روتين العناية بالبشرة بشرة بشرة شابة مرطب للوجه واقي شمس مزيل مكياج غسول وجهخطوات روتين العناية بالبشرة تختلف وتتعدّد، وجميعها مهمّة للحصول على وجه نضر ونقي. لكن في بعض الأحيان قد تكونين على عجلة من أمركِ، فلا تتقيّدين بالروتين المعتاد، هذا الأمر ينعكس مع مرور الوقت سلباً على صحة وجمال بشرتكِ. لذلك حتى لا تصلي إلى هذه المرحلة، هناك 4 خطوات تعتبر "الأهمّ" ضمن روتين العناية بالبشرة، أو لنقل أنّها من الأساسيات التي لا يمكن غض النظر عنها أبداً مهما كنتِ مستعجلة أو متعبة. ثقي بنا هذه الخطوات لن تأخذ من وقتكِ كثيراً، وستضمن لكِ المحافظة على شباب البشرة مع مرور السنوات. إكتشفي ما هي ولا تفوّتي القيام بها. 

4 خطوات أساسية في روتين العناية بالبشرة 

1- غسل الوجه

في روتين العناية بالبشرة اليومي، لا يجب أن تغضّي النظر أبداً عن خطوة غسل البشرة! من المهمّ جداً أن تستخدمي غسول وجه في الصباح والمساء على حدّ سواء، للتخلّص من كل الملوّثات التي لامست بشرتكِ أثناء النهار، من تلوّث بيئي، رواسب مكياج، زيوت متراكمة وغيرها. في عملية تنظيف البشرة، اختاري غسول وجه مناسب لكِ بحسب نوع بشرتكِ، سواء كنتِ صاحبة بشرة دهنية، جافة، حساسة أم مختلطة.

غسول الوجه المناسب لكل نوع بشرة 

2- تطبيق مرطب للوجه

يُعتبر كريم مرطب للوجه من أساسيات روتين العناية بالبشرة التي لا يجب أن تتخلّي عنها أبداً مهما كنتِ على عجلة من أمركِ. يجب تطبيقه مرّتين في اليوم: مرة في الصباح ومرة في المساء، لتحصل بشرتكِ على الرطوبة اللازمة وحتى تبقى نضرة ومتوهّجة طيلة الوقت. لتستفيدي من منافع هذا المستحضر وكي لا تضرّي وجهكِ، يجب أن تختاري كريم مرطب مناسب لنوع بشرتكِ:

  • إن كانت بشرتكِ جافة، فأنت من دون شكّ بحاجة إلى ترطيبها بشكلٍ دائم. الجئي إلى كريم المرطب الذي يحتوي على الأقل على إحدى هذه المكوّنات: حمض الهيالوروينك، الجلسيرين، السيراميد، اليوريا، حمض الساليسيليك، مضادات الأكسدة، الألوفيرا وغيرها. هذه المكوّنات ستؤمّن لبشرتكِ كل الترطيب اللازم لفترات طويلة.
  • إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية، فأنتِ أكثر عرضة لظهور حب الشباب. لذلك، من الضروري استخدام كريم المرطب المناسب لبشرتكِ حتى لا تزيد الإفرازات الزائدة من الزيوت. من هنا، اختاري المنتج الخالي من الزيوت والجئي أيضاً إلى كريم المرطب ذات التركيبة المطفيّة التي تزيل اللمعان الناتج عن الإفراز المفرط للزيوت في وجهكِ.
  • إن كنتِ تعانين من بشرة مختلطة، عليكِ اختيار كريم مرطب يعالج التناقض بين البشرة الدهنية والجافة. لذلك، كريم المرطب ذات التركبية الخفيفة والذي يرتكز على المياه هو خياركِ الافضل. كما اختاريه خالي من الزيوت كي لا تظهر الشوائب في   المنطقة الدهنية.
  • إن كنتِ تعانين من بشرة مختلطة، عليكِ اختيار كريم مرطب يعالج التناقض بين البشرة الدهنية والجافة. لذلك، كريم المرطب ذات التركبية الخفيفة والذي يرتكز على المياه هو خياركِ الافضل. كما اختاريه خالي من الزيوت كي لا تظهر الشوائب في  المنطقة الدهنية.

اختاري مرطب للوجه مناسب لنوع بشرتكِ

3- تطبيق واقي شمس 

في الصباح، عليكِ تطبيق واقي شمس يحمي بشرتكِ من أشعة الشمس الضارة ويمنع ظهور البقع الداكنة والتصبّغات. طبّقيه حتّى وإن كان كريم مرطب للوجه يحتوي على مؤشر حماية. طبعاً اختاري المنتج الذي يتلاءم مع بشرتكِ سواء كانت دهنية، حساسة، مختلطة أم حتى جافة. 

7 منتجات من افضل واقي شمس طبي

4- ازالة الميك اب بواسطة مزيل المكياج

هذه الخطوة لا يجب الغض النظر عنها مهما كنتِ متعبة في المساء من أجل المحافظة على صحة البشرة. في الواقع إن مستحضرات التجميل تسدّ المسام، فتسبّب بالتالي ظهور الرؤوس السوداء والبثور، لذلك لا بد من استخدام مزيل المكياج للتخلّص من كلّ آثار الميك اب.

أي مزيل مكياج هو الأفضل لكِ بحسب نوع بشرتكِ؟