للتمتّع ببشرة نقيّة، مشرقة وخالية من الشوائب، يجب اتّباع حتماً روتين معيّن للعناية بالجمال. بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من الخطوات والتحديات المخصصة للعناية بها، والتي تنتشر يومياً على السوشيل ميديا وتنقسم بين مفيدة ومضرّة. لذا، لضمان أفضل النتائج، إليك أكثر من تحدي لبشرة مشرقة ونقية. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

تحديات في العناية بالبشرة 

تحدي تعريض الوجه للبخار لمدّة 5 أيام 

يتعرض الوجه للغبار والشوائب التي تُغلق المسامات مسببةً البثور والرؤوس السوداء على الأنف والمناطق الدهنيّة في الوجه. لمعالجة هذه المشكلة الجمالية يمكنك أن تقومي بتنظيف وجهكِ عن طريق بخار الماء، لمدّة 5 دقائق يومياً. هذه الخطوة تعمل على فتح مسامات الوجه والتخلص من الخلايا الميتة وآثار المكياج. كرّري هذه الخطوة لمدّة 5 أيام مع الانتباه لعدم احتراق الوجه بالبخار.

تحدي تطبيق ماسك الكركم لمدّة أسبوع 

طبّقي ماسك الكركم على البشرة لـ10 دقائق، لمدّة 7 أيام. طبعاً ستلاحظين النتائج من التطبيق الأوّل، لكن المثابرة على القيام بهذه الخطوة ستزوّدك بنتائج واضحة. امزجي الكركم مع مكوّنات أخرى لكن ابتعدي عن تلك التي تحتوي على الأسيد.

فوائد الكركم للبشرة: 

  • معالجة حبّ الشباب: الكركم أو العقدة الصفرة هو مضاد للالتهابات لذلك إنّه ينقّي البشرة ويساهم في التخلّص من البثور.
  • التخلّص من البقع الداكنة: يحتوي الكركم على مضادات للأكسدة التي تساهم في تفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة.
  • التخلّص من التجاعيد: نظراً لاحتوائه على مضادات للأكسدة، يساهم الكركم بشكلٍ كبير في التخلّص من علامات الشيخوخة والتجاعيد.

تحدي شرب 8 أكواب من المياه يومياً لمدّة أسبوع 

من المعروف للجميع دور المياه الكبير في ترطيب البشرة وتنقيتها. لذا، تحدي نفسك لمدّة أسبوع وتناولي 8 أكواب من المياه يومياً، وشاهدي النتائج بنفسك. يعمل الماء على طرد الشوائب من البشرة وترطيبها جيداً مما يمنحكِ بشرة أكثر صحة ونضارة. إذا كنتِ واحدة من النساء اللواتي لا يستمتعن بطعم المياه، فيمكنك إضافة قطع من الفواكه والخضار إليها.

تحدي تطبيق العسل على البشرة لمدّة أسبوع 

طبّقي العسل على بشرتك يومياً لمدّة 10 دقائق وذلك نظراً لفوائده الكثيرة على البشرة. طبعاً ستلاحظين النتائج من التطبيق الأوّل، لكن المثابرة على القيام بهذه الخطوة ستزوّدك بنتائج واضحة.

فوائد العسل للبشرة: 

  • يحمل العسل خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك هو مفيد لتفتيح لون البشرة وترطيبها في الوقت نفسه، كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • يحتوي العسل على خصائص مطهّرة تساعد في التخلص من البكتيريا والميكروبات التي تسبّب حب الشباب.
  • تساعد الكميات الصغيرة من حمض الغلوكونيك الطبيعي وحمض ألفا هيدروكسيد الموجودة في العسل، على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز الدورة الدموية للحصول على بشرة أكثر إشراقةً وبريقاً.

تحدي تدليك الوجه بمكعّبات الشاي الأخضر لمدّة 5 أيام 

اسكبي الشاي الأخضر في مكعبّات وبرّديها. دلّكي بشرتك بها لمدّة 3 دقائق يومياً. يساعد هذا المكوّن في محاربة علامات التقدّم في السنّ مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة، وذلك بفضل احتوائه على مكوّنات مضادة للأكسدة التي تمنع الجذور الحرّة والتي تعيد الليونة إلى الجلد. مكعّبات الشاي الأخضر المثلّجة تساعد في التخفيف من الانتفاخ وتساعد في شدّ البشرة. 

ملاحظة: دعي مكعّبات الثلج تذوب قليلاً قبل تطبيقها على الوجه 

تحدي تطبيق الألوفيرا على البشرة لمدّة أسبوع 

دلّكي بشرتك بجل نبتة الألوفيرا يومياً لمدّة أسبوع.

فوائد الألوفيرا للوجه

  • يساعد جل الألوفيرا المُستخرج من الصبار على تلطيف البشرة وعلاج الألم والالتهابات. 
  • الألوفيرا لها خصائص مطهرة رائعة تساعد على مكافحة العدوى والقرح وحب الشباب. 
  • يساعد الصبار على توحيد لون البشرة ومكافحة البقع. 
  • يساعد الصبار على ترطيب البشرة ومكافحة الجفاف. 

تحدي عدم لمس الوجه لمدّة اسبوع 

تفادي لمس وجهك بأي شكل لمدّة أسبوع، كون البكتيريا تتجمّع على اليدين بكثرة وبسرعة. لذا أعطي وجهك استراحة وشاهدي النتائج!

تحدي غسل الوجه لـ60 ثانية لمدّة أسبوع 

خلال هذا الأسبوع، أغسل وجهي لـ60 ثانية على الأقل في الصباح. بالمناسبة، هل تعلمين أنه في الأيام الاعتياديّة نغسل وجهنا لمدّة 20 ثانية فقط كحدّ أقصى؟ هذه الخطوة ستخلّص بشرتك من كلّ الأوساخ المتراكمة.