close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

الطريقة الصحيحة لتطبيق زيت الزيتون على بشرتكِ لنتيجة مضمونة وفعّالة

زيت الزيتون فوائد زيت الزيتون بشرة تجاعيدقد تكونين من النساء اللواتي يطبّقن زيت الزيتون على البشرة، إلاّ أنّكِ لا تحصلين على النتيجة التي تريدينها. والسبب؟ لأنّكِ كنتِ تستخدمين هذا النوع من الزيت بطريقة خاطئة. حتّى تحصلي على بشرة نضرة، شابة وخالية من الشوائب، عليكِ أن تستخدمي زيت الزيتون بالطريقة الصحيحة. في ما يلي، سنعيد ونذكركِ بأهمية زيت الزيتون على البشرة وكيفية استخدامه أثناء غسل الوجه.

زيت الزيتون: فوائده على البشرة

ترطيب البشرة

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الفيتامين E ، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من عوامل خارجية مختلفة. بفضل تركيبته الخفيفة، يدخل زيت الزيتون إلى أعماق البشرة.

التخلص من التجاعيد

يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة.

الطريقة الصحيحة لتطبيق زيت الخروع على الرموش... وبـ6 خطوات فقط
play icon

مزيل للمكياح

زيت الزيتون هو مكوّن طبيعي يساعد في التخلص من المكياج من دون أن يتسبّب بأيّ ضرر على البشرة.

التخلص من تشققات الشفاه

يساهم زيت الزيتون على معالجة الشفاه المتشققة، إذ يساعد على ترطيبهما وجعلهما أكثر نعومة.

زيت الزيتون: الطريقة الصحيحة لتطبيقه على البشرة

  • ضعي كمية قليلة من زيت الزيتون في راحة يديكِ، افركيهما جيداً ودلّكي بشرتكِ به تماماً كما تغسلين وجهكِ بالغسول. هذه الطريقة، ستساعد في تغلغل هذا الزيت إلى عمق البشرة لترطيبها وتعزيز مرونتها.
  • خذي قطنة ناعمة وأزيلي المكياج وكلّ الأوساخ العالقة في بشرتكِ، فزيت الزيتون سيساعدكِ في التخلّص من كلّ هذه الرواسب، للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.
  • أخيراً، اغسلي وجهكِ بمنظف الوجه المناسب لنوع بشرتكِ.

الهدف من هذه الطريقة عند غسل الوجه بزيت الزيتون، هو التخلص من رواسب المكياج 100% وبشكل طبيعي، فبعض مزيلات المكياج قد لا تكون بفعالية هذا النوع من الزيت. إضافة إلى ذلك، استخدام زيت الزيتون بهذه الطريقة سيساعدكِ في ترطيب البشرة من العمق ومنع جفافها، كما ستستفيدين منه لشد بشرتكِ وتعزيز مرونتها.

ملاحظة:

لا تضعي الكثير من زيت الزيتون على الوجه، بل اكتفي بقطرتين منه إلى 3 قطرات كحد أقصى، حتى لا يؤدي ذلك إلى إغلاق المسام وعدم الحصول على النتيجة المرجوّة: بشرة نظيفة، نضرة، شابة وخالية من الشوائب.