بودرة الأطفال بودرة التلك العناية بالبشرة العناية بالشعر

تعد بودرة التلك أو بودرة اطفال شهيرة برائحتها اللطيفة وملمسها الناعم. صحيح انه تم ابتكارها لتهدئة بشرة الطفل ومنع احمرارها لكن الخبر السار هو انه بفضل مكوناتها، يمكنها العناية بجمال شعركِ وبشرتكِ أنتِ ايضاً بدء من امتصاص الزهم الزائد في فروة الرأس مروراً بتثبيت المكياج طوال اليوم انتهاءً بتكثيف وتطويل الرموش وغيرها الكثير من الفوائد.

اكتشفي المزيد مما يمكن ان تقدمه لكِ بودرة الاطفال من استخدامات جمالية.

استخدمي بودرة الأطفال للتخلص من حب الشباب

تعد بودرة الأطفال أو التلك أفضل بودرة للوجه في التخلص من البثور وحب الشباب المزعج وذلك، بفضل احتوائها على عنصر الزنك المضاد للبثور، لما له من تأثير مضاد للإلتهابات. بالتالي يساعد في تخفيف احمرار البثور وتجفيفها والتخلص منها. لنتيجة مرجوة، نظفي وجهكِ قبل النوم مباشرةً وضعي القليل من بودرة الاطفال فوق البثور بواسطة قطعة قطن نظيفة. ستلاحظين في صباح اليوم التالي تقلص البثور بشكل فعال.

استخدمي بودرة الاطفال لتنظيف الوجه 

تعتبر بودرة التلك واحدة من المنتجات البسيطة والفعالة في آن واحد في تنظيف مسام الوجه من الشوائب العالقة بها. احصلي على بشرة صافية ونظيفة بتطبيق هذا الماسك:

- امزجي ملعقتين كبيرتين من بودرة التلك مع ملعقتين كبيرتين من الجليسرين و ½ كوب من الماء.

- ضعي المزيج على النار مع التقليب على درجة حرارة متوسطة.

- اتركي الخليط ليبرد قبل تطبيقه على وجهكِ ،ثم ضعيه فوق بشرتكِ لعدة دقائق قبل إزالته بالغسول الخاص بكِ وماء دافىء مستخدمة قطعة قماش.

- هذا الماسك سيزيل بكفاءة آثار المكياج وينظف بشرتكِ بعمق.

استخدمي بودرة الاطفال لتنعيم البشرة 

يمكنكِ بساطة منح بشرتكِ الجافة النعومة والترطيب بعمل ماسك مرطب بأبسط مكونين من بودرة التلك والماء كالآتي:

- امزجي 4 ملاعق صغيرة من بودرة الاطفال مع بضع قطرات من الماء.

- قلبي الخليط حتى تحصلي على عجينة لينة ثم افرديها على وجهكِ النظيف.

- اتركي الماسك لمدة 5 دقائق ،ثم اغسليه بالماء واكتشفي نعومة بشرتكِ الفائقة.

استخدمي بودرة الاطفال للحصول على بشرة خالية من الشوائب 

هل أنتِ صاحبة بشرة دهنية تميل للـلمعان خلال النهار؟ انثري القليل من بودرة الأطفال على منطقة T Zone (الجبين ،الأنف والذقن) بإستخدام فرشاة توزيع البودرة التي ستساعدكِ في امتصاص الزهم الزائد على وجهكِ وهكذا احصلي على بشرة متألقة في دقائق.

استخدمي بودرة الاطفال كمزيل للتعرق

طبقي البودرة تحت الإبطين أو فوق الجبين وهي المناطق المتفرقة في الجسم التي يكثر فيها التعرق في ليالي الصيف الحارة إذ قد تساعدكِ بودرة الاطفال على امتصاص العرق وفي خفض حرارة جسمكِ ومنحه رائحة عطرة.

استخدمي بودرة الاطفال لتهدئة بشرتكِ بعد ازالة الشعر

يمكنكِ التخلص من الحكة وتهدئة احمرار البشرة التي قد تسببه الحلاقة اثناء إزالة الشعر، بإستخدام القليل من بودرة التلك أو الاطفال على المناطق المتهيجة من الحلاقة. بالإضافة إلى منح بشرتكِ نعومة مثالية.

استخدمي بودرة الاطفال لتنظيف الجسم من رمال الشاطىء 

بعد تمضية بوم رائع على الشاطىء، قد تلتصق بجسمكِ الرمال الندية ولا يمكنكِ التخلص منها. في هذه الحالة، قومي برش بودرة الأطفال على جسمكِ وافركيها لتتساقط حبات الرمل بكل سهولة.

استخدمي بودرة الاطفال لملء فراغات الحواجب

بعد استخدام قلم الحواجب الخاص بكِ لملء المناطق الفارغة، قومي بتمشيط شعيرات الحاجبين بالفرشاة الخاصة بالحواجب لتعزيز كثافتهما بعد غمسها في بودرة الأطفال. 

استخدمي بودرة الاطفال لتكثيف وتطويل الرموش 

لتحصلي على رموش كثيفة وطويلة جذابة، ضعي الطبقة الأولى من الماسكارا ثم ضعي بودرة التلك بإستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة ثم طبقة أخيرة من الماسكارا. هذه الحيلة ستكسب رموشكِ الطول والسمك المطلوب لإطلالة أنثوية رائعة.

استخدمي بودرة الاطفال لتثبيت المكياج 

تعد بودرة الأطفال قاعدة ممتازة لثبات المكياج. ما عليكِ سوى نثر مقدار من بودرة التلك على وجهكِ قبل تطبيق المكياج. ستساعدكِ البودرة على تثبيت الماكياج طوال النهار بشكل أفضل، وكذلك ظلال الجفون.

استخدمي بودرة الاطفال للحفاظ على ثبات أحمر الشفاه طوال اليوم 

مثل استخدامها كقاعدة لتثبيت المكياج، يمكنكِ تطبيق بودرة الأطفال بخفة على شفاهكِ بين تطبيق أحمر الشفاه لتعزيز ثباته طوال اليوم. ضعي   طبقة واحدة من أحمر الشفاه، ثم انثري القليل من البودرة فوقه، وأخيراً ضعي طبقة ثانية من احمر الشفاه.

استخدمي بودرة الاطفال كبديل للشامبو الجاف على شعركِ

لا تنزعجي عند اكتشافكِ لزجاجة الشامبو الجاف الخاصة بكِ فارغة، فلديكِ الحل المثالي المتوفر في بودرة التلك. ما عليكِ وقتها سوى رش كمية صغيرة من بودرة التلك على جذور شعركِ، ثم دلكي بأطراف اصابعكِ فروة رأسكِ. ستقوم البودرة بإمتصاص الزهم من فروة الرأس ومنح الشعر الحيوية بسرعة.