من الطبيعي أن يزعجكِ مظهر الأظافر الصفراء، الهشّة والمتعبة، لكن لا تظني أنه من الصعب استعادة شكلها المرتب والحفاظ عليه. في الواقع لست بحاجة سوى لاتباع بعض النصائح وخطوات للعناية بالأظافر، بالإضافة إلى خلطات وطرق طبيعية تساعد في تبييض أظافرك والجلد من حولها. نحن سنسهّل عليك مهمّة البحث وسنقدّم لك 7 طرق طبيعية للوصول إلى هدفك. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

7 طرق طبيعية للتخلص من اصفرار الاظافر

خلطة بيكربونات الصودا من أجل تبييض الاظافر

الخلطات الطبيعية تلعب دور مهم جداً في العناية بالأظافر، لذا سنعرّفك على خلطة البيكربونات لتبييض الأظافر. كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة من البيكربونات إلى كوب من المياه الفاترة. بيكربونات الصودا هو من أكثر المكوّنات التي تساعد في التبييض والتخفيف من الاصفرار. شاهدي الفيديو أعلاه لتعرفي طريقة تطبيق هذه الخلطة على الاظافر. 

خلطة الزيوت من أجل تبييض الاظافر 

المكوّنات:

- 3 ملاعق زيت زيتون: زيت الزيتون يتغلغل عميقاً في الجلد، وبالتالي يساعد على تغذية أظافرك. يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E الذي يحسّن الدورة الدموية ويساعد على تقوية الأظافر المتضررة.

- 3 ملاعق زيت جوز الهند: من فوائد زيت جوز الهند على الأظافر انه يساعد في تقويتها وترطيبها وبالتالي زيادة نعومة ولمعان الأظافر. كما يساعد على تطويلها بشكل سريع ويقلل من تكسرها. زيت جوز الهند يرطب الجلد حول الأظافر كما أنه يحمي الأظافر من التشققات.

- 3 ملاعق خل التفاح: بفضل تركيبته الفريدة يساعد خل التفاح في التخلّص من اصفرار الأظافر كما الجلد من حولها. 

طريقة التحضير والتطبيق:

شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلّمي طريقة تحضير وتطبيق هذه الخلطة. 

خلطة البيكينغ باودر من أجل تبييض الاظافر

المكوّنات:

- ملعقتان من البيكينغ باودر: البيكينغ باودر يساعد في تبييض الجلد حول الأظافر تحديداً كما أنه يعمل على تقوية الأظافر.

- ملعقتان من بيكربونات الصودا: بيكربونات الصودا من أكثر المكوّنات التي تساعد في التبييض وهذا الأمر ينطبق أيضاً على تبييض الأظافر ويخفف من الاصفرار كما يساعد في زيادة لمعانها.

- 4 ملاعق من عصير الليمون: يساعد الليمون في التخفيف من اصفرار الأظافر بفضل احتوائه على نسبة عالية من الأسيد. 

طريقة التحضير والتطبيق:

شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلّمي طريقة تحضير وتطبيق هذه الخلطة. 

مقشر الملح والليمون من أجل تبييض الاظافر

المكوّنات: 

- ملعقة من الملح: الملح في هذه الخلطة يعمل كمقشّر طبيعي للجلد حول الأظافر. 

- ½ حبة من الليمون: يساعد الليمون في التخفيف من اصفرار الأظافر بفضل احتوائه على نسبة عالية من الأسيد. 

طريقة التحضير والتطبيق:

شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلّمي طريقة تحضير وتطبيق هذه الخلطة. 

زيت الخروع من أجل تبييض الاظافر

طبّقي زيت الخروع على الأظافر قبل النوم ودلّكي هذه المنطقة قليلاً. في اليوم التالي اغسلي يديك بالمياه الفاترة. يحتوي زيت الخروع على الفيتامين E الذي يعزّز نموّ الأظافر ويمنعها من التكسّر. كما أنه يلعب دور المواد المضادة للأكسدة، يجدّد الخلايا فيرطّب الأظافر ويحميها من التكسّر والتلف. 

خلطة الشوفان والحليب من أجل تبييض الاظافر

المكوّنات: 

- ملعقة من الشوفان: الشوفان يلعب دور المقشر الطبيعي للجلد حول الأظافر في هذه الخلطة. 

- ملعقتان من الحليب: الحيب غنيّ بالفيتامينين A وD وحمض اللبنيك، ما يساعد في ترطيب البشرة حول الأظافر وتنعيمها. كما أنه يعمل كمقشّر، إذ يحتوي على حمض اللبنيك وهو شكل من أشكال حمض ألفا هيدروكسي الذي يزيل الجلد الميّت.

طريقة التحضير والتطبيق:

شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلّمي طريقة تحضير وتطبيق هذه الخلطة. 

معجون الأسنان من أجل تبييض الاظافر

ضعي القليل من معجون الأسنان على أظافرك. افركي بواسطة فرشاة أسنان شكل دائري لمدّة 5 دقائق للتخلّص من الجلد الميّت. يعمل معجون الأسنان أيضاً على تبييض الأظافر والسبب بسيط ويعود إلى طبيعة الأظافر الشبيهة بالمينا الصلبة.