اسألي جمالكِ: كيف أعالج مسام الوجه الواسعة؟

اسألي جمالكِ: كيف أعالج مسام الوجه الواسعة؟

ghofran من سوريا
25 مارس 2020

كيف اعالج مسام الوجه الواسعة؟

هناك عدّة طرق يمكنكِ اللجوء إليها لعلاج مسام الوجه الواسعة، مثل تطبيق الخلطات والزيوت الطبيعية على البشرة وغيرها. كما يمكنكِ أيضاً التخلّص من مسام الوجه الواسعو من خلال الليزر. تابعي قراءة السطور التالية، حيث سنقدّم لكِ كل ما عليكِ معرفته عن علاج مسام الوجه الواسعة.

الخلطات الطبيعية لمعالجة مسامات الوجه الواسعة

تلعب العلاجات المنزلية المصنوعة من مكوّنات طبيعية دوراً مهمّاً في معالجة مسامات الوجه الواسعة وذلك بفضل احتوائها على خصائص تنظّف الأوساخ وتصغّر المسامات. في ما يلي سنقدّم لكِ 3 خلطات تساعدكِ في معالجة مسامات الوجه الواسعة.

1- خلطة العسل والليمون لمعالجة مسامات الوجه الواسعة

إخلطي ملعقتين من العسل مع ليمونة واحدة معصورة ثم قومي بتدليك الوجه بالخليط لدقائق وافرديه على الوجه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة. إشطفي الوجه بالماء الفاتر عند الإنتهاء.

يُذكر أن العسل يحتوي على مواد تكافح الالتهابات والأوساخ التي تخلّص بشرتكِ من البكتيريا والجراثيم. كذلك، يساعد العسل في امتصاص الزيوت المفرطة في البشرة. من جهته، يساهم الليمون في علاج مسامات الوجه الواسعة بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة التي تنظّف البشرة وتحارب البكتيريا.

2- خلطة الطماطم والشوفان لمعالجة مسامات الوجه الواسعة

قومي بمزج ملعقة من معجون الطماطم مع ملعقة من بودرة الشوفان، ومن ثم ادعكي الخليط على وجهك بحركات دائرية. قومي بترك الماسك على الوجه حتى يجف ومن ثم اغسليه بالماء البارد.

يُذكر أن الطماطم يحتوي على الفيتامينات A وC وD التي تنظّف البشرة من الأعماق، تخلّصكِ من حب الشباب وتعالج مسامات الوجه الواسعة. أمّا الشوفان فهو يساعد في إزالة الزيت الزائد والأوساخ من البشرة بفضل احتوائه على مادة الصابونين، مما يلعب دوراً مهمّاً في علاج مسامات الوجه الواسعة.

3- البابايا لمعالجة مسامات الوجه الواسعة

إهرسي ثمرة من البابايا وقومي بتوزيعها على الوجه بعيداً عن محيط العينين. دعيها على وجهك لمدة ربع ساعة ومن ثم اغسلي الوجه بالماء البارد.

يُذكر أن البابايا تلعب دوراً مهمّاً في تنظيف البشرة وإزالة الأوساخ العالقة، ممّا يساعد في علاج مسامات الوجه الواسعة. 

زيوت طبيعية لمعالجة مسامات الوجه الواسعة

1- زيت شجرة الشاي لمعالجة مسامات الوجه الواسعة

هو مطهر مثالي للبشرة كونه مضاداً للميكروبات، ويحتوي على مواد تساعد في تفكيك الدهون التي تتراكم على البشرة، وتسدّ مسام الوجه وتؤدّي إلى التهابها، وبالتالي   إلى ظهور حب الشباب. كذلك، يُستخدم زيت شجرة الشاي لمعالجة حب الشباب، لأنه يتميز بخصائص فعالة مضادة للجراثيم.

2- زيت الخزامى أو اللافندر لمعالجة مسامات الوجه الواسعة










Volume 0%

 

منذ مئات السنين، استُخدم الخزامى خلال الاستحمام كونه قادر على تنظيف بشرة الجسم بعمق. يساهم زيت الخزامى أو اللافندر في القضاء على البكتيريا والأوساخ المتراكمة داخل مسامات الوجه، كما يعدّل الإفرازات الدهنية ويحدّ من تهيّج البشرة والندوب التي تتركها البثور.

3- زيت الروزماري أو إكليل الجبل لمعالجة مسامات الوجه الواسعة

كذلك، يحتوي زيت إكليل الجبل على خصائص مطهّرة للبشرة ويُعتبر من الزيوت المهمة إذ يعمل على تنظيف المسامات بعمق وتخفيف ظهور الرؤوس السوداء والبثور البيضاء، إضافة إلى التخلّص من القشور والخلايا الميتة التي تسدّ المسامات. بالتالي، يمنحكِ زيت إكليل الجبل بشرة نضرة ومشرقة بشكل طبيعي. 

4- زيت المسك لمعالجة مسامات الوجه الواسعة

يحتوي زيت المسك على مواد مضادّة للأكسدة إضافة إلى رائحة العطر الرائعة التي تنبعث منه، لا تترددي بإدخاله إلى روتين العناية بالبشرة. إضافة إلى فوائده في محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة، يزيل زيت المسك كل الأوساخ المتراكمة داخل المسامات الواسعة ويحمي البشرة من ظهور حب الشباب، ليمنحكِ بشرة صافية وناعمة. 

5- زيت الريحان لمعالجة مسامات الوجه الواسعة

أضيفي زيت الريحان الذي يتميّز أيضاَ برائحة جميلة إلى روتين العناية بالبشرة لإزالة الشوائب التي تساهم في سدّ مسامات الوجه والتهابها. كما يساعد زيت الريحان على الحفاظ على شباب البشرة ويجعلها مشدودة ونقية. 

ملاحظة: تذكّري أنه عليكِ تجربة الزيت على معصمكِ أولاً قبل تطبيقه على بشرة وجهكِ. في حال شعرتِ بحرقة أو حكة لا تستخدمي الزيت على وجهكِ، لأنه ليس مناسباً لكِ. كذلك، لا تطبّقي الزيت الطبيعي مباشرة على بشرتكِ من دون تخفيفه من خلال إضافة الماء أو مكوّن آخر إليه مثل الألوي فيرا أو كريم الوجه مثلاً. 

التقشير لمعالجة مسامات الوجه الواسعة

سواء بواسطة التقشير بالفرك أو التقشير الكيميائي، التقشير يساعد في التخلّص من الأوساخ، الجلد الميّت ليلعب دوراً مهمّاً في علاج مسامات الوجه الواسعة والتمتّع بسحنة خالية من الشوائب. 

1- التشقير بالفرك لمعالجة مسامات الوجه الواسعة

يساعد التقشير بالفرك في معالجة مسامات الوجه الواسعة وذلك بفض قدرته على تنظيف البشرة من الأعماق وتجديد خلايا البشرة. يُذكر أن التقشير بالفرك يتم عن طريق فرك البشرة بلطف بمقشر للوجه يأتي في صورة جل رغوي أو كريم يحتوي على حبيبات سواء من السكر، الردة، الملح أو بيكربونات وغيرها التي يتم فركها على البشرة بلطف لتنظيفها بعمق، لتنعيمها ولإزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء مما يؤدي إلى تنفس المسام بشكل افضل وتجدد الخلايا بشكل اسرع. 

2- التقشير الكيميائي لمعالجة مسامات الوجه الواسعة

يمكن علاج المسامات الواسعة طبيا بطريقة التقشير الكيميائي، ولكن من الضروري قبل ذلك التوجه إلى خبير جلدي لعلاج مشكلة المسامات في الوجه حتى يقوم باتخاذ العلاج والنوع المناسب ومتابعة كيفية الاهتمام بالبشرة. يُذكر أن التقشير الكيميائي على إزالة الطبقة العليا من البشرة، التخلص من خلايا الجلد الميتة، إعطاء الفرصة لها للنمو من جديد من دون مشاكل وتحفيز عملية إنتاج الخلايا الجديدة. يستخدم جهاز خاص عند الخضوع للتقشير، وتركيبة كيميائية معينة تعمل على التقشير بمستويات مختلفة حسب الحالة، لإعادة نضارة وحيوية البشرة.

الليزر لمعالجة مسامات الوجه الواسعة

إذا كنت قلقة بشأن المسامات الواسعة الكبيرة وتبحثين عن نتيجة فورية، يمكنك تجربة علاج الليزر المعتمد لتصغير مسامات الوجه. يعمل الليزر عن طريق تسخين الطبقات العميقة من الجلد بلطف لزيادة الكولاجين. 

يتم إستخدام تقنية الفراكشينل بالليزر، وهو جهاز يعمل بنظام إضاءة خفيفة تركّز على تجديد الخلايا، فالضوء يخترق الجلد ويعمل على تحفيز تجديد خلاياه وتشكيل الكولاجين.

كما يتمّ اعتماد Clear Fit وهي تقنية تعتمد على تقشير عميق للجلد بالليزر، مما يؤدي إلى التخلص من الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة. بالإضافة الى أن تقنية Clear Lift التي هي علاج ثوري متقدّم فريد من نوعه يعمل بواسطة طاقة الليزر Q التي لها آثار عميقة على تجديد الجلد. يبعث الجهاز إشعاعات قصيرة لكن فعالة من ضوء الليزر الذي يصل الى الطبقة الثانية من الجلد، ويساعد على التخلص من مسامات الوجه الواسعة ويمنح البشرة مظهراً شاباً ونضراً.

فيديو قد تحبين مشاهدته

MyRelated قد يعجبك أيضاً