لا شكّ أن بعد قراءة هذا المقال، ستضيفين منتج جديد إلى مجموعة مستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدمينها. هي قطع صغيرة مدوّرة، تؤمن لكِ بشرة نظيفة، خالية من الأوساخ وبقايا المكياج، كما تزوّدها بالكثير من المغذيات. سنعرّفكِ اليوم على الضمادات المقشّرة سهلة الإستعمال اليومي و8 ماركات منها.

ما هي الضمادات المقشّرة وكيف تعمل؟ 

إن أردتِ الحصول على تقشير خفيف ويومي للبشرة، أنتِ بحاجة إلى هذه الضمادات فوراً. كما ذكرنا أعلاه، هي عبارة عن قطع مدوّرة على شكل الأقراص القطنية، غنيّة بحمض الجليكوليك، مجموعة من مضادات الأكسدة، البيبتيدات ومستخلص الألوفيرا المهدئة. بمجرّد مسح الوجه بهذه الضمادات المقشّرة، تتخلّصين من الطبقة السطحية التي تتجمّع بها الأوساخ وبقايا المكياج. يتم استخدامها من خلال مسح كل الوجه بها بشكل دائري وبدقّة.

هي مثالية لعلاج حبّ الشباب وإزالة الزيوت المتراكمة، والسماح للأوكسيجين بإختراق المسامات النظيفة للحفاظ على شباب البشرة. يمكنكِ استخدامها قبل الخلود إلى النوم أو في الصباح، على أن تستعملي واقي الشمس من بعدها كونها تسمح لخلايا البشرة الجديدة الحساسة والرقيقة بالظهور. في حال تعرّض الوجه للإحمرار والتهيّج من بعد استعمال الضمادات المقشرة، يمكنكِ رش الماء على الوجه بكلّ بساطة. ينصح الخبراء وعند استعمال هذه المقشرات لأول مرّة، اختيار تلك التي تحتوي على أحماض بنسبة خفيفة أي 10 أو 20% تفادياً لأي آثار جانبية. 

8 ماركات ضمادات مقشّرة، اختاري منها ما يناسبكِ

L'ORÉAL PARIS Revitalift Bright Reveal Brightening Daily Peel Pads

ضمادات مقشرة مقشرات تنظيف البشرة بشرة شابة أوساخ رواسب حب الشباب تجاعيد لوريال باريسضمادات لوريال المقشّرة تمنحكِ بشرة نضرة ومضيئة خالية من تراكمات الأوساخ. استخدميها يومياً في الليل، قبل تطبيق المرطّب، على أن تستخدمي واقي الشمس في اليوم التالي قبل الخروج من المنزل.

SEPHORA COLLECTION Glow Peel Pads

ضمادات مقشرة مقشرات تنظيف البشرة بشرة شابة أوساخ رواسب حب الشباب تجاعيد سيفورا


للحصول على ملمس بشرة ناعم، استعيني بضمادات سيفورا المقشرة التي تعزز نمو الخلايا الجديدة في الوجه. هي غنيّة بالمكوّنات والمقشرات الطبيعية وعليكِ استخدامها مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.

ELIZABETH ARDEN Skin Illuminating Retexturizing Pads

ضمادات مقشرة مقشرات تنظيف البشرة بشرة شابة أوساخ رواسب حب الشباب تجاعيد اليزابيت اردينلمحاربة علامات الشيخوخة، الجئي إلى مقشرات اليزابيت اردين هذه. يمكنكِ استعمالها مرّة أو مرتين في الأسبوع لتنظيف خفيف للبشرة في حال لا تعانين من تجمّع الأوساخ بكثرة. 

PETER THOMAS ROTH Peptide 21 Amino Acid Exfoliating Peel Pads

ضمادات مقشرة مقشرات تنظيف البشرة بشرة شابة أوساخ رواسب حب الشباب تجاعيد بيتر روث توماسضمادات بيتر توماس لا تعمل فقط على تقشير البشرة، بل أيضاً على تزويدها بمجموعة من الأحماض الأمينية والفيتامين E وA. في البداية، استخدمي هذه الضمادات 3 مرات في الأسبوع، إلى أن تصبح تدريجياً واحدة من منتجات العناية بالبشرة اليومية.

DR. DENNIS GROSS Alpha Beta Universal Daily Peel

ضمادات مقشرة مقشرات تنظيف البشرة بشرة شابة أوساخ رواسب حب الشباب تجاعيد دكتور دينيس تعمل مقشرات دكتور دينيس على معالجة 3 علامات للشيخوخة، بهتان لون البشرة، الخطوط الرفيعة والمسامات الواسعة. الجئي إلى تنظيف وجهكِ بخطوة أولية في واحدة من الضمادات حتى تجف بالكافل، انتظري دقيقتين من ثم استعيني بواحدة اخرى بتقشير البشرة بدقة. هي موجودة حصرياً لدى سيفورا.

GO TO Exfoliating Swipeys

ضمادات مقشرة مقشرات تنظيف البشرة بشرة شابة أوساخ رواسب حب الشباب تجاعيد جو تو في حال كانت تعاني بشرتكِ من الجفاف وتتجمّع فيها الأوساخ، يمكنكِ عندها اللجوء إلى الضمادات جو تو المقشّرة التي تعمل على تنظيف الوجه وترطيبه. من المهمّ استعمالها 3 مرات في الأسبوع وليس يومياً، في ساعات الليل على أن تستخدمي من بعدها سيروم غنيّ بالزيوت.

DERMADOCTOR Kakadu C Intensive Vitamin C Peel Pads with Ferulic Acid & Vitamin E

ضمادات مقشرة مقشرات تنظيف البشرة بشرة شابة أوساخ رواسب حب الشباب تجاعيد ديرما دكتورمقشرات ديرمادوكتور تزوّد البشرة بالفيتامينين C وE وبحمض الفيلوريك. من هنا، هي تعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ بنعومة مع المحافظة على الزيوت الطبيعية وعدم افتقاد رونق الوجه. يمكنكِ استعمال هذه الضمادات بشكل يومي.

INDIE LEE Gentle Daily Peel

ضمادات مقشرة مقشرات تنظيف البشرة بشرة شابة أوساخ رواسب حب الشباب تجاعيد اندي ليضمادات اندي لي تساعد على تقشير البشرة وتزويدها بحمض الهيدروكسي، فضلاً عن احتوائها على مستخلص الياسمين، وزهرة سوفورا لمنح الوجه ملمس ناعم ورائحة منعشة. يمكنكِ استعمالها بشكل يومي لتنظيف البشرة من الرواسب.