عندما يتعلّق الأمر بالعناية بالبشرة وجمالها، لا يمكن أن تغضّي النظر أبداً عن الاعتناء بشفتيكِ. المشاكل التي تطال هذه المنطقة من الوجه عديدة ومختلفة، إذا لم تعالجيها أو تتجنّبيها، فالنتيجة على المدى القريب والبعيد: شفاه جافّة، مشقّقة وغير شابّة. سبل العناية بالشفاه متنوّعة وكثيرة، وتطبيق المنتجات الجمالية هي من أبرزها. في هذا المقال، سنقدّم لكِ مجموعة مستحضرات جمالية تعالج مختلف المشاكل المتعلّقة بالشفاه، مثل التشققات، التجاعيد وغيرها. تابعي القراءة وتعرّفي عليها.

أكثر من 20 منتج للمحافظة على جمال الشفاه

منتجات لتقشير الشفايف وتجديد الخلايا

DIOR Dior Addict Lip Sugar Scrub

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفمنتج ديور يقشر الشفايف ويمنحها نعومة لا مثيل لها، وذلك بفضل احتوائه على السكّر. كما أنّه يساعد في ترطيب الشفايف ليمنحها مظهراً لامعاً بشكل طبيعي.

FENTY BEAUTY Pro Kiss’r Lip-Loving Scrubstick

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفمنتج فنتي بيوتي يرتكز بشكلٍ أساسي على بذور المشمش ليساعد في تقشير الشفايف بطريقةٍ لطيفة، مما يساهم في تنعيمها وترطيبها في الوقت عينه.

TOM FORD Lip Exfoliator

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفمرطّب شفاه توم فورد يقشّر الشفاه، يزيل خلايا الجلد الميّتة كما يعيد كلّ النعومة إلى شفتيكِ. سوف يمنحهما ملمساً منعشاً، صحّياً وناعماً. كذلك، هذا المستحضر يهيّئ شفتيكِ لتطبيق أحمر الشفاه الملّون. 

FRESH Sugar Lip Polish Exfoliator

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفمنتج فريش يساهم في تقشير الشفايف وإزالة الخلايا الميّتة، ليساعد بالتالي في تنعيمها وترطيبها وذلك بفضل احتوائه على السكّر الاسمر، زبدة الشيا وزيت الجوجوبا.

MILK MAKEUP KUSH Lip Scrub

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفبفضل احتوائه على زيت الجوجوبا، زيت الزيتون، زيت النعناع ومستخلصات المريمية، يعمل مستحضر ميلك ميك اب على تقشير الشفاه، إزالة الخلايا الميّنة لمنح الشفاه نعومة وترطيب لا مثيل لهما. كما أنّه يأتي على شكل أحمر شفاه، ما يسهّل عميلة تطبيقه.

منتجات لترطيب الشفايف ومعالجة التشققات

MARC JACOBS BEAUTY Re(cover) Hydrating Coconut Lip Oil

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفزيت مارك جيكوبس بيوتي يساعد بشكلٍ أساسي في ترطيب الشفاه ومعالجة جفافها، وذلك بفضل احتوائه على الفيتامين E الذي ينعمّ الشفاه، 5 أشكال من مستخلصات جوز الهند التي ترطّب الشفاه وتحارب الجفاف والألوفيرا الذي ينعّم الشفايف أكثر فأكثر. 

TARTE Maracuja Glossy Lip Oil

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفزيت تارت للشفايف يرتكز على زيت الماراكويا (فاكهة زهرة الآلام)، إلى جانب زيت بذور الماكاديميا ومستخلصات نخلة الآساي. كل هذه المكوّنات تساهم بشكلٍ أساسي في ترطيب الشفايف وتعيد المرونة إليها. 

LA MER The Lip Balm

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفمرطب شفايف لا مير بطعم النعناع المنعش، غني بالمواد المغذية لتبقى الشفاه رطبة، شابّة ومن دون تشقّقات.

MAYBELLINE Baby Lips Moisturizing Lips

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفمرطب شفاه شفاه مايبيلين يرطّب الشفايف لمدّة لا تقلّ عن 8 ساعات ليجعلها ناعمة كشفاه الأطفال ويعالج التشققات في الوقت نفسه.

منتجات لحماية الشفايف من أشعة الشمس

KIEHL'S Butterstick Lip Treatment SPF 25

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفمرطّب شفاه كيلز مزوّد بمؤشّر حماية 25، لذا يحمي الشفايف من الشمس ويمنع جفافها. كما أنّه يحتوي على زيت جوز الهند الذي يرطب الشفايف من العمق ليدوم طيلة 24 ساعة فيخلّصها بالتالي من التشقّقات. 

SUPERGOOP! PLAY Lip Balm SPF 30 with Acai

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفإلى جانب قدرته على معالجة جفاف الشفايف، يحتوي منتج سوبرغوب على مؤشر حماية 30، ليمنع أشعة الشمس الضارة من التأثير سلباً على صحة الشفايف. كما أنّه وبفضل احتوائه على زبدة الشيا، العسل وزيت بذور دوار الشمس، يلعب هذا المستحضر دوراً مهمّاً في ترطيب الشفايف.

AESOP Avail Lip Balm With Sunscreen Spf 30

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفيعمل مرطب شفاه ايسوب على ترطيب الشفايف وتغذيتها من العمق، وحمايتها من أشعّة الشمس الضارة، إذ يحتوي على مؤشّر حماية 30.

MOROCCANOIL Lip Balm SPF 20

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفمرطب شفاه موروكان اويل يحتوي على مؤشر حماية 20 ليساعد في حماية الشفايف من أشعة الشمس الضارة إلى جانب ترطيبها في الوقت عينه.

JACK BLACK Intense Therapy Lip Balm SPF 25

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفيعمل مرطّب الشفاه هذا على مؤشر حماية 25، الذي يقف بوجه أشعّة الشمس الضارة التي تسبّب الحروق والتشقّقات. يحتوي هذا المستحضر أيضاً على الفيتامين E والمواد المضادة للأكسدة التي ترطّب بشرة شفتيكِ من العمق.

منتجات لتكبير الشفايف

LANCER SKINCARE Volume Enhancing Lip Serum

يساعد منتج لانسير في تكبير الشفايف إلى جانب إزالة التشققات والخطوط الرفيعة لجعل الشفاه تبدو شابة. 

BEAUTYBIO The Pout Sparkling Rosé Hyaluronic Acid Collagen Plumping Lip Serum

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفسيروم شفاه بيوتي بايو يحتوي على حمض الهيالورونيك والكولاجين اللذين يساعدان في تكبير الشفايف وترطيبها في الوقت عينه.

NEUTROGENA Healthy Lips Plumping Serum with Peptides

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفسيروم نيتروجينا يساعد في منح الشفايف حجم اً أكبر مما هي عليه، ليجعلها تبدو ممتلئة ومرطّبة في الوقت عينه.

DR. DENNIS GROSS SKINCARE Hyaluronic Marine Collagen Lip Cushion

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفهذا المستحضر يساعد في تكبير الشفايف إلى جانب ترطيبها، التخلّص من الخطوط الرفيعة، وترطيبها في الوقت عينه، وذلك بفضل ارتكازه على حمض الهيالورونيك والكولاجين.

FILORGA Nutri-Filler Lips

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفإلى جانب قدرته على ترطيب الشفايف ومحاربة الجفاف والتشققات، يساعد منتج فيلورغا على منح الشفاه حجم أكبر مما هي عليه.

منتجات لمعالجة تجاعيد الشفايف

PETER THOMAS ROTH Un-Wrinkle Lip Treatment

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفيحارب منتج بيتر توماس روث التجاعيد حول الشفاه، يرطّبها ويجعلها تبدو أكثر امتلاءً ونعومة.

CLINIQUE All About Lips

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفيقلّل منتج كلينيك من التجاعيد التي تظهر حول الفم ويجعل الشفاه أكثر نعومة، كما يخفّف من الأضرار الناتجة عن التعرّض لأشعّة الشمس.

DERMALOGICA Nightly Lip Treatment

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفمنتج ديرمالوجيكا يساهم بشكلٍ أساسي في تغذية الشفاه ويبعد شبح الشيخوخة والتجاعيد حول الفم، إذ يعالجها خلال ساعات الليل.

منتجات تعمل على تفتيح لون الشفاه

AVENE Cold Cream Lip Balm

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفكريم أفين يتميّز بتركيبته المضادة للحساسية والمضادة للأكسدة، لذلك فهو يحارب اللون الداكن ويمنح الشفاه ملمس ناعم ولون زهريّ. 

La ROCHE - POSAY Cicaplast

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفهذا الكريم من لاروش بوزيه يعمل على ترطيب الشفاه، تغذيتها بالفيتامين B5 لمنحها لون زهريّ وحمايتها من أشعة الشمس القويّة. 

BY TERRY Baume De Rose Cream

شفاه مرطبة شفاه شابة شفايفإن اردتِ استرجاع لون شفاهكِ الطبيعيّ، لا بدّ لكِ من استعمال كريم باي تيري للإعتناء بصحّة الشفتين بالإضافة إلى منحهما رائحة الورد.