تنظيف الوجه يوميّاً يُعتبر من بين أهمّ الخطوات الجماليّة التي يجب القيام بها، إذ يهدف إلى تنقية المسام من العمق وإزالة كلّ الرواسب التي قد تسدّها. منظّف الوجه أو ما يُعرف بالـCleanser هو من أهمّ المستحضرات التي تساعد في تنظيف الوجه من العمق.

إن كنتِ من متتبّعات الأخبار المتعلّقة بالجمال، قد تكوني سمعتِ عن تقنيّة Triple Cleansing التي ترتكز على تنظيف الوجه على 3 مراحل. إن لم تفعلي، ففي هذا المقال سنعرّفكِ على كلّ التفاصيل.

ما هي تقنيّة الـTriple Cleansing؟

مثلما ذكرنا أعلاه، ترتكز هذه التقنيّة على تنظيف الوجه على 3 مراحل من خلال استخدام 3 مستحضرات غسول للوجه مختلفة من ناحية التركيبة. الغسول الأوّل تعتمد تركيبته على الزيت، أمّا الثاني فيستند على الكريم والغسول الثالث مصنوع من الجلّ. 

كما قد تجدين طريقة أخرى للـTriple Cleansing ألا وهي إزالة المكياج بواسطة المناديل المنظّفة، تطبيق غسول للوجه يرتكز على الزيت، من ثمّ اللجوء إلى غسول وجه ذي نوعيّة الرغوة.

تقنيّة الـTriple Cleansing مناسبة جدّاً للسيّدات اللواتي يطبّقنَ الكثير من المكياج يوميّاً، اللواتي يسكنَّ في بلدٍ حارّ أو معرّض للتلوّث. من جهةٍ أخرى، يُفضّل أن تبتعد صاحبات البشرة الحسّاسة، الدهنيّة والجافّة عن تطبيق هذه التقنيّة؛ فمثلاً تطبيق مستحضرات ترتكز على الزيوت على بشرة دهنيّة يؤدّي إلى ظهور شوائب جلديّة عدّة مثل حب الشباب وغيرها. في المقابل، تقنيّة الـTriple Cleansing مناسبة بشكلٍ أساسيّ لصاحبات البشرة العاديّة. 

اقرئي أيضاً: نوع منظّف الوجه المناسب لكلّ نوع بشرة

6 أدوات للعناية بالبشرة تخلّصكِ من عناء الرؤوس السوداء في الوجه!