close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الطين الابيض: فوائده الجمالية وكيفية استخدامه لبشرة نضرة وشعر ناعم

الطين الابيض بشرة شعر اقتحمت أقنعة وكريمات الطين عالم الجمال، لتصبح من بين المستحضرات الأكثر فعالية على البشرة والشعر. صحيح أن أنواع الطين تتعدّد؛ بدءً من الطين الأحمر إلى الأخضر وصولاً إلى الأبيض وغيرها، إلّا أنّنا اليوم، سنركّز بشكل خاص على الطين الأبيض. هذا الأخير له دور كبير في تغذية الجلد من العمق بفضل احتوائه على العديد من المعادن التي تنعكس إيجاباً على جمالكِ. انطلاقاً من هنا ونظراً لأهمية الطين الابيض على البشرة والشعر، سنكشف لكِ عن فوائده بالتفصيل.

ما هو الطين الابيض؟

الطين الابيض أو الصلصال الابيض، كان واحد من أسرار جمال الملكة الفرعونية المصرية كليوبترا Cleopatra. هذا المكوّن غني بالأملاح المعدنية كالحديد، الزنك، البوتاسيوم، المغنيسيوم، السليكون، والكالسيوم، عناصر تساعد البشرة في المحافظة على شبابها ونضارتها، كما أنها مفيدة للشعر.

كيفية اختيار الطين الابيض

تأكدي لدى شراء الطين الابيض أنّه تمّ تجفيفه بشكل طبيعي في الشمس وغير مضاف له اية عناصر كيميائية تحد من خصائصه المفيدة للبشرة والشعر.

كيفية الحصول على الطين الابيض

يمكنكِ شراء الطين الابيض من الصيدليات أو من المتاجر الخاصة ببيع جميع المنتجات العضوية على شبكة الانترنت. كما يمكنكِ الإستفادة منه أيضاً عن طريق منتجات العناية بالبشرة والشعر التي تحتوي عليه.

فوائد الطين الابيض للبشرة وكيفية استخدامه

في ما يلي، سنكشف لكِ عن فوائد الطين الابيض لبشرتكِ حتى تكوني على اطلاع كامل بأهميّته، كما أننّا سنطلعكِ على كيفية استخدامه لتستفيدي من منافعه.

فوائد الطين الابيض للبشرة

الطين الابيض يعمل على تفتيح البشرة

يعمل الطين الابيض كمقشّر طبيعي، فيخلّص البشرة من الجلد الميّت والأوساخ العالقة، من دون أن يسبّب أي احمرار أو تهيّج في الوجه، ما يجعله مناسباً لأنواع البشرة كافة. كما أن الطين الابيض يساهم في تبييض البشرة وتفتيحها، ناهيم عن إزالة التصبّغات والبقع السوداء.

الطين الابيض يعزّز الدورة الدموية في البشرة

يحتوي الطين الابيض على مادة الكاروتين التي تساهم في تنشيط وتعزيز الدورة الدموية في البشرة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على صحة الجلد.

الطين الابيض يغذّي البشرة

يحتوي الطين الابيض على الحديد، الكالسيوم، الماغنسيوم والسليكون، عناصر تساعد في تغذية الجلد من العمق والمحافظة على حاجز الحماية للبشرة.

الطين الابيض يرطّب البشرة ويجعلها ناعمة

يحتوي الطين الابيض على خصائص مرطّبة تمنع جفاف البشرة، لتزوّدها بالترطيب الكافي. إضافة إلى ذلك، استخدام هذا المنتج على بشرة الوجه أو الجسم سيساهم في تنعيم الجلد والحد من التشقّقات.

الطين الابيض يخلّص البشرة من البثور

يعالج الطين الابيض التهابات البشرة التي تسبّب ظهور البثور، كما يحدّ من إفرازات الزيوت الزائدة، ما يجعله مناسباً للبشرة الدهنية.

طريقة استخدام الطين الابيض

بإمكانكِ أن تستخدمي الطين الابيض إمّا من خلال تطبيق الخلطات الطبيعية إمّا من خلال وضع كريمات العناية بابشرة.

خلطات طبيعية من الطين الابيض لبشرة نضرة ورطبة

الخلطة الأولى من الطين الابيض لبشرة جميلة

أنتِ بحاجة إلى:

  • ملعقتان من الطين الأبيض
  • ملعقتان من الحليب السائل
  • ملعقة من ماء الورد

طريقة التحضير:

امزجي المكوّنات معاً حتى تحصلي على عجينة ليّنة، ثمّ طبّقي هذا القناع على بشرتكِ لمدّة 15 دقيقة قبل غسل وجهكِ بالماء. كرّري هذه الخطوة مرّة في الأسبوع، لترطيب وتبييض بشرتكِ. ننصحكِ بتطبيق ماء الورد بعدما تطبيق هذا الماسك لتزوّدي الجلد بترطيب مضاعف.

الخلطة الثانية من الطين الابيض لبشرة جميلة

أنتِ بحاجة إلى:

  • ملعقتان من الطين الأبيض
  • ملعقتان من النشا
  • ملعقتان من الأرز المطحون
  • ملعقة من الزبادي
  • ملعقتان من العسل

طريقة التحضير

امزجي هذه المكوّنات معاً حتى تحصلي على عجينة ناعمة، وزّعي الخليط على وجهكِ ثمّ اتركيه لمدّة 15 دقيقة. بعد انقضاء المدة، اغسلي بشرتكِ بمياه فاترة، الأمر الذي يساعد في التنظيف العميق لمسام الوجه، كما يعمل على تغذيته وترطيبه.

الخلطة الثالثة من الطين الابيض لبشرة جميلة

أنتِ بحاجة إلى:

  • ملعقتان من الطين الابيض
  • ملعقة من العسل
  • ملعقة من ماء الورد

طريقة التحضير

امزجي هذه المكوّنات معاً، وضعي المزيج الذي حصلتِ عليه على بشرتكِ، ثمّ اتركيه لمدة 10 دقائق. بعد أن يجف القناع، اغسلي وجهكِ بالمياه الفاترة.

إضافة إلى ذلك، بإمكانكِ الإستفادة من الطين الابيض من خلال استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتويه. إليكِ في ما يلي 3 منتجات غنية بالطين الابيض.

3 ماسكات من الطين الابيض لبشرة نضرة

BOBBI BROWN Instant Detox Hawaiian Sea Water & White Clay Face Mask

الطين الابيض بشرة شعر  بوبي براونيحتوي هذا القناع من بوبي براون على الطين الابيض الذي ينظّف البشرة من الأوساخ ويحد من إفرازات الزيوت الزائدة في الجلد.

SEPHORA COLLECTION White Clay Mask

الطين الابيض بشرة شعر سيفوراقناع من سيفورا غني بالطين الابيض الذي يعمل على ترطيب البشرة من العمق، وتخليصها من الجفاف. كما أنه يترك الجلد ناعماً.

LIFE BASICS Pure White Clay Facial Mask

الطين الابيض بشرة البشرةيحتوي قتاع من لايف بايسيكز على قناع الطين الابيض الذي ينظّف البشرة من العمق، يرطّبها ويزيد نضارتها.

فوائد الطين الابيض للشعر وكيفية استخدامه

في ما يلي، سنكشف لكِ عن فوائد الطين الابيض لشعركِ حتى تكوني على اطلاع كامل بأهميّته، كما أننّا سنطلعكِ على كيفية استخدامه لتستفيدي من منافعه.

فوائد الطين الابيض للشعر

الطين الابيض يحدّ من الزيوت الزائدة في فروة الرأس

يعمل الطين الابيض على إزالة الأوساخ والحد من إفرازات الزيوت الزائدة، من دون أن يجرّد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية.

الطين الابيض يمنع تشابك الشعر

يساعد الطين الابيض في تخليص الشعر من الخصلات المتشابكة، بفضل احتوائه على المعادن الطبيعية. هذا المكوّن مناسب بشكا خاص لصاحبة الشعر الكيرلي.

الطين الابيض ينعّم الشعر

بما أن الطين الابيض يعمل على تنعيم بشرة الوجه والجسم، فهو مفيد أيضاً لشعركِ. هذا المكوّن سيترك الخصلات ناعمة ولامعة في الوقت عينه.

الطين الابيض يخلّص الشعر من التلف

الطين الابيض يساعد في إصلاح الشعر التلف، تغذيته من العمق وإعادة الحياة إليه من الجديد.

طريقة استخدام الطين الابيض

بإمكانكِ أن تستخدمي الطين الابيض إمّا من خلال تطبيق الخلطات الطبيعية إمّا من خلال وضع كريمات العناية بالشعر.

خلطة طبيعية من الطين الابيض لشعر ناعم وقوي

كل ما عليكِ فعله هو مزج القليل من بودرة الطين الابيض مع مياه دافئة، ثم تطبيق القناع على شعركِ وركّزي على أطرافه. إذا أردتِ، بإمكانكِ أن تلفّي شعركِ بقبعة الإستحمام لمدة 5 دقائق. بعد انقضاء هذه المدة اغسلي شعركِ بالشامبو للتخلّص من بقايا الطين، ثمّ طبّقي البلسم لخصلات أكثر نعومة.

إضافة إلى ذلك، بإمكانكِ الإستفادة من الطين الابيض من خلال استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتويه. إليكِ في ما يلي 3 منتجات غنية بالطين الابيض.

3 منتجات غنية بالطين الابيض لشعر لامع وصحي

MATRIX Biolage R.A.W. Uplift Conditioner

الطين الابيض بشرة شعر يحتوي هذا البلسم من ماتريكس على الطين الأبيض تحت اسم Koalin Clay، ما يساعد في ترطيب الشعر وتغذيته من العمق، ليترك الخصلات ناعمة.

R Co CROWN Scalp Scrub

الطين الابيض بشرة شعر يحتوي هذا المقشّر من أر أند كو على الطين الابيض الذي ينظّف فروة الرأس من الأوساخ ويحد من إفراز الزيوت الزائدة. كما أن هذا المنتج يساهم في تكثيف الشعر وإزالة القشرة بفضل غناه بحمض الساليسيليك.

TAYA Amazon White Clay Advanced Blend Thickening Shampoo

الطين الابيض بشرة شعر يحتوي هذا الشامبو من تايا على الطين الابيض الذي ينظّف الشعر من العمق ويخلّصه من كل الأوساخ. كما أنه غني بالفيتامين E الذي يرطب فروة الرأس.