مع التقدّم في السنّ، يبدأ مستوى الكولاجين في البشرة بالإنخفاض، الأمر الذي يؤدّي إلى ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة. لذلك من الضروري استخدام كريمات التجاعيد التي تحفّز الكولاجين وتعيد الشباب إلى بشرتكِ من جديد. إلى جانب شراء هذه المنتجات، بإمكانكِ أن تقومي بتحضيرها في المنزل من خلال خلطات لن تأخذ من وقتكِ سوى دقائق عدّة. من بين العديد من الوصفات، سنكشف لكِ في الفيديو أعلاه وفي السطور التالية عن طريقة عمل كريم يرتكز على مكوّنات طبيعية مغذية التي تعمل على شد بشرتكِ بشكل طبيعي وعلاج تجاعيد الوجه. 

كريم طبيعي من زبدة الشيا لشد البشرة وعلاج تجاعيد الوجه

المكوّنات

- 5 ملاعق من زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على الفيتامينات أ وه وف التي تساعد في شدّ البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين لمحاربة التجاعيد. إضافة إلى ذلك، يساعد هذا المكوّن على ترطيب الوجه والتخفيف من البقع الداكنة. 

- ملعقتان من زيت اللوز

يساهم زيت اللوز في علاج تجاعيد الوجه ممّا يساهم في شد البشرة بشكل طبيعي. يشتهر أيضاً هذا النوع من الزيت بفعاليّته في مساعدة البشرة على تعويض نقص معدّل المياه. لذلك، يساهم هذا زيت اللوز على التخلّص من انتفاخ العينين وترطيب البشرة. 

- ملعقة من زيت جوز الهند

يحتوي هذا المكوّن الطبيعي على الفيتامينين أ وه إلى جانب البروتينات الضرورية التي تعزّز إنتاج الكولاجين ممّا يحافظ على نضارة البشرة ويجدّد خلاياها. إضافة إلى ذلك، يعمل زيت جوز الهند على تقشير الوجه لإزالة الجلد الميّت، الحدّ من البقع الداكنة وبالتالي تبيضه. 

- كبسولة من الفيتامين ه

 يحارب الفيتامين E التجاعيد ويؤخر علامات الشيخوخة، كما يعزز إنتاج الكولاجين. إضافة إلى ذلك، يحافظ على رطوبة البشرة ويساعد في إصلاح الأنسجة التالفة، ناهيك عن دوره في التخلّص من الندوب كونه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة. 

طريقة عمل كريم طبيعي لشد البشرة 

  • امزجي المكوّنات معاً، ثم أذيبي المزيج بالمايكرويف لمدة 30 ثانية. 
  • دعي المزيج ليجمد من جديد قبل استخدامه يومياً.