زيوت للجسم زيت للجسم افضل زيت للجسم افضل زيت مساج للجسم افضل ترطيب الجسم ترطيب البشرة بشرة جافةإن كنتِ تبحثين عن مستحضر يساعد في ترطيب الجسم، يجعل البشرة ناعمة أكثر، شابة، لامعة، وفي الوقت عينه يزوّدكِ بأريج لا مثيل له، إذاً لا بدّ لكِ من اللجوء إلى زيوت للجسم! تجدين في هذه المنتجات مكوّنات مغذية، كفيلة بمنحكِ منافع جمّة. في هذا المقال، سنقدّم لكِ اجدد مستحضرات زيت للجسم، لا تترددي في اختيار واحد منها، لتطبيقه يومياً على جسمكِ وتدليكه به.

افضل معطر جسم: مستحضرات للحصول على رائحة جميلة     

اجدد زيت للجسم: منتجات تساعد في ترطيب البشرة والحفاظ على صحّتها

زيت للجسم LA MER The Renewal Body Oil Balm

زيوت للجسم زيت للجسم افضل زيت للجسم افضل زيت مساج للجسم افضل ترطيب الجسم ترطيب البشرة بشرة جافةمن افضل زيت للجسم وأجدد المستحضرات، تجدين منتج لا مير يأتي على شكل بلسم، يساهم في تغذية بشرة الجسم وإعادة المرونة والإشراقة إليها. كل هذا يعود إلى ارتكازه على مجموعة زيوت مغذية مثل زيت الافوكادو، زيت اللوز الحلو، زيت الجوجوبا وغيرها.

زيت للجسم L'OCCITANE EN PROVENCE Cocon de Sérénité Relaxing Massage Oil

زيوت للجسم زيت للجسم افضل زيت للجسم افضل زيت مساج للجسم افضل ترطيب الجسم ترطيب البشرة بشرة جافةزيت جسم لوكيستان ان بروفانس يساعد في تدليك الجسم مع ترك البشرة ناعمة، مرطّبة ومنعشة في الوقت نفسه. فهذا المستحضر يُعتبر من افضل زيت مساج للجسم إذ يرتكز على زيت اللافندر، زيت البرتقال وزيت زهرة الجيرانيوم.

طريقة عمل خلطة زيت الليمون وزيت اللافندر لترطيب الجسم 

زيت للجسم DERMALOGICA Phyto Replenish Body Oil

زيوت للجسم زيت للجسم افضل زيت للجسم افضل زيت مساج للجسم افضل ترطيب الجسم ترطيب البشرة بشرة جافةمنتج ديرمالوجيكا هو من بين افضل زيت للجسم، يمدّ البشرة بمنافع عدّة أهمّها الترطيب ومعالجة الجفاف. كل هذه الفوائد تعود إلى احتوائه على مجموعة زيوت مثل زيت بذور دوار الشمس، زيت الافوكادو وغيرها. كما أنّه يحتوي على الفيتامين E الذي يغذّي البشرة ويحافظ على صحتها.

زيت للجسم ORIBE Gold Lust All Over Oil

زيوت للجسم زيت للجسم افضل زيت للجسم افضل زيت مساج للجسم افضل ترطيب الجسم ترطيب البشرة بشرة جافةزيت أوريبي لا يُطبّق على بشرة الجسم فحسب، بل يمكن وضعه على الوجه والشعر أيضاً! يؤمّن هذا المستحضر ترطيب لكافّة مناطق الجسم ويساهم في منح البشرة كل الإشراقة واللماعية إلى جانب تغذيتها بشكلٍ عميق. كل فوائده تعود إلى احتوائه على مزيج من الزيوت مثل زيت الافوكادو، زيت اللوز الحلو، زيت جوز الهند وغيرها.

زيت للجسم SOL DE JANEIRO Glowmotions Glow Body Oil 

زيوت للجسم زيت للجسم افضل زيت للجسم افضل زيت مساج للجسم افضل ترطيب الجسم ترطيب البشرة بشرة جافةهذا الزيت من سول دي جانيرو يلعب دور مهمّ في ترطيب الجسم، منح البشرة كل اللماعية والنعومة إلى جانب تلوين الجلد بلمسة طبيعية وجميلة. يحتوي هذا المستحضر على مكوّنات مغذّية مثل زيت جوز الهند، زيت الـAçaí وزبدة الـCupuaçu.

زيت للجسم RMS BEAUTY Beauty Body Oil

زيوت للجسم زيت للجسم افضل زيت للجسم افضل زيت مساج للجسم افضل ترطيب الجسم ترطيب البشرة بشرة جافةزيت جسم آر إم إس بيوتي يرتكز على زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند وزيت فواكه بوريتي. كل هذه المكوّنات تلعب دور مهمّ في ترطيب الجسم، لتتركها ناعمة الملمس ومضيئة.

روتين العناية بالجسم: 10 خطوات عليكِ القيام بها للحصول على بشرة شابة!

إلى جانب تطبيق زيوت للجسم، عليكِ أن تتّبعي أيضاً روتين محدّد للعناية ببشرة الجسم، وذلك بهدف أن تحافظي على شباب وصحة الجلد. إليكِ في ما يلي أبرز الخطوات التي عليكِ أن تلجئي إليها:

ترطيب بشرة الجسم بالكامل

ليس من زاوية في جسمكِ، إلّا وهي بحاجة إلى الترطيب. تطبيق المرطّب على الجسم يومياً هو من الأمور الأساسية للمحافظة على شباب البشرة وتزويدها بالفتامينات الضرورية. من المفضّل ترطيب الجسم مرتين في اليوم، الأولى في الصباح بعد الإستحمام والثانية في الليل قبل الخلود إلى النوم.  لنتيجة فعّالة أكثر، احرصي على تدليك بشرتك بالزيوت الطبيعية التي ستغذيها. 

تزويد البشرة بالكولاجين

الكولاجين هو من أكثر المكوّنات التي تحتاجين إليها ضمن روتين العناية بالبشرة في الجسم بالكامل. للحصول على بشرة فاتحة اللون، رطبة، ناعمة وشابة، احرصي على إما استعمال كريمات للجسم تحتوي على الكولاجين أو تناول بودرة الكولاجين من خلال خلطها مع العصائر. مرتان في الأسبوع كفيلتان بأن تتمتعي بالبشرة التي تبغين.

استعمال شامبو للجسم أو صابونة مطهّرة للبشرة

ضمن روتين العناية بالبشرة، عليكِ استعمال شامبو للجسم أو صابونة مطهّرة لتنظيف المسام والخلايا بدقّة. الجئي إلى تلك المنتجات التي تحتوي على ملح البحر، الكفيل بتزويد الجسم بالمعادن الضرورية وتنقية البشرة من الأوساخ، تفادياً لظهور البثور.

اللجوء إلى ماسكات أو جلسات التقشير مرّة في الأسبوع على الأقل

صحيح أن استخدام الفرشاة الجافة هو أمر ضروري ضمن روتين العناية بالبشرة، لكن هذا لا يعني أنها بديل لجلسات التقشير. على الأقل مرّة في الأسبوع عليكِ إزالة الطبقة السطحيّة على البشرة، التي تتجمع بها كل السموم، مما يؤدي إلى حدوث البثور، الحبوب الدهنيّة، الرؤوس السوداء وغيرها من المشاكل في الجسم. الجئي إلى جلسات تقشير في مركز تجميل متخصص أو طبقي ماسكات التقشير المنزلية. الجدير ذكره أن هذه الخطوة هي مهمّة جداً بهدف تبييض البشرة.

التخلّص من الجلد الميت باستعمال فرشاة الجسم الجافة

روتين العناية بالبشرة في كامل الجسم، يتطلّب منكِ استعمال الفرشاة الجافة للتخلّص من الجلد الميت. هذه الخطوة التي تعتمد على التقشير، تنعش بشرتكِ، تساعد على تجديد الخلايا، تفعّل الجهاز الليمفاوي، تنقي المسام وتحارب شيخوخة الجلد في الجسم.

التدليك بالفرشاة الجافة: فوائده، كيفية اختيار الأداة المناسبة والطريقة الصحيحة لاستخدامها

إزالة الشعر بالشفرة بالطريقة الصحيحة

إزالة الشعر هو أمر بسيط، لكنّه قد يلحق الضرر ببشرتكِ ويعرّضها للجفاف، خاصةً عند استخدام الشفرة. من هنا، احرصي على ترطيب البشرة بالماء الدافئ قبل الحلاقة بالشفرة. استخدمي كريم خاص لذلك ومرري الشفرة باتجاه الشعر كي لا تهيّجي البشرة وتعرضيها للإلتهاب.

التعرّض لأشعة الشمس 

إن أشعة الشمس تزوّد البشرة بالفيتامين س الذي يعمل على منحها الإشراقة والنضارة. ستشعرين أن بشرتكِ أصبح ملمسها أنعم، وزاد بريقها. لا تكثري من التعرّض لأشعة الشمس القويّة كي لا تظهر البقع الداكنة على الجسم. في حال كنتِ صاحبة بشرة حسّاسة، طبّقي الكريم الواقي من الشمس على بعض المناطق في الجسم، مثل الصدر والرقبة. 

الإستحمام بمياه باردة 

الكثير من السيدات يقعن في حيرة من أمرهنّ حيال الإستحمام بمياه باردة أم ساخنة. الكثير من الخبراء ينصحون باللجوء عند الإسحمام إلى الماء البارد في روتين الصباح، بفضل منافعه العديدة على البشرة. هو يسرّع الدورة الدمويّة، يحارب شيخوخة البشرة، يعالجها من الإلتهابات، يمنعها من خسارة الزيوت الطبيعيّة ويشدّ الترهّل.

شرب على الأقل ليتر ونصف من المياه

أهمية شرب المياه لا تتقصر فقط على إزالة السموم من الجسم، بل أيضاً على ترطيب البشرة ومحاربة علامات السيلوليت. عندما تخترق المياه في خلايا البشرة الشرايين، تصل إلى الدهون المكدّسة التي تكوّن السيلوليت، لتكسرها، وبالتالي لتسريع الدورة الدمويّة فيها. ضمن روتين العناية بالبشرة، عليكِ شرب ما لا يقلّ عن 1.5 ليتر من الماء يومياً.

النوم لمدّة 7 إلى 9 ساعات يومياً

الحصول على قسط كافي من النوم، هو من أكثر الخطوات أهمية لكي تتمتعي ببشرة نضرة. أثناء هذه الفترة، يقوم الجسم بمعالجة العديد من مشاكل البشرة، مثل جفافها وبهتان لونها. من هنا، احرصي على أن تنامي يومياً لمدّة تتراوح بين 7 و9 ساعات.