كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين تؤثر على نضارة الوجه. من هنا ما رأيك أن تهتمي أكثر ببشرتكِ وعلاج الهالات السوداء، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا؟ في التقرير التالي، سنعرّفك على أفضل الخلطات والماسكات من مكونات طبيعية تجدينها في مطبخك أثناء الحجر المنزلي، والتي تساهم في علاج الهالات السوداء.

ماسكات تساعد على علاج الهالات السوداء، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

ماسك يساعد على علاج الهالات السوداء من القهوة، أثناء الحجر المنزلي

فوائد القهوة للهالات السوداء: تحتوي قشر القهوة على مضادات الأكسدة والكافيين التي يمكن أن تساعد في منع ظهور الشيخوخة وتقليل الهالات السوداء تحت العين، إلى جانب أحماض الكلوروجينيك الموجودة في البن التي قد تقلل من الالتهابات حول العينين وتورمهما.
إمزجي ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من الماء جيداً ثم ضعي لمسات من الخليط بلطف تحت العين واتركيها لمدة 5 الى 10 دقائق. اغسلي عينيكِ بالماء او امسحي الماسك بإستخدام قطعة قطنية ناعمة. 

ماسك يساعد على علاج الهالات السوداء من زيت شجرة الشاي، أثناء الحجر المنزلي 

فوائد زيت شجرة الشاي للهالات السوداء: يساعد زيت شجرة الشاي على ترطيب البشرة من الأعماق والحدّ من جفافها. ويعمل زيت شجرة الشاي كمضاد للميكروبات والإلتهابات فيقتل ويحدّ من نموّ بكتيريا حب الشباب ويساهم في إزالة الندبات. كما يحمي زيت شجرة الشاي من الإصابة بالالتهابات الجلدية، ويستخدم لتأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
قومي بإضافة مقدار 2 قطرة من زيت شجرة الشاي إلى ملعقة من جل الألوفيرا الطبيعي، وادهني مكان الهالات السوداء مرتين في اليوم. 

ماسك يساعد على علاج الهالات السوداء من العسل الخام، أثناء الحجر المنزلي

فوائد العسل للهالات السوداء: يمكنكِ تطبيق العسل الخام من دون أية إضافات للتخلص من الهالات السوداء، لأنه يساعد على الترطيب ويحمل خصائص تعمل على إزالة وعلاج الهالات السوداء.
قومي بتطبيق ملعقة صغيرة من العسل على الهالات السوداء حول العين. اتركي العسل لمدة 10 دقائق. بعد مرور هذا الوقت، ابدئي بتدليك المنطقة بلطف لمدة دقيقتين. اغسلي وجهك بماء بارد، ثم قومي بتطبيق مرطب خاص لمنطقة حول العين. وعليك تكرار تلك الخطوات يومياً أثناء الحجر المنزلي للحصول على أفضل نتيجة. 

ماسك يساعد على علاج الهالات السوداء من زيت اللوز الحلو، أثناء الحجر المنزلي

فوائد زيت اللوز الحلو للهالات السوداء: يشتهر زيت اللوز بفعاليّته في مساعدة البشرة على تعويض هذا النقص وخلق توازن في كمية المياه فيها. ويساهم هذا المكوّن الطبيعيّ على التخلّص من انتفاخ العينين وعلاج الهالات السوداء نظراً لاحتوائه على الفيتامين E وB وA وعلى مضادات للأكسدة.
قومي بوضع الزيت حول العينين قبل النوم مع تدليكهما من الخارج إلى الداخل. اتركيه حتى الصباح لتستفيد بشرة العينين منه، ثم قومي بإزالته صباحاً بماء الورد.

ماسك يساعد على علاج الهالات السوداء من البطاطس، أثناء الحجر المنزلي

فوائد البطاطس للهالات السوداء: تعمل البطاطس على علاج الهالات السوداء تحت العين وانتفاخ تحت العين بفضل احتوائها على العناصر الغذائية والمرطبة.
ضعي شرائح البطاطس المغسّلة في الخلّاط حتى تحصلي على عصير، ثم اغمسي قطنة فيه وطبّقيها على عينيكِ (إحرصي على وضعها على الجفن أيضاً). اتركي القطنة المبلّلة بعصير البطاطس لمدة 10 دقائق ثمّ اغسلي عينيكِ بالمياه الباردة. أعيدي هذه الخطوة مرة أو مرّتين في اليوم ولعدّة أيام حتى تتخلصي من الهالات السوداء وانتفاخ تحت العين. 

ماسك يساعد على علاج الهالات السوداء من الشاي الأخضر، أثناء الحجر المنزلي

فوائد كمادات الشاي الاخضر للهالات السوداء: سيساعدك الشاي الأخضر على التخلص من الهالات السوداء وعلاج انتفاخ العين والتجاعيد في هذه المنطقة.
قومي بتجهيز أكياس وكمادات الشاي الأخضر ثم أزيلي الماء منها من خلال الضغط عليها لتخرج الماء. قومي بتبريد أكياس الشاي عن طريق وضعها بالثلاجة لمدة 15 دقيقة، وبمجرد أن تبرد، استلقي على ظهرك وضعيها على عينيك لمدة 30 دقيقة.

نصائح إضافية تساعد على علاج الهالات السوداء 

لكل امرأة تعاني من الهالات السوداء تحت العين من الضروري أن تعلمي اليوم ما هي أبرز النصائح التي تساهم في علاج الهالات السوداء أثناء الحجر المنزلي. 

استخدام كريم الترطيب الخاص بالعينين يساعد على علاج الهالات السوداء 

ضعي يومياً كريم مرطب خاص بالعينين صباحاً قبل المكياج ومساءً قبل النوم، الذي يعمل على تخفيف علامات التعب والهالات السوداء. لا داعي لإستخدام كمية كبيرة فالمهم الإنتظام في الإستخدام وليس الكميات.

تدليك محيط العينين يساعد على علاج الهالات السوداء 

عملية التدليك مفيدة جداً من أجل التخلص من الهالات السوداء ولكن من الضروري أن يتم التدليك برفق من خلال إغلاق العينين واستخدام كريمات العينين لتدليكها. ولا بد من تكرار هذا التدليك مرة واحدة في الأسبوع لضمان تدفق صحيح للدم الى منطقة العينين. وامتنعي قدر المستطاع عن لمس أو فرك منطقة العين خلال النهار.

النوم لفترة كافية يساعد على علاج الهالات السوداء 

يجب على المرأة التي تعاني من الهالات السوداء تحت العين أن تحرص على أخذ قسط كافٍ من النوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات يومياً لضمان راحة العينين من الإجهاد المستمر.

رفع الرأس على وسائد إضافية أثناء النوم يساعد على علاج الهالات السوداء 

يُنصح برفع الرأس على وسائد إضافية أثناء النوم للحدّ من تجمع السوائل تحت الجفون السفلية. وضعية الرأس تساهم بشكل مباشر في صحة البشرة، ويمكنك اختيار الوسادة المناسبة الناعمة التي تعيق منع العناصر الغذائية من الوصول إلى محيط العينين.

الإهتمام بالنظام الغذائي يساعد على علاج الهالات السوداء 

مثل الإكثار من تناول الخضار والفاكهة العالية بالفيتامينات المفيدة للبشرة.

شرب المياه يساعد على علاج الهالات السوداء 

أكثري من شرب المياه لأنها تساعد على تقليل الهالات السوداء من خلال طرد السموم من جسمك، وبالتالي تقليل كمية تركيز الملح حول منطقة العين.

الخضوع لفحص دم مفصّل يساعد على علاج الهالات السوداء 

يساعدك فحص الدم المفصل في الكشف عن أي ضعف في الفيتامينات والمعادن من شأنه إحداث تغييرات في لون البشرة، وبروز الهالات السوداء الداكنة.

تخفيف تناول الملح يساعد على علاج الهالات السوداء 

الملح يعيق دورة الدم ويؤدي أيضاً إلى ازرقاق الشرايين حول العين.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آبل ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور