منظف للوجه غسول وجه غسول للوجهتنظيف الوجه بمستحضر واحد قد لا يكفي في بعض الأحيان للتخلّص من كلّ الأوساخ العالقة على البشرة. لذلك، أطلقت المرأة الكورية تقنيّة تنظيف الوجه المزدوج Double Cleansing لتنظيف البشرة من العمق. بعد هذه الصيحة الجماليّة، ظهرت تقنيّة أخرى لتنظيف الوجه ألا وهي Triple Cleansing لتضمن لكِ تنظيف عميق ومؤكّد! في هذا المقال سنشرح لكِ كل التفاصيل، تابعي القراءة.

أهمية تنظيف الوجه في روتين العناية بالبشرة

تنظيف الوجه يوميّاً هو حتماً من بين الخطوات الأساسيّة التي عليكِ القيام بها، بهدف ازالة كلّ الأوساخ المتراكمة على بشرتكِ. فغضّ النظر عن هذه الخطوة يؤثّر سلباً على جمالكِ إذ يؤدّي إلى تراكم الأوساخ، سدّ المسام وظهور الشوائب مثل حب الشباب وغيرها. كذلك، تنظيف البشرة يساهم في جعلها ناعمة ومرنة.

ما هي تقنيّة Triple Cleansing لتنظيف الوجه؟

تقنيّة Triple Cleansing تقوم على تنظيف البشرة على 3 مراحل، مع استخدام 3 مستحضرات مختلفة من منظّف الوجه. كلّما قمتِ بتنظيف بشرتكِ على مراحل متعدّدة، كلّما تمكّنتِ من ازالة الشوائب، الأوساخ والزيوت المتراكمة على بشرتكِ أكثر فأكثر. 

كيفيّة تنظيف الوجه بتقنيّة Triple Cleansing

يمكنكِ اللجوء إلى تقنيّة Triple Cleansing من خلال اتّباع طريقتين مختلفتين:

الطريقة الأولى لـTriple Cleansing:

تقوم على تنظيف البشرة من خلال استخدام منظّف للوجه تعتمد تركيبته على الزيت، من ثمّ اللجوء إلى منظّف للوجه يستند على الكريم (غنيّ إجمالاً بالحليب) من بعدها تطبيق منظّف للوجه يأتي على شكل رغوة.

الطريقة الثانية لـTriple Cleansing:

تقوم على إزالة المكياج بواسطة المناديل المنظّفة، تطبيق منظّف للوجه يرتكز على الزيت، من ثمّ اللجوء إلى منظّف للوجه على شكل رغوة. 

 مستحضرات منظف للوجه يرتكز على الزيت

منظف للوجه غسول وجه غسول للوجه1- CAUDALIE Make-Up Removing Cleansing Oil
2- CLINIQUE Take The Day Off Cleansing Oil
3- KIEHL'S Midnight Recovery Botanical Cleansing Oil

مستحضرات منظف للوجه يستند على الكريم

منظف للوجه غسول وجه غسول للوجه1- SHISEIDO Creamy Cleansing Emulsion
2- LA PRAIRIE Purifying Cream Cleanser
3- CLARINS Cleansing Milk

مستحضرات منظف للوجه على شكل رغوة

منظف للوجه غسول وجه غسول للوجه1- LANCÔME Crème Radiance Gentle Cleansing Creamy-Foam Cleanser
2- LA MER The Cleansing Foam
3- FRESH Rose Cleansing Foam

مستحضرات مناديل مبللة لإزالة المكياج

منظف للوجه غسول وجه غسول للوجه1- NEUTROGENA Makeup Remover Cleansing Towelettes-Hydrating
2- LA ROCHE POSAY Effaclar Clarifying Oil-Free Cleansing Towelettes Facial Wipes
3- BIODERMA Sensibio H2O Wipes Cleansing and Make-up Removing

افضل وقت لتطبيق تقنية Triple Cleansing

من المفضّل تنظيف الوجه عن طريق تقنيّة Triple Cleansing عند المساء، كي تساعدي بشرتكِ على التنفس وتجديد خلاياها طوال الليل، وذلك بتنظيفها بعمق من جميع الاوساخ التي تتراكم عليها طوال النهار.

مَن باستطاعتها اللجوء إلى تقنية Triple Cleansing؟

تقنيّة الـTriple Cleansing مناسبة جدّاً للسيّدات اللواتي يطبّقنَ الكثير من المكياج يوميّاً، اللواتي يسكنَّ في بلدٍ حارّ أو معرّض للتلوّث، إذ أنّها تعمل على تنظيف البشرة جيّداً وتنقية المسام من كلّ الأوساخ. انتبهي! اللجوء إلى هذه التقنية يومياً قد يؤدي إلى جفاف البشرة، لذا احرصي على عدم تنظيف البشرة بتقنية الـTriple Cleansing بشكلٍ متكرّر.
من جهةٍ أخرى، من المحبّذ أن تبتعد صاحبات البشرة الحساسة، الدهنية والجافة عن تطبيق هذه التقنية. في المقابل طريقة تنظيف الوجه Triple Cleansing مناسبة بشكلٍ أساسي لصاحبات البشرة العادية.