العناية بالبشرة  ترطيب البشرة بلسم conditioner مرطب للبشره مرطب جسمبلسم الشعر قد يكون من بين المستحضرات الأساسيّة التي تستخدمينها للعناية بالشعر، إذ يساعد في ترطيب الخصلات ومحاربة الجفاف. لكن هل سمعتِ من قبل عن بلسم الجسم أو ما يُعرف بـBody Conditioner؟ في هذا المقال سنشرح لكِ ما هو بلسم مرطب جسم، كما سنقدّم لكِ 5 منتجات منه. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

أهميّة استخدام بلسم مرطب جسم و5 مستحضرات منه

ما هو بلسم مرطب جسم وما هي أهميّة استخدامه؟

يتميّز بلسم مرطب جسم بتركيبته التي تأتي على شكل كريم، لكن خصائصه والمكوّنات التي يحتوي عليها تختلف عن تلك الخاصّة بكريم الجسم التقليدي. مثلما يدلّ إسمه، يعمل بلسم مرطب جسم على ترطيب البشرة والتخلّص من الجفاف، الناتج عن أسباب عدّة مثل الطقس وغيره. يفوق البلسم المرطب للبشرة في نتائجه الكريم المرطب البسيط، وذلك بفضل تركيبته المغذية للغاية. فهو بالإجمال يحتوي على مكوّنات مرطّبة مثل الجلسيرين، الزيوت، بعض أنواع من الزبدة المرطبة مثل زبدة الشيا وغيرها.

تماماً مثلما يُطبّق بلسم الشعر، يتمّ وضع منتج Body Conditioner على بشرة الجسم بعد غسلها وتنظيفها. فتطبيق هذا المنتج يُعتبر الخطوة الأخيرة من روتين الإستحمام. يمكنكِ تطبيقه عند الإنتهاء من هذه الخطوة أو مع استمرار المياه في التدفّق، يختلف ذلك من منتج إلى آخر.

منتجات بلسم مرطب جسم

بلسم مرطب جسم OLAY Rinse-Off Body Conditioner

العناية بالبشرة  ترطيب البشرة بلسم conditioner مرطب للبشره مرطب جسمبلسم جسم اولاي يساعد في منع جفاف البشرة ويساعد في ترطيب البشرة لمدّة طويلة وذلك بفضل احتوائه على مكوّنات مرطّبة مثل زبدة الشيا وفيتامين B3. ما إن تخرجين من الحمام، حتّى تلاحظين أن بشرتكِ باتت ناعمة من دون الحاجة إلى تطبيق اللوشن حتّى!

بلسم مرطب جسم DERMALOGICA Conditioning Body Wash

العناية بالبشرة  ترطيب البشرة بلسم conditioner مرطب للبشره مرطب جسمبلسم جسم ديرمالوجيكا يساعد أيضاً في تنظيف البشرة. يحتوي هذا المستحضر على زيوت الأوكالبتوس، إكليل الجبل، شجرة الشاي والليمون. كذلك، يرتكز هذا المنتج على الفيتامين B5، اللافندر وخشب الصندل.

بلسم مرطب جسم LUSH Ro's Argan Body Conditioner

العناية بالبشرة  ترطيب البشرة بلسم conditioner مرطب للبشره مرطب جسمبلسم جسم لاش يحتوي على مجموعة متنوّعة من المكوّنات المرطّبة مثل زبدة الشيا، زبدة الكاكاو، زيت الارغان وغيرها. كل هذه العناصر تساعد في ترطيب البشرة من دون ترك أي آثار دهنية عليها، إلى جانب منحها رائحة جميلة بفضل تميّزها برائحة الفانيلا والورد.

بلسم مرطب جسم SHEA MOISTURE Coconut & Hibiscus In-Shower Body Conditioner

العناية بالبشرة  ترطيب البشرة بلسم conditioner مرطب للبشره مرطب جسمبلسم جسم شيا مويستر يرتكز على زيت جوز الهند لذا يساعد في ترطيب البشرة لمدّة طويلة. كذلك، يساعد هذا المستحضر في إضاءة البشرة ومنحها كل اللماعية.

بلسم مرطب جسم KIWI BOTANICALS Soothing Body Conditioner with Manuka Honey

العناية بالبشرة  ترطيب البشرة بلسم conditioner مرطب للبشره مرطب جسميحتوي بلسم جسم كيوي بوتانيكلز على عسل المانوكا، زبدة الشيا والبابونج. كل هذه المكوّنات تساعد في ترطيب بشرة الجسم بشكلٍ فعّال وملحوظ.