العناية بالبشرة لون بروزي برونزاج

مع بداية فصل الصيف والذهاب إلى العطلات الشاطئية يبدأ التفكير لدى بعض النساء والفتيات في كيفية اكتساب لون برونزي متألق لبشرتهن مثل النجمات. هنا يأتي دور مستحضرات التسمير الجيدة التي يتم تطبيقها على الوجه والجسم لمنحهما لون برونز رائع. كما تعلمين ان تطبيق تلك المستحضرات يتطلب منكِ استخدام يديكِ في توزيعها بإتقان على مختلف مناطق جسمكِ  كي تتمتعي في النهاية بلون برونزي موحد يخطف الانظار. لكن مع مرور الايام تلاحظين تصبغ راحة يديكِ بآثار بنية اللون إلى جانب ظهور تكتلات غامقة على بشرة الساقين والذراعين نتيجة لتطبيق اللون البرونزي بشكل سيء. في هذا المقال سندلكِ على ابسط الطرق الطبيعية والآمنة في إزالة تصبغات اللون البرونزي الزائدة بسهولة وفي اقل وقت.

كيفية إزالة بقايا اللون البرونزي من راحة اليد

ربما قد اغفلتِ غسل يديكِ جيداً عقب تطبيق اللون البرونزي على بشرتكِ ثم فوجئتِ بعد ذلك بتصبغها بشكل رديء بعيداً عن أي لمسة جمالية. إذاً ماذا تفعلين وقتها كي تتخلصي من هذا التصبغ غير المرغوب فيه؟ لحل هذه المشكلة اتبعي هذه الحيل الذكية: 

الحيلة الاولى

- احضري عصير ليمونة طازجة واخلطيها مع 2 ملعقة صغيرة من الملح.

- افركي يديكِ بالمزيج السابق جيداً لبضع دقائق ثم اغسليهما بالماء.

الحيلة الثانية

- يمكنكِ استخدام قرص منظف غسالة الاطباق مع مزجه بعصير ليمونة طازجة.

- افركي يديكِ جيداً بهذا الخليط المميز ثم اغسليهما.

- قومي بترطيب يديكِ بالكريم المرطب الخاص بكِ.

كيفية إزالة بقايا اللون البرونزي من فوق الساقين أو عن الظهر

على الرغم من حرصكِ الشديد اثناء تطبيق اللون البرونزي على بشرتكِ غير ان الامر لا يخلو من الوقوع في الخطأ إذ تظهر بعد ايام من توزيعه آثار خطوط متعرجة تخترق لونه وتمحو مظهره الموحد الجذاب. لحل هذه المشكلة اتبعي هذه الحيل السهلة:

- قومي بعملية تقشير سريعة لجسمكِ بإستخدام زيت طبيعي نقي مناسب لنوع بشرتكِ.

- طبقي الزيت على بشرة جافة لبضع دقائق.

- اغسلي جسمكِ بالماء الفاتر للتخلص من الزيت. إذا لاحظت عدم اختفاء تلك الخطوط ما عليكِ سوى استخدام طريقة الحلاقة للتخلص منها.

كيفية إزالة بقايا اللون البرونزي من بشرتكِ

من الممكن ان تزيد منكِ جرعة اللون البرونزي أكثر من اللازم عند تطبيقه الامر الذي يمنحكِ بشرة بنية برتقالية ليست طبيعية على الاطلاق. لحل هذه المشكلة اتبعي هذه الحيل:

-طبقي زيت جوز الهند بسخاء على المنطقة المصبوغة.

-اتركي الزيت يتفاعل على بشرتكِ ويخترق اللون البرونزي ليمحو الزائد منه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

-قومي بشطف جسمكِ بالماء الساخن والصابون الذي يساعد في تخفيف حِدة التسمير الزائفة.