عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

زيت للجسم افضل زيت للجسم

لا يقتصر الأمر على كونها تعطي ترطيباً فائقاً بفضل الزيوت الموجودة فيها، بل توفر أيضاً للبشرة لمسة ذهبيّة. تذوب زيوت الجسم بسلاسة في الجلد، يمكنكِ تطبيقها في أيّ وقت أو بعد جلسة اسمرار للحصول على لمسة نهائيّة أكثر إشراقاً. إذا كانت بشرتكِ جافّة، فإن زيوت الجسم ذات اللّمسة المتلألئة هي الحلّ الأنسب لترطيبها وتنعيمها، إذ تحتوي على مستخلصات مغذّية، مثل الجوجوبا، عباد الشمس وزيت الزيتون، إليكِ أفضلها.

أفضل 13 زيت للجسم ذات لمسة لامعة

زيت للجسم افضل زيت للجسم فنتي بيوتي باي ريهانا fenty beauty by rihannaزيت للجسم فنتي بيوتي باي ريهانا FENTY BEAUTY BY RIHANNA Body Lava Body Luminizer

تسوّقيه على موقع امازون الامارات Amazon.ae بسعر 86 دولار

زيت للجسم افضل زيت للجسم tom ford توم فوردزيت للجسم توم فورد TOM FORD Soleil Blanc Shimmering Body Oil

تسوّقيه على موقع Net-A-Porter بسعر 100 دولار

زيت للجسم افضل زيت للجسم نارس narsزيت للجسم نارس NARS Monoi Glow 

تسوّقيه على موقع امازون الامارات Amazon.ae بسعر 111 دولار

زيت للجسم افضل زيت للجسم acwa di parma اكوا دي بارمازيت للجسم ACQUA DI PARMA Rosa Nobile Shimmering Body Oil

تسوّقيه بسعر 78 دولار

زيت للجسم افضل زيت للجسم اناستازيا anastasiaزيت للجسم ANASTASIA BEVERLY HILLS Shimmer Body Oil

تسوّقيه على موقع امازون السعودية Amazon.sa بسعر 40 دولار

زيت للجسم افضل زيت للجسم patrick ta باتريك تازيت للجسم PATRICK TA Major Glow Body Oil

تسوّقيه على موقع امازون الامارات Amazon.ae بسعر 100 دولار

زيت للجسم افضل زيت للجسمزيت للجسم NIP + FAB Glow Getter Body Oil

تسوّقيه على موقع امازون الامارات Amazon.ae بسعر 96 دولار

زيت للجسم افضل زيت للجسم نوكسو nuxueزيت للجسم NUXE Huile Prodigieuse Or

تسوّقيه على موقع امازون السعودية Amazon.sa بسعر 32 دولار

زيت للجسم افضل زيت للجسم barry m باري امزيت للجسم BARRY M In The Glow Body Oil

تسوّقيه على موقع امازون الامارات Amazon.ae بسعر 10 دولار

زيت للجسم افضل زيت للجسم ميلاني ميلز melanie millsزيت للجسم MELANIE MILLS Rose Gold Clean Face & Body Radiance

تسوّقيه بسعر 45 دولار

زيت للجسم افضل زيت للجسم MOROCCANOIL ماروكن اويلزيت للجسم MOROCCANOIL Shimmering Body 

تسوّقيه بسعر 48 دولار

زيت للجسم افضل زيت للجسمزيت للجسم SANCTUARY SPA Precious Glow Body Oil 

تسوّقيه بسعر 19 دولار

زيت للجسم افضل زيت للجسمزيت للجسم DARPHIN Soleil Plaisir Sultry Shimmering Oil

تسوّقيه على موقع امازون الامارات Amazon.ae بسعر 43 دولار

بالإضافة إلى افضل منتجات زيت للجسم التي يمكنكِ اللجوء إليها من أجل الحصول على بشرة صحية وشابة، هناك بعض الخطوات الإضافية التي لا بدّ من القيام بها أيضاً من أجل العناية بالجسم.

10 خطوات عليكِ القيام بها للعناية ببشرة الجسم

1- ترطيب بشرة الجسم بالكامل

ليس من زاوية في جسمكِ، إلّا وهي بحاجة إلى الترطيب. تطبيق المرطّب على الجسم يومياً هو من الأمور الأساسية للمحافظة على شباب البشرة وتزويدها بالفتامينات الضرورية. من المفضّل ترطيب الجسم مرتين في اليوم، الأولى في الصباح بعد الإستحمام والثانية في الليل قبل الخلود إلى النوم.  لنتيجة فعّالة أكثر، احرصي على تدليك بشرتك بالزيوت الطبيعية التي ستغذيها. 

2- تزويد البشرة بالكولاجين

الكولاجين هو من أكثر المكوّنات التي تحتاجين إليها ضمن روتين العناية بالبشرة في الجسم بالكامل. للحصول على بشرة فاتحة اللون، رطبة، ناعمة وشابة، احرصي على إما استعمال كريمات للجسم تحتوي على الكولاجين أو تناول بودرة الكولاجين من خلال خلطها مع العصائر. مرتان في الأسبوع كفيلتان بأن تتمتعي بالبشرة التي تبغين.

3- استعمال شامبو للجسم أو صابونة مطهّرة للبشرة

ضمن روتين العناية بالبشرة، عليكِ استعمال شامبو للجسم أو صابونة مطهّرة لتنظيف المسام والخلايا بدقّة. الجئي إلى تلك المنتجات التي تحتوي على ملح البحر، الكفيل بتزويد الجسم بالمعادن الضرورية وتنقية البشرة من الأوساخ، تفادياً لظهور البثور.

4- اللجوء إلى ماسكات أو جلسات التقشير مرّة في الأسبوع على الأقل

صحيح أن استخدام الفرشاة الجافة هو أمر ضروري ضمن روتين العناية بالبشرة، لكن هذا لا يعني أنها بديل لجلسات التقشير. على الأقل مرّة في الأسبوع عليكِ إزالة الطبقة السطحيّة على البشرة، التي تتجمع بها كل السموم، مما يؤدي إلى حدوث البثور، الحبوب الدهنيّة، الرؤوس السوداء وغيرها من المشاكل في الجسم. الجئي إلى جلسات تقشير في مركز تجميل متخصص أو طبقي ماسكات التقشير المنزلية. الجدير ذكره أن هذه الخطوة هي مهمّة جداً بهدف تبييض البشرة.

5- التخلّص من الجلد الميت باستعمال فرشاة الجسم الجافة

روتين العناية بالبشرة في كامل الجسم، يتطلّب منكِ استعمال الفرشاة الجافة للتخلّص من الجلد الميت. هذه الخطوة التي تعتمد على التقشير، تنعش بشرتكِ، تساعد على تجديد الخلايا، تفعّل الجهاز الليمفاوي، تنقي المسام وتحارب شيخوخة الجلد في الجسم.

6- إزالة الشعر بالشفرة بالطريقة الصحيحة

إزالة الشعر هو أمر بسيط، لكنّه قد يلحق الضرر ببشرتكِ ويعرّضها للجفاف، خاصةً عند استخدام الشفرة. من هنا، احرصي على ترطيب البشرة بالماء الدافئ قبل الحلاقة بالشفرة. استخدمي كريم خاص لذلك ومرري الشفرة باتجاه الشعر كي لا تهيّجي البشرة وتعرضيها للإلتهاب.

7- التعرّض لأشعة الشمس 

إن أشعة الشمس تزوّد البشرة بالفيتامين س الذي يعمل على منحها الإشراقة والنضارة. ستشعرين أن بشرتكِ أصبح ملمسها أنعم، وزاد بريقها. لا تكثري من التعرّض لأشعة الشمس القويّة كي لا تظهر البقع الداكنة على الجسم. في حال كنتِ صاحبة بشرة حسّاسة، طبّقي الكريم الواقي من الشمس على بعض المناطق في الجسم، مثل الصدر والرقبة. 

8- الإستحمام بمياه باردة 

الكثير من السيدات يقعن في حيرة من أمرهنّ حيال الإستحمام بمياه باردة أم ساخنة. الكثير من الخبراء ينصحون باللجوء عند الإسحمام إلى الماء البارد في روتين الصباح، بفضل منافعه العديدة على البشرة. هو يسرّع الدورة الدمويّة، يحارب شيخوخة البشرة، يعالجها من الإلتهابات، يمنعها من خسارة الزيوت الطبيعيّة ويشدّ الترهّل.

9- شرب على الأقل ليتر ونصف من المياه

أهمية شرب المياه لا تتقصر فقط على إزالة السموم من الجسم، بل أيضاً على ترطيب البشرة ومحاربة علامات السيلوليت. عندما تخترق المياه في خلايا البشرة الشرايين، تصل إلى الدهون المكدّسة التي تكوّن السيلوليت، لتكسرها، وبالتالي لتسريع الدورة الدمويّة فيها. ضمن روتين العناية بالبشرة، عليكِ شرب ما لا يقلّ عن 1.5 ليتر من الماء يومياً.

10- النوم لمدّة 7 إلى 9 ساعات يومياً

الحصول على قسط كافي من النوم، هو من أكثر الخطوات أهمية لكي تتمتعي ببشرة نضرة. أثناء هذه الفترة، يقوم الجسم بمعالجة العديد من مشاكل البشرة، مثل جفافها وبهتان لونها. من هنا، احرصي على أن تنامي يومياً لمدّة تتراوح بين 7 و9 ساعات.