واحد من بين احدث الوان صبغات الشعر، يضفي لمسة منعشة على اللوك خاصة في فصل الصيف ويبرز إشراقة الوجه، إنه الشعر الاشقر الرمادي. هذا اللون يختلف بين الرمادي الفاتح والداكن، كذلك ممكن أن تتداخل فيه عدّة تدرجات. 

إن كنتِ ترغبين في اللجوء إليه، سنساعدكِ على إختيار التدرّج الذي يناسبكِ. ستجدين في ما يلي صور صبغات شعر اشقر رمادي من انستقرام لتنتقي الأجمل لكِ. فضلاً عن ذلك، سنقدم لكِ بعض النصائح حول كيفية المحافظة على هذا اللون

صور صبغات شعر اشقر رمادي من انستقرام 

كما ذكرنا في المقدمة، لون الأشقر المائل إلى الرمادي يأتي بعدّة تدرجات. جمعنا لكِ في ما يلي أكثر من 15 صورة صبغات شعر اشقر رمادي من انستقرام لتستوحي منها ما يناسبكِ. إليكِ الطرق المختلفة لإعتماد هذا اللون: 

  • المحافظة على لون الشعر الطبيعي وتداخل فيه خصلات باللون الأشقر والرمادي
  • اللجوء إلى شعر اشقر رمادي موّحد اللون، أكان رمادي فاتح مائل إلى الأبيض، رمادي داكن، أشقر مائل إلى عسلي أو أشقر مائل إلى الرمادي
  • اختيار الوان صبغات الشعر تتنوّع بين الأشقر، البني والرمادي وتطبيقها على الخصلات من الأعلى إلى الأسفل على طريقة الهايلايت. 
  • المحافظة على لون الشعر الطبيعي عند الخصلات العلوية وصبغ الأطراف باللون الأشقر الرمادي  

اختاري من صور صبغات شعر اشقر رمادي أدناه اللون الذي ترغبين في الحصول عليه واسرعي إلى صالون التجميل لتعتمدي لوك منعش في فصل الصيف. 



4 نصائح للمحافظة على صبغات شعر اشقر رمادي  

كما تعلمين أن الشعر المصبوغ بحاجة إلى عناية خاصة لكي تحافظي على اللون وتجعليه يدوم طويلاً. من هنا وفي حال لجأتِ إلى صبغات شعر اشقر رمادي، لا بدّ لكِ من اتباع نصائح لتحمي الشعر الملوّن، سنعرض لكِ 4 منها في ما يلي. 

1- تجنّبي الإستحمام بمياه ساخنة

المياه الساخنة تلعب دوراً سلبياً في المحافظة على لون الشعر إذ تؤدّي إلى بهتان الخصلات خاصة صبغات شعر اشقر رمادي. لذلك، احرصي على الاستحمام بمياه باردة، وذلك لتجنّب هذه المشلكة وللمحافظة على لون الصبغة لأطول مدّة ممكنة.

2- استخدمي شامبو مخصّص للشعر الملون

للمحافظة على لون شعركِ ولتجنّب بهتان الخصلات، من الضروري استخدام شامبو مخصّص للشعر المصبوغ، خاصة الوان صبغات الشعر الرمادي! احرصي على استخدام المستحضرات الخالية من الكبريت والسولفات. أدناه ستجدين مستحضرات شامبو مناسبة للعشر المصبوغ.

الوان صبغات الشعر صبغات شعر اشقر رمادي شعر ملون جفاف

1- TRESemmé Color Revitalize Shampoo

2- BRIOGEO Color Me Brilliant

3- L'ORĒAL PARIS EverPure Sulfate-Free Color Care System Smooth Shampoo

3- لا تستخدمي السشوار وفير الشعر بكثرة

إن لم تستخدمي السشوار وفير الشعر لمدة أسبوع على الأقلّ بعد صبغ الشعر، فستحرصين على المحافظة على لونه وعدم بهتان الخصلات. تماماً مثل المياه الساخنة، تؤثر أدوات التصفيف سلباً على الشعر الملون. 

4- حاربي جفاف خصلاتكِ بعد اللجوء إلى صبغات شعر اشقر رمادي

محاربة جفاف شعركِ يلعب دوراً مهماً في في تجنّب بهتان الشعر المصبوغ. لذلك، احرصي على استخدام قناع مرطّب للشعر مرّة في الأسبوع وبلسم لتنعيمه. كما من الضروري شرب كمية وافرة من المياه، وذلك للمحافظة لون الخصلات.