close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، تجربتي مع علاج الانتفاخ، الاحمرار وسواد تحت العين في 5 أيام

الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين، مشكلة جمالية تعاني منها نسبة عالية جداً من النساء، وأنا من بينهنّ. عوامل كثيرة تؤثّر وتسبب ظهور الهالات، الاحمرار والانتفاخ، أما طرق معالجتها فهي دقيقة جداً وتتطلّب مثابرة وعدّة خطوات. من هنا، قررت اليوم أن أجرّب تحدّي يتطلّب 5 أيام و5 خطوات فقط، يساعد في حلّ هذه المشاكل الجمالية. هيا خوضي معي هذه التجربة لتري النتائج في النهاية. شاهدي الفيديو أعلاه، تابعي القراءة وحضّري نفسك للمفاجآت!

تجربتي مع علاج الانتفاخ، الاحمرار وسواد تحت العين في 5 أيام

هذا التحدّي يمتدّ على مدار 5 أيام، ويتطلّب القيام بـ5 خطوات يومياً. هذا الروتين المكثّف يعمل على مختلف المشاكل الجمالية التي تواجه هذه المنطقة، فهو يرطّب، يشدّ، يعالج الاسوداد ويخفف من تهيّج البشرة.

  • في الصباح ولمدّة 5 أيام، استعنت كل يوم بمكوّن مختلف لترطيب هذه المنطقة ومحاربة الانتفاخ. في اليوم الأول، استخدمت أكياس شاي مبللة موضوعة في الثلاجة من الليلة السابقة ووضعتها على عينَي لمدّة 15 دقيقة. تساعد أكياس الشاي في تطريب منطقة تحت العينين بشكل مكثّف، أما برودة الكيس فتخفف من الانتفاخ والاحمرار. في اليوم الثاني، استبدلت أكياس الشاي في الصباح بشرائح الخيار. في اليوم الثالث، استبدلت الخيار بالحليب. في اليوم الرابع، استبدلت الحليب بماء الورد. أما في اليوم الخامس والأخير فاستبدلت ماء الورد بالثلج ودلّكت هذه المنطقة لـ15 دقيقة.

  • كخطوة ثانية طبّقت كلّ يوم زيت اللوز الحلو على العينين من خلال التربيت ودلّكت هذه المنطقة لمدّة 3 إلى 5 دقائق، ثم تركت البشرة تمتصه كل النهار. الإنتفاخ تحت العينين ينجم عن نقص معدّل المياه في البشرة، ويشتهر زيت اللوز بفعاليّته في مساعدة البشرة على تعويض هذا النقص وخلق توازن في كمية المياه فيها. لذلك، يساهم هذا المكوّن الطبيعيّ في التخفيف من انتفاخ العينين.

  • في المساء طبّقت يومياً تحت العينين ماسك موضوع في الثلاجة من الليلة السابقة. برودة القناع تخفف فوراً الانتفاخ والاحمرار في هذه المنطقة.

  • بعد 15 دقيقة أزلت الماسك وطبّقت كريم عينين مخصص للعناية بهذه المنطقة على مدار 5 أيام. كريم العينين يحتوي في العادة على الجليسرين الذي يرطّب هذه المنطقة بشكل معمّق، والفيتامينات والمغذيات التي تحرّك الدورة الدمويّة وتعيد الشباب إلى هذه المنطقة.

  • في المساء وضعت وسادتين تحت رأسي ولم أنم على جانبي بل وضعت رأسي بشكل مستقيم على الوسادة ونمت على ظهري، وحافظت على هذه الوضعية.

نتيجة تجربتي مع علاج الانتفاخ، الاحمرار وسواد تحت العين في 5 أيام

هذه المنطقة حساسة جداً في الوجه، وبالتالي معالجة المشاكل التي تواجهها قد يكون أمر دقيق جداً، لكن النتائج كانت جيّدة جداً! إليك كيف كانت تجربتي:

  • في اليوم الأوّل طبعاً لم ألاحظ أي فرق كبير بل شعرت أن المنطقة المحيطة بالعينين مرطّبة ومشدودة.
  • في اليوم الثاني، لم ألاحظ فرق شاسع أيضاً، ولم يتغيّر المظهر حول العينين.
  • في اليوم الثالث، المنطقة المحيطة بالعينين بدت مرطّبة أكثر، بدأ الاحمرار بالاختفاء وكذلك الأمر بالنسبة للانتفاخ.
  • في اليوم الرابع، الانتفاخ تحت العينين بدأ يختفي، أما الاحمرار فكان غير ظاهر تقريباً.
  • في اليوم الخامس والأخير، لن تصدّقي التغيّر الكبير الذي حدث! الانتفاخ والاحمرار اختفيا، أما الهالات السوداء فخفّت بنسبة عالية جداً. شاهدي الفيديو أعلاه لتري النتائج بنفسك.