بالفيديو، خلطة بيكربونات الصودا والليمون لبشرة نقية خالية من البثور


قد تكون مشكلة البثور وحب الشباب عند معظم النساء واقع لا مفر منه، لكن هذا لا يعني الإستسلام! هناك حتماً العديد من الطرق التي تساهم في الحدّ والتخفيف من هذه البثور المزعجة، ومن بينها: القيام بالخلطات الطبيعية! طبعاً، هي ليست بديلة عن منتجات العناية بالبشرة الخاصة بهذه المشكلة، وإنّما هي خطوة إضافية للحصول على نتيجة فعّالة في نهاية المطاف. في هذا المقال وبالفيديو أعلاه، سنكشف لكِ عن خلطة تطبّقها إحدى أشهر العارضات في العالم ألا وهي Kendall Jenner، ستجعل بشرتكِ نقية كالكريستال وخالية من البثور. كل ما عليكِ فعله هو التوجّه إلى مطبخكِ والإستعانة بـ3 مكوّنات لتجهّزي المزيج: بيكربونات الصودا، العسل والليمون

كيفية تحضير خلطة بيكربونات الصودا والليمون لبشرة نقية خالية من البثور

أنتِ بحاجة إلى: 

ملعقة من العسل: يحتوي العسل على خصائص مطهّرة تساعد في التخلص من البكتيريا والميكروبات التي تسبّب ظهور البثور. إضافة إلى ذلك، يعمل هذا المكوّن على ترطيب البشرة من العمق.

نصف ملعقة من عصير الليمون: يعالج الليمون البثور ويقلل من ظهور البقع لاحتوائه على حمض الأسكوربيك، الفيتامينات والخصائص المضادة للجراثيم التي تحارب البكتيريا.
 ملاحظة: لا تفرطي في استخدام عصير الليمون كي لا تصبح بشرتكِ أكثر جفافاً خصوصاً إن كنتِ صاحبة بشرة جافة، أو التسبب بظهور البقع أو الطفح الجلدي. لذلك، تقيّدي بالكمية التي ذكرناها. 

نصف ملعقة من بيكربونات الصودا: يعمل بيكربونات الصودا كمقشّر للبشرة فيزيل الخلايا الميتة. كما يحتوي على مضادات الأكسدة والميكروبات التي تعالج الإلتهابات الجلدية وتقاومها.

 طريقة التحضير:

كل ما عليكِ فعله هو مزج المكوّنات معاً، ثم طبّقي الخليط على البثور لمدة 10 دقائق. بعد انتهاء المدة، اغسلي وجهكِ بالمياه الفاترة. 

كما ذكرنا في المقدّمة، إن هذه الخلطة ليست بديلة عن منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالبثور، وإنما خطوة إضافية للحصول على نتيجة فعّالة. ننصحكِ باللجوء إلى الكريمات والمستحضرات الأخرى التي كُتب عليها أسماء مواد تساهم في الحفاظ على صحّة بشرتكِ وفي محاربة علامات البثور. إليكِ 5 مكوّنات أساسية تجعلكِ تودّعين هذه البقع الحمراء والملتهبة، لذلك إبحثي عن أسمائها أثناء اختياركِ مستحضرات العناية بالبشرة.

5 مكوّنات أساسية موجودة في منتجات العناية بالبشرة تخلّصكِ من البثور

النياسيناميد للتخلّص من البثور 

النياسيناميد هو نسخة أخرى عن الفيتامين B3 الذي يعمل كمحارب ضد الالتهابات، ممّا يجعل البثور تبدو أصغر. أثبتت الدراسات أن النياسيناميد يساعد في إنتاج كميات أقل من الزيوت وهذا مفيد لصاحبات البشرة الدهنية. من هنا، يحدّ من ظهور البثور على وجهكِ ويخفّف من احمرار الجلد وتهيّجه.

ساليسيليك أسيد للتخلّص من البثور 

هو نوع من أنواع أحماض البيتا هيدروكسي، يعدّ مكوّناً متعدّد المهامّ يستهدف مشاكل البشرة خصوصاً مشكلة حب الشباب والبثور. إن تركيبة حمض الساليسيليك تتألّف من جزء هيدروكسي منفصل عن الجزء الحمضيّ بواسطة ذرّتي كربون، وهذا ما يجعله قابلاً للذوبان في الزيت، ما يسهّل عليه التغلغل في مسام البشرة. هذا الحمض يخفّف من احمرار البشرة ويعمل كمضاد للإلتهاب فيحدّ من تفاقم مشكلة البثور. 

زيت شجرة الشاي للتخلّص من البثور 

يعمل هذا النوع من الزيت كمضاد للميكروبات، فيقتل ويحد من نموّ بكتيريا حب الشباب. كما يساعد زيت شجرة الشاي على ترطيب البشرة من الأعماق والحدّ من جفافها بـ10 أضعاف عن باقي الزيوت. 

الطين للتخلّص من البثور 

يساهم الطين في امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة وتجفيفها، كما يسحب بشكل خاص كلّ الزيوت المتجمّعة في البثور ممّا يسهّل عملية التخلّص منها. 

بيروكسيد البنزويل للتخلّص من البثور 

يلعب بيروكسيد البنزويل دوراً مهمّاً في التخلّص من حب الشباب والبثور، إذ يعمل كمضاد للإلتهابات. إضافة إلى ذلك، يساهم في ترطيب البشرة من العمق، الحدّ من جفافها وتبييضها.