتين في الصباح التالي. 

زيت الخروع للتخلّص من تشقّق القدمين:

القدم العناية بالبشرة زيت الخروعهذا الزيت معروف بقدرته الخارقة ومنافعه على الشعر والبشرة، إلا أنّه علاج جماليّ مناسب لمقاومة جفاف القدمين ومحاربة التشقّقات، كونه يعزّز الدورة الدمويّة في الجسم. لا تتردّدي باستخدامه عند المساء للحفاظ على جمال ونعومة قدميكِ.

زيت اللافندر للتخلّص من تشقّق القدمين:

القدم العناية بالبشرة زيت اللافندرهذا الزيت يعمل كمضاد للإلتهابات، فيحارب الجلد الميّت الموجود في كعب القدمين. إضافة إلى ذلك، يساعد زيت اللافندر في إزالة التوتر من الجسم. كلّ ما عليكِ فعله، هو تدليك قدميك بهذا النوع من الزيت كلّ مساء وارتداء الجوارب حتّى اليوم الثاني. 

زيت الأوكالبتوس للتخلّص من تشقّق القدمين:

القدم العناية بالبشرةهذا الزيت المعروف بشجرة الكينا، يعمل على التخلّص من البكتيريا الموجدودة في القدمين، الأمر الذي يساعد في إزالة الجلد الميّت وترطيب البشرة من العمق. دلّكي قدميكِ بزيت الأوكالبتوس وافركيهما بحجر الجفاف، ثمّ ارتدي الجوارب طيلة الليل. 

إقرئي أيضاً: أكثر من 10 أمور ستشكركِ عليها قدميكِ إن فعلتها: دلّليها دائماً!

خطوات طبيعية للتخلّص من الجلد الميّت والحصول على قدمين رائعتين في 10 دقائق