زيوت زيت سرة البطنتدليك سرة البطن بالزيوت، خطوة تساعد في التخلّص من مشاكل جماليّة عدّة. هل اعتبرتِ أن هذه الخطوة غريبة بعض الشيء؟ قد يكون الجواب بنعم، لكنّنا نؤكّد لكِ أنّها وبالرغم من غرابتها، تمدّ البشرة بفوائد كثيرة! في هذا المقال سنكشف لكِ عن فوائد تدليك سرة البطن بواسطة الزيوت، تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

في الوقاع، ترتبط سرة البطن بعدّة أجزاء من الجسم تماماً مثل الوجه وذلك من خلال الأوعية الدموية. لذلك، تدليك هذه المنطقة بواسطة الزيوت ينقل فوائد هذه المكوّنات إلى عدّة أجزاء من الجسم ليساعد أيضاً في تحسين صحّة البشرة. 

فوائد تدليك سرة البطن بواسطة الزيوت للحصول على بشرة جميلة

الحصول على بشرة مشرقة

سرة البطن بواسطة الزيوت يؤثّر إيجاباً على صحّة البشرة ويساهم بالتالي في منحها إشراقة لا مثيل لها. اختاري زيت اللوز لتدليك سرة بطنكِ والحصول على بشرة نضرة.

التخلّص من حب الشباب

ودّعي حب الشباب وكل البثور التي تعانين منها في وجهكِ بواسطة هذه الحيلة السهلة والغريبة في الوقت عينه! بفضل قدرتها على إعادة الإشراقة إلى الوجه، تساعد هذه الخطوة في التخلّص من حب الشباب. الجئي إلى زيت النيم للقيام بهذه الخطوة.

ترطيب البشرة

يساهم تدليك سرة البطن بواسطة الزيوت في ترطيب البشرة والتخلّص من جفافها. طبّقي زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على سرة بطنكِ للحصول على النتائج المرضية. 

محاربة البقع الداكنة

تدليك سرة البطن بواسطة زيت الليمون يلعب دوراً مهمّاً في التخلّص من البقع الداكنة. ضعي القليل من هذا الزيت في هذه المنطقة ولاحظي النتائج المرجوّة.

فوائد أخرى لتدليك سرة البطن بواسطة الزيوت

تنظيف سرة البطن

من الضروري تنظيف سرة البطن إذ أنّ إهمال هذه الخطوة يتسبّب بتراكم الأوساخ داخلها والمعاناة بالتالي من التهابات ينتج عنها الإحمرارات والحكة. الجئي إلى زيت شجرة الشاي أو زيت جوز الهند لتنظيف سرة البطن، اضغطي هنا للتعرّف على التفاصيل.

التخلّص من انتفاخ البطن

يساعد تدليك سرة البطن بواسطة الزيوت في التخلّص من انتفاخ البطن إضافةً إلى معالجة مشاكل في الجهاز الهضمي وغيرها. استخدمي زيت الزنجبيل أو زيت النعناع لمعالجة هذه المشاكل.

محاربة التوتّر

إن كنتِ تعانين من التوتّر والإجهاد العصبي، يساعد تدليك البطن بواسطة الزيوت في التخلّص من هذه المشكلة ليشعركِ بالتالي بالإسترخاء. يمكنكِ الإستعانة بزيت البابونج أو زيت اللافندر للوصول إلى هذه الغاية.

التخلّص من آلام الدورة الشهرية

تدليك سرة البطن بواسطة زيت الخروع يلعب دوراً مهمّاً في التخلّص من آلام الدورة الشهرية.