الوقاية من فيروس كورونا خلطات للوجه العناية بالبشرة ماسكات

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

صحيح أن الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا أمر ضروري للحفاظ على الصحة، لكن هذا لا يعني أنه عليك إهمال العناية بالبشرة. استفيدي من فترة الحجر المنزلي لعمل خلطات للوجه في المنزل، تساعدكِ في الحفاظ على جمال بشرتك. من هنا، سنقدّم لك أفضل خلطات للوجه من مكونات طبيعية موجودة في مطبخكِ، من شأنها تأخير ظهور التجاعيد والحفاظ على نضارة وشباب البشرة لفترة أطول.  

خلطات للوجه تساعدكِ على التخلّص من التجاعيد، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

خلطة اللبن والافوكادو للتخلّص من تجاعيد الوجه  

قبل تطبيق ماسك اللبن والأفوكادو، قومي بإزالة المكياج عن الوجه وغسله جيداً. ثمّ ضعي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في وعاء صغير، وأضيفي لها ملعقة صغيرة من اللبن. في وعاء آخر، قومي بهرس ¼ حبة أفوكادو ناضجة وامزجيها مع اللبن وزيت الزيتون. حرّكي المكونات جيداً حتى تحصلي على خليط قابل للتطبيق على البشرة. ابدئي بتطبيق الماسك على كامل الوجه والرقبة، واتركي الماسك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء.

خلطة زيت الافوكادو وزيت الخروع للتخلّص من تجاعيد الوجه

اخلطي ملعقتين من زيت الخروع مع كمية متساوية من زيت الأفوكادو. دلكي بشرتك بالخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل أن تغسلي وجهكِ بالماء الدافئ. 

خلطة النشا واللبن والجزر للتخلّص من تجاعيد الوجه

امزجي ملعقة من نشاء الذرة مع نصف كوب من الماء البارد جيّداً، ثم أضيفي نصف كوب من الماء الفاتر إلى هذه الخلطة وقومي بتسخين المزيج على نار هادئة لتحصلي على مزيج يشبه العجينة المتماسكة. إتركيها لتبرد، ثمّ أضيفي نصف كوب من عصير الجزر وملعقة من اللبن وامزجي الخليط جيّداً. نظّفي وجهكِ وطبّقي القناع عليه بالكامل لمدّة 30 دقيقة. إغسلي وجهكِ بالماء الفاتر وستلاحظين النتيجة من المرّة الأولى. ننصحكِ بتطبيق هذا القناع الطبيعي من 3 إلى 5 مرّات في الأسبوع.

خلطة اللوز وزبدة الشيا للتخلّص من تجاعيد الوجه

قومي بإذابة ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وعصير الليمون على نار هادئة أو متوسطة. بعدها أطفئي النار وأضيفي 2 كبسولة فيتامين هـ، وقومي بخلط المكونات معاً لتحصلي على مزيج متجانس، سميك وأبيض. من ثمّ قومي بفرك وتدليك وجهك بهذا الخليط باستخدام أصابع يديك وبحركات دائرية. أخيراً اغسلي وجهكِ جيداً بالماء بعد الإنتهاء.

خطوات إضافية تؤخّر ظهور تجاعيد البشرة، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

سنعرض لكِ طرق طبيعية وخطوات منزلية يمكنكِ القيام بها اثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا.

1- نظّفي بشرتكِ جيداً

تنظيف البشرة لها دور مهم في الحدّ من ظهور التجاعيد. نظّفي بشرتكِ باستمرار للقضاء على الأوساخ التي تسهّل وتسرّع ظهور التجاعيد، ولاتنسي أبداً أن تنامي قبل إزالة المكياج.

2- طبّقي كريم واقي الشمس

حتى لو لن تتعرّضي مباشرة لأشعّة الشمس، إلّا أنه عليكِ تطبيق واقي الشمس يومياً لأن هذا المستحضر يخفّف من ظهور التجاعيد ويضع حداً للخطوط الأولى التي قد تظهر.

3- إستخدمي كريمات العناية بالبشرة

كلّما استخدمتِ الكريمات التي تحارب التجاعيد في عمر أبكر، كلّما حميتِ بشرتكِ من ظهور التجاعيد مع التقدّم في السن. من هنا، اختاري المستحضرات التي تحتوي على مادة الريتينول والتي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين وبالتالي تشدّ البشرة وتحارب التجاعيد.

4- حافظي على رطوبة بشرتكِ

ترطيب البشرة هي خطوة أساسية لا مفرّ منها إذا أردتِ أن تضعي حداً لظهور التجاعيد. الحفاظ على رطوبة بشرتكِ يتمّ من خلال تطبيق كريم مرطّب بشكل دائم ومنتظم، إضافةً إلى شرب ما لا يقلّ عن 10 أكواب من المياه يومياً.

5- تناولي مأكولات غنية بالمواد المضادة للأكسدة

الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة كالسبانخ، الكيوي، التوت البرّي، الأرضي شوكي، الملفوف والحبوب على أنواعها، تحتوي على فيتامينات أ و ب و سي التي تحارب التجاعيد الأولى من خلال تحفيز الخلايا على إنتاج البروتينات كالكولاجين.

6- نامي حوالي 7 ساعات يومياً

أسهل خطوة للوصول إلى هدفكِ في التخلّص من التجاعيد الأولى هي الراحة. إذا لم تنالي القسط الكافي من النوم أيّ من 6 الى 8 ساعات يومياً، فستتأذى وظيفة الخلايا في البشرة، الأمر الذي قد يسبب التجاعيد، البثور والأكزيما.