طلاء الاظافر المثالي لا يتحقق إلا من خلال الاعتناء بالاظافر وعمل مناكير بطريقة محترفة قبل وضع Nail Polish. هذا يعني أنه عليكِ استخدام ادوات لازالة الجلد الميت، ترتيب شكل الأظافر، تقشير البشرة وترطيبها. ربما اعتدتِ على زيارة صالون التجميل للقيام بهذه الخطوة، لكن اليوم سنعرّفك على خطوات سهلة تساعدك في عمل مناكير بطريقة محترفة إذا أردت القيام بذلك في المنزل، قبل تطبيق طلاء الاظافر. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

10 خطوات لعمل مناكير بطريقة محترفة في المنزل 

1- أزيلي طلاء الأظافر القديم: 

طبعاً، قبل أن تبدئي بالخطوات المخصصة لعمل مناكير عليك إزالة طلاء الأظافر القديم. أفضل وأسهل طريقة للقيام بهذه الخطوة هي وضع قطنة مغمّسة بمزيل الطلاء على الأظافر لدقيقة ثم سحبها إلى الأعلى عدّة مرّات. 

2- انقعي يديكِ في المياه الساخنة والليمون:

أضيفي قطرات من الليمون إلى المياه الساخنة وانقعي يديك بها لمدّة 5 دقائق. هذه الخطوة تسهّل إزالة اللحم الميت فيما بعد. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يسهّل النمو الصحي للأظافر، ويزيل الاصفرار عنها.

3- استعيني بمطرّي اللحمية: 

طبّقي القليل من مطرّي اللحمية حول الأظافر انتظري لدقائق. هذه المستحضر سيسهّل عليك الخطوات التالية. 

4- أرجعي اللحمية إلى الخلف:

بواسطة أداة إرجاع اللحمية ادفعي جلد الأظافر إلى الوراء. هذه الأداة مصنوعة إمّا من الخشب أو المعدن، تعمل على إرجاع اللحمية إلى الخلف لتوسيع منطقة الأظافر، ولتسهيل عملية قصّ اللحمية. يقتصر تطبيقها على رفع الزاوية 45 درجة تقريباً من ثمّ دفع جلد الأظافر نحو الأسفل وإلى الوراء.

5- تخلّصي من الجلد الميّت: 

ضعي مقص اللحمية عند الزاوية الخارجية من الأسفل وابدئي بقص اللحم الميت والظاهر من الأسفل إلى الأعلى. 

6- ابردي الأظافر بالشكل الذي تريدينه:

استعيني بمبرد أظافر وابردي أظافرك بالشكل الذي تريدينه، لكن باتجاه واحد فقط. شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلمي الطريقة الصحيحة للقيام بهذه الخطوة. 

ما هي أنواع مبرد اظافر وأي واحد منها هو الأفضل؟

7- لا تنسي تلميع الأظافر:

بعد برد وترطيب الأظافر، عليكِ أن تقومي بتلميعها بواسطة المبرد الخاص والذي يأتي بطبقة سميكة. هذا المبرد كفيل في إزالة التشققات الموجودة على الظفر، لتحصلي على طلاء أظافر خال من العيوب.

8- قشّري يديكِ ورطّبيهما:

يمكنك الاستعانة بمنتج مقشّر أو يمكنك تحضير مقشّر طبيعي من خلال مكوّنات موجودة في المنزل. هذه الخطوة تساعد في إزالة الجلد الميّت إلى جانب ترطيب بشرة اليدين والأظافر على حدّ سواء. لا تنسي استخدام كريم مرطب من بعدها.

9- طبّقي زيت حول الأظافر:

باستخدام الزيوت، سواء كانت طبيعية أو منتجات مقويّة، قومي بترطيب أظافركِ للحصول على أنامل جميلة عند تطبيق طلاء أظافر. هذه الخطوة ستمنع طلاء الأظافر من التقشر إضافةً إلى تجنّب ظهور الفقاعات أيضاً.

6 منتجات زيوت ترطّب أظافركِ، تمنعها من التكسّر وتساعدها على النمو بسرعة

10- مرّري قطنة مغمّسة بمزيل الطلاء على الأظافر:

مرّري قطنة مغمّسة بمزيل الطلاء للتخلّص من الزيوت الإضافية التي قد تفكك الطلاء. 

 بالفيديو، حيل وخطوات لتطبيق طلاء أظافر مثالي في المنزل