أنواع ملقط الحواجب

من الامور الرئيسية التي تهتم بها كل امرأة تبحث عن ابراز جمالها هو عنايتها برسمة الحاجبين وتناسقهما، إذ تبرز الحواجب المرسومة بدقة وعناية، جمال نظرة العين وعمقها، كما انها تعزز بشكل لافت جمال ملامح الوجه.

ولأن الأساس في تنظيف الحاجب وتشذيبه يعتمد على اختيار الملقط المناسب، سنعرض لكِ في هذا المقال أنواع ملقط الحواجب، المتخصصة في نتف الشعيرات بحسب شكلها، لتختاري منها ما يناسبكِ.

أنواع ملقط الحواجب

ملقط ذو حافة رأسية مائلة Slant Tip 

هذا النوع هو واحد من الملاقط كلاسيكية التصميم، مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ. يتميز بحافة رأسية مائلة مصممة لنزع شعيرات الحواجب الصغيرة بأعلى دقة وسهولة. يتم تشذيب الجزء الداخلي من رأسها المائل لتسهّل عليكِ شد الشعيرات الدقيقة من الجذور في كل مرة، لنتائج مضمونة.

ملقط ذو تصميم انسيابي Wide Grip

هذا الملقط ذو طرف مائل، تم تصميمه بشكل انسيابي للتحكم بإمساكه بسهولة خلال نزع الشعيرات براحة وأمان، وبأعلى درجات الدقة. جاء تصميمه بهذا الشكل المثالي ليجعل يدكِ بمحاذاة تماماً مع اتجاه الشعر المراد نتفه. يتم صنع هذا الملقط من الفولاذ المقاوم للصدأ ليسهّل عملية تنظيفه عقب كل استخدام وليدوم طويلاً.

ملقط ذو حافة رأسية مائلة وحادة Pointed Slant Tip

جاء تصميم هذا الملقط ذي ميل مدبب كحافة السكين، ليكون الحل الأمثل لإزالة جميع انواع الشعيرات الرفيعة والكثيفة بدقة عالية، كما يمكنكِ استخدامه لنزع شعر الوجه وبعض المناطق المتفرقة من الجسم. 

ملقط ذو الرأس المقوّس Crab Tweezer  

هذا النوع من الملاقط عالي الجودة، يسهّل الاستخدام المريح والدقيق في نزع الشعيرات. صُمم رأسه على هيئة زوايا لطرفين متقابلين لنتف الحواجب بدقة وإزالة الشعر من الوجه ومن بعض المناطق المتفرقة من الجسم. هو مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ويمكنكِ تطهيره وتعقيمه بسهولة بعد كل مرة. هذا النوع هو من أكثر الملاقط استخداماً من قبل خبراء المكياج لدقته في نزع الشعر ورسم الحاجبين. 

ملقط ذو رأس الإبرة المدببة Tweezer Pointer

صُمم هذا الملقط المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ليكون شكله برأس على هيئة إبرة مدببة. هذا التصميم ذو النهايات المدببة، يعمل على نزع الشعيرات المنغرزة داخل الجلد وعلى سحبها بإحترافية عالية.

نصائح للحفاظ على جودة ملقط الحواجب

- تأكدي عند شرائكِ لملقط جديد، من الحصول على أداة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ 100%، كي يدوم طويلاً.

- ملاقط الحواجب المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ تكون سهلة التنظيف، ما عليكِ سوى وضع بضع قطرات من المطهّر فوق قطعة قطن ثم قومي بتمريرها على الملقط لتطهيره جيداً، عقب كل استخدام.

- لو أردتِ الاحتفاظ بالملقط في حقيبة مكياجكِ، ضعيه داخل المغلّف البلاستيك الذي يأتي معه، حتى تبقيه نظيفاً ومعقماً.


إقرئي أيضاً: شكل حاجبيكِ يكشف الكثير عن شخصيّتكِ، إليكِ التفاصيل!
6 أدوات للعناية بالبشرة تخلّصكِ من عناء الرؤوس السوداء في الوجه!