الرقبة شد الرقبة تفتيح الرقبة رقبه تبييض الرقبة كريمات كريمات تفتيح كريمات تبييضتطبيق مستحضرات العناية بالبشرة لا ينطبق على الوجه فقط، فعليكِ أن تقومي بالمثل على مناطق أخرى من الجسم مثل الرقبة والديكولتيه بهدف الحفاظ على شباب البشرة. تجدين منتجات جماليّة عدّة مخصّصة لهذه المناطق، تلعب دور مهمّ في إخفاء التجاعيد وغيرها. في هذا المقال، سنقدّم لكِ افضل كريمات تُعنى بمنطقة الرقبة والديكولتيه، فلا تتردّدي في اختيار المستحضر الذي يناسبكِ منها.

افضل كريمات تساعد في شد الرقبة واستعادة شبابها

كريم غيرلان GUERLAIN Orchidée Impériale The Neck and Décolleté Cream

الرقبة شد الرقبة تفتيح الرقبة رقبه تبييض الرقبة كريمات كريمات تفتيح كريمات تبييضكريم غيرلان يعمل على شد الرقبة ومنطقة الديكولتيه، إلى جانب نحت البشرة في هذه المنطقة. كذلك، يساعد هذا المستحضر في توحيد لون البشرة وإعادة المرونة إلى البشرة.

كريم كلارنس CLARINS Extra-Firming Neck and Décolleté

الرقبة شد الرقبة تفتيح الرقبة رقبه تبييض الرقبة كريمات كريمات تفتيح كريمات تبييضهذا الكريم هو من بين افضل كريمات المخصّصة للرقبة ومنطقة الديكولتيه. أطلقت العلامة إصدار جديد منه حديثاً، ليستهدف التجاعيد بشكلٍ أساسي! سواء كانت عموديّة أم أفقية، يعمل كريم كلارنس في التخلّص من الخطوط المزعجة، وذلك بفضل ارتكازه على زهرة Kangaroo Flower وOrganic Mitracarpus. كذلك، يساعد هذا المنتج في تفتيح الرقبة ومنطقة الديكولتيه، إلى جانب ترطيبها بفضل احتوائه على زيت الشيا.

كريم سيسلي SISLEY PARIS Neck Cream The Enriched Formula

الرقبة شد الرقبة تفتيح الرقبة رقبه تبييض الرقبة كريمات كريمات تفتيح كريمات تبييض

كريم سيسلي للرقبة غنيّ بمستخلص بذور الشوفان، ألياف الصويا، الكافيين، الطحالب الحمراء ومستخلص الكستناء. هذا المنتج يعمل على شد الرقبة وترطيبها، ليساهم بالتالي في التخلّص من التجاعيد في هذه المنطقة.

كريم تارت TARTE Maracuja Neck Treatment

الرقبة شد الرقبة تفتيح الرقبة رقبه تبييض الرقبة كريمات كريمات تفتيح كريمات تبييضكريم تارت يعمل على شد الرقبة والديكولتيه والمحافظة على شباب البشرة في هذه المنطقة، وذلك بفضل قدرته على التخلّص من التجاعيد. كلّ فوائده تعود إلى غناه بالأحماض الدهنيّة، الفيتامين سي، هيالورونات الصوديوم ومستخلص الطحالب. 

كريم بيريكون إم دي PERRICONE MD Cold Plasma Plus+ Sub-D/Neck

الرقبة شد الرقبة تفتيح الرقبة رقبه تبييض الرقبة كريمات كريمات تفتيح كريمات تبييضيساعد كريم بيريكون إم دي في شد الرقبة، للتخلّص بالتالي من الخطوط الرفيعة والتجاعيد، إلى جانب تحسين المرونة وتنعيم البشرة في هذه المنطقة. هذا ويُطبّق أيضاً على الذقن والفكّ، ليساعد في نحتهما.

كريم ايت كوسميتيكس IT COSMETICS Confidence in a Neck Cream Moisturizer

الرقبة شد الرقبة تفتيح الرقبة رقبه تبييض الرقبة كريمات كريمات تفتيح كريمات تبييضكريم ايت كوسميتيكس يرطّب بشرة الرقبة، الديكولتيه والصدر ليساهم بالتالي في إعادة المرونة إلى الجلد، تنعيمه ومعالجة التجاعيد والخطوط.

كريم دكتور براندت DR. BRANDT Needles No More Neck Sculpting Cream 

الرقبة شد الرقبة تفتيح الرقبة رقبه تبييض الرقبة كريمات كريمات تفتيح كريمات تبييضكريم دكتور براندت كفيل بمعالجة الخطوط التي تظهر على الرقبة بفضل تركيبته الغنيّة بالمرطبات والفيتامينات، وفضلاً عن مستخلص البازلاء المغذي. كذلك، يساعد هذا المستحضر في نحت الرقبة والتخلّص من الذقن المزدوج. يُذكر أن هذا المنتج مرفق بأداة غوا شا التي تحمل فوائد عدّة على البشرة. 

أداة غوا شا: فوائدها والطرق الصحيحة لاستخدامها

6 عادات سيئة تؤدي إلى ظهور تجاعيد الرقبة

من جهةٍ أخرى، وإلى جانب تطبيق هذه المستحضرات المخصّصة للرقبة ومنطقة الديكولتيه، عليكِ أن تتجنّبي أيضاً القيام بعادات سيّئة تؤدّي إلى ظهور التجاعيد في هذه المنطقة. 

عدم حماية الرقبة من أشعة الشمس

تحرصين على تطبيق كريم واقي الشمس على الوجه من دون ان تمرريه إلى العنق والرقبة. هذه واحدة من العادات الخاطئة التي تؤدي إلى شيخوخة البشرة بشكل أسرع. إن تعرّض منطقة الرقبة بشكل مستمر ومباشر لأشعة الشمس من دون وقاية، يخفف من إنتاج الكولاجين ويخسّر الجلد الليونة المطلوبة.

عدم تطبيق كريم مرطب

تماماً مثل كريم واقي الشمس، لا تهملي تطبيق المرطب على الرقبة. إن لم تقومي بهذه الخطوة مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً، ستخسرين الزيوت الطبيعية التي تحافظ على شباب البشرة وستعانين من الجفاف الحاد عند الرقبة.

النوم على الجانب 

إن كنتِ من الأشخاص اللذين يتخذون وضعية نوم مثنية على الجانب، حان الوقت لأن تغيّري هذه العادة. هي تؤثر سلباً على بشرة الرقبة والصدر وتعزز ظهور التجاعيد بشكل أسرع. كذلك، هي تعمل على منع دخول الأوكسيجين في الجلد عند هذه المنطقة.

نثر العطور 

نثر العطر عند منطقة العنق قد يؤدّي مع مرور الوقت إلى ظهور التجاعيد. السبب هو أن تركيبة العطر تحتوي على مواد كيميائية تتفاعل مع أشعّة الشمس ما فوق البنفسجية، الأمر الذي لينعكس سلباً على بشرة الرقبة. إضافة إلى ذلك، إن بشرة رقبتكِ هي أرق من بشرة وجهكِ، ممّا يجعلها أكثر عرضة للترهّل والتجاعيد خصوصاً عندما تصبح المواد الكيميائية جافة.

ارتداء ملابس ذات ياقة عالية أو ضيقة عند الصدر

واحد من أهم العادات التي عليكِ التوقف عنها لتجنّب تجاعيد الرقبة، هي ارتداء قمصان ذات ياقة عالية. كذلك، ابتعدي عن التوب الضيق عند الصدر أو الحمّالة التي ترفع الصدر بقوّة كونها ستضغط على منطقة الرقبة وتؤدي إلى بروز الخطوط الرفيعة.