close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الصابون العضوي: كل ما يجب عليكِ معرفته عن مزاياه في روتين العناية بالبشرة

الصابون العضوي العناية بالبشرة

يتوفّر الصابون بعدّة أشكال وأحجام، و يمكن أن نجدّه مع ألوان أو بدون، كذلك قد يكون معطّر أو غير معطر. بالإضافة إلى ذلك، تختلف انواع الصابون بحسب دورها في روتين العناية بالبشرة منها: صابون منظّف للوجه، صابون مرطّب، صابون مطّهر ضد البكتيريا وغيرها الكثير...

نستخدم جميعنا الصابون يومياً، سواء في الاستحمام أو لغسل ايدينا، لكن هل فكرتِ يوماً في مكونات الصابون الذي تستخدميه؟ إذ يوجد في الأسواق نوعان منها صابون تجاري وآخر صابون عضوي طبيعي.

في هذا المقال، سنسلط الضوء على مزايا الصابون العضوي المصنوع من مكوّنات طبيعية والتي بدورها تجعل البشرة أكثر صحة وجمالاً، وبالأخص إذا كانت البشرة الحساسة. تابعي قراءة التفاصيل ادناه.

مزايا الصابون الطبيعي العضوي للبشرة

الصابون العضوي خالٍ من المواد الكيميائية

على عكس الصابون التجاري الذي يتم تصنيعه من مواد صناعية، فالصابون العضوي لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة مثل مادة لوريث كبريتات الصوديوم، البارابين، زيت النخيل وغيرها من المنتجات الصناعية.
كما أن الصابون العضوي لا يحتوي على زيوت معدنية، إلّا أن قاعدته ترتكز على الزيوت النباتية ذات الروائح العطرية الطبيعية.

بالإضافة إلى ذلك، يخلو الصابون العضوي من مكونات الهيبوالرجينيك Hypoallergenic المسببة لحساسية الجلد. يحافظ هذا الصابون على مستويات درجة حموضة البشرة pH، وبالتالي يحمي حاجز البشرة الطبيعي الواقي من التلف والذي يعمل بدوره على منع جفاف البشرة أو حساسيتها او اصابتها بالإلتهابات.

الصابون العضوي لطيف على البشرة

ما يميّز الصابون العضوي أنه غني بالدهون المستخلصة من النباتات الطبيعية والتي تعمل على تغذية وترطيب البشرة بعمق. على سبيل المثال، يحتوي الصابون الطبيعي على عسل النحل النقي، الحليب، زبدة الشيا، زيت الزيتون أو السمسم أو اللوز أو الأرغان أو الغليسرين، وهي جميعها عناصر طبيعية تترك البشرة نظيفة وناعمة كالحرير من دون ان تسبب لها أي نوع من الحساسية.

الصابون العضوي مثالي للبشرة الحساسة

تعد المكونات الطبيعية للصابون العضوي مثالية للبشرة الحساسة التي تعاني من الاحمرار والتهيج لأقل سبب، أوتلك التي تعاني من ظهور حب الشباب والبثور، ذلك لأنه خالٍ من العطر والمواد الصناعية. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الصابون العضوي مثالي في استخدامه إذا كنتِ تعانين من امراض جلدية مثل الصدفية أو الاكزيما. كما يمكنكِ الاستعانة به في غسيل شعركِ بآمان تام، إذ إنه يقلل من مشاكل فروة الرأس الجافة.

الصابون العضوي يرطب البشرة الجافة

يوصى الخبراء بإدخال الصابون العضوي في روتين العناية بالبشرة الجافة حيث يعمل على تغذيتها وترطيبها بشكل فعّال بفضل قاعدة الدهون التي يرتكز عليها، من زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند، زبدة الشيا وغيرها من المكوّنات التي تساعد في إزالة السموم لتحسين نسيج الجلد. فضلًا عن أنه غني بالمعادن والمواد المضادة للاكسدة التي من شأنها منع زحف علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد، الجلد الباهت والخطوط الدقيقة.