close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، استخدامات بودرة الاطفال للبشرة، الشعر والمكياج

بودرة الأطفال هي واحدة من المنتجات التي يمكنكِ إدخالها إلى روتينكِ الجمالي واستخدامها بمختلف الطرق في المكياج أو في العناية بالبشرة والشعر. من هنا، جمعنا لكِ في هذا المقال كل استخدامات بودرة الأطفال الجمالية، والتي يمكنكِ الاستفادة منها كحيل تساعدكِ في روتينكِ الجمالي. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي قراءة السطور التالية للمزيد من التفاصيل.

استخدامات بودرة الاطفال الجمالية

1- بودرة الاطفال لتهدئة البشرة قبل وبعد إزالة الشعر

يمكنكِ اللجوء إلى بودرة الأطفال قبل إزالة الشعر بالشمع وذللك لامتصاص زيوت البشرة وبالتالي الحصول على ملمس ناعمة. في المقابل وإذا قمتِ بإزالة الشعر باستخدام الشفرة فيمكنكِ تطبيق بودرة الاطفال من بعد الانتهاء من هذه الخطوة وذلك من أجل تهدئة البشرة.

2- بودرة الاطفال لمحاربة الزيوت في البشرة الدهنية

هل أنتِ صاحبة بشرة دهنية تميل للـلمعان خلال النهار؟ انثري القليل من بودرة الأطفال على منطقة T Zone (الجبين ،الأنف والذقن) بإستخدام فرشاة توزيع البودرة التي ستساعدكِ في امتصاص الزهم الزائد على وجهكِ وهكذا احصلي على بشرة متألقة في دقائق.

3- بودرة الاطفال من أجل تثبيت المكياج

تعد بودرة الأطفال قاعدة ممتازة لثبات المكياج. ما عليكِ سوى نثر مقدار من بودرة التلك على وجهكِ قبل تطبيق المكياج. ستساعدكِ البودرة على تثبيت الماكياج طوال النهار بشكل أفضل، وكذلك ظلال الجفون.

4- بودرة الاطفال من أجل تكثيف وتطويل الرموش

لتحصلي على رموش كثيفة وطويلة جذابة، ضعي الطبقة الأولى من الماسكارا ثم ضعي بودرة التلك بإستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة ثم طبقة أخيرة من الماسكارا. هذه الحيلة ستكسب رموشكِ الطول والسمك المطلوب لإطلالة أنثوية رائعة.

5- بودرة الاطفال من أجل تثبيت أحمر الشفاه

مثل استخدامها كقاعدة لتثبيت المكياج، يمكنكِ تطبيق بودرة الأطفال بخفة على شفاهكِ بين تطبيق أحمر الشفاه لتعزيز ثباته طوال اليوم. ضعي طبقة واحدة من أحمر الشفاه، ثم انثري القليل من البودرة فوقه، وأخيراً ضعي طبقة ثانية من احمر الشفاه.

6- بودرة الاطفال من أجل تنظيف الوجه

تعتبر بودرة التلك واحدة من المنتجات البسيطة والفعالة في آن واحد في تنظيف مسام الوجه من الشوائب العالقة بها. احصلي على بشرة صافية ونظيفة بتطبيق هذا الماسك:

- امزجي ملعقتين كبيرتين من بودرة التلك مع ملعقتين كبيرتين من الجليسرين و ½ كوب من الماء.

- ضعي المزيج على النار مع التقليب على درجة حرارة متوسطة.

- اتركي الخليط ليبرد قبل تطبيقه على وجهكِ ،ثم ضعيه فوق بشرتكِ لعدة دقائق قبل إزالته بالغسول الخاص بكِ وماء دافىء مستخدمة قطعة قماش.

- هذا الماسك سيزيل بكفاءة آثار المكياج وينظف بشرتكِ بعمق.

7- بودرة الاطفال من أجل تنعيم البشرة

يمكنكِ بساطة منح بشرتكِ الجافة النعومة والترطيب بعمل ماسك مرطب بأبسط مكونين من بودرة التلك والماء كالآتي:

- امزجي 4 ملاعق صغيرة من بودرة الاطفال مع بضع قطرات من الماء.

- قلبي الخليط حتى تحصلي على عجينة لينة ثم افرديها على وجهكِ النظيف.

- اتركي الماسك لمدة 5 دقائق ،ثم اغسليه بالماء واكتشفي نعومة بشرتكِ الفائقة.

8- بودرة الاطفال لمحاربة تعرق الجسم

طبقي البودرة تحت الإبطين أو فوق الجبين وهي المناطق المتفرقة في الجسم التي يكثر فيها التعرق مثل منطقة تحت الابط أو الأقدام، إذ قد تساعدكِ بودرة الاطفال على امتصاص العرق وفي خفض حرارة جسمكِ ومنحه رائحة عطرة.

9- بودرة الاطفال من أجل تنظيف الجسم من رمال الشاطىء

بعد تمضية بوم رائع على الشاطىء، قد تلتصق بجسمكِ الرمال الندية ولا يمكنكِ التخلص منها. في هذه الحالة، قومي برش بودرة الأطفال على جسمكِ وافركيها لتتساقط حبات الرمل بكل سهولة.

10- بودرة الاطفال لملئ فراغات الحواجب

بعد استخدام قلم الحواجب الخاص بكِ لملئ المناطق الفارغة، قومي بتمشيط شعيرات الحاجبين بالفرشاة الخاصة بالحواجب لتعزيز كثافتهما بعد غمسها في بودرة الأطفال.

11- بودرة الاطفال كبديل للشامبو الجاف على الشعر

لا تنزعجي عند اكتشافكِ لزجاجة الشامبو الجاف الخاصة بكِ فارغة، فلديكِ الحل المثالي المتوفر في بودرة التلك. ما عليكِ وقتها سوى رش كمية صغيرة من بودرة التلك على جذور شعركِ، ثم دلكي بأطراف اصابعكِ فروة رأسكِ. ستقوم البودرة بإمتصاص الزهم من فروة الرأس ومنح الشعر الحيوية بسرعة.

12- بودرة الاطفال لإزالة رائحة القدمين الكريهة

يمكنكِ استخدام بودرة الاطفال من أجل التخلّص من الرائحة الكريهة وذلك من خلال رشّه في الحذاء قبل ارتدائه، أو مباشرةً على الأقدام.