العنماية بالاظافر تطويل الاظافركل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

تطويل الاظافر وجعلها صحية ومتينة، أمر يحتاج إلى العناية والإهتمام لمنعها من التكسر والتشقق. كما أن العناية بالأظافر لا بد من أن تكون بشكل يومي، مع عدم إهمال أية مشكلة قد تظهر عليها حتى تظل اظافركِ صحية على الدوام. بما أننا اليوم في الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، ما رأيكِ أن نعرّفكِ على مجموعة من الخلطات والوصفات الطبيعية التي يمكنكِ تجربتها أثناء الحجر المنزلي لتطويل الاظافر والحفاظ على صحتها وجمالها؟

خلطات تطويل الاظافر أثناء الحجر المنزلي 

وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون تساعد في تطويل الاظافر أثناء الحجر المنزلي 

فوائد عصير الليمون وزيت الزيتون لتطويل الاظافر: يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يسهّل النمو الصحي للأظافر، ويزيل الاصفرار عنها. أما زيت الزيتون فيساعد على تطويلها لأنه يحتوي على فيتامينات أ، ك، د و هـ.
امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، سخنّي المزيج لـ20 ثانية في الميكروويف. انقعي أظافرك في المزيج لمدة 15 دقيقة، وقومي بتدليكها بزيت الزيتون الدافئ. طبقّي هذه الطريقة يومياً وستلاحظين الفرق.

وصفة زيت جوز الهند تساعد في تطويل الاظافر أثناء الحجر المنزلي 

فوائد زيت جوز الهند لتطويل الاظافر: يحتوي زيت جوز الهند على العناصر الغذائية التي توفر الترطيب والتغذية للأظافر، وعلى نسبة مرتفعة من فيتامين هـ.
قومي بتسخين زيت جوز الهند البكر قليلاً. ثمّ دلكّي الأظافر والأصابع بحركة دائرية به لتحفيز وتطويل الأظافر. كرّري الوصفة يومياً قبل النوم.

وصفة الزبادي تساعد في تطويل الاظافر أثناء الحجر المنزلي 

فوائد الزبادي لتطويل الاظافر: تحتوي الزبادي على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحة وتطويل الاظافر.
ضعي حليب الزبادي الدافئ في وعاء، وانقعي أظافرك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيهم جيداً، بعدها ضعي كريم مرطب اليد، وكرري هذه العملية كل يوم حوالي أسبوعين.

وصفة الأفوكادو تساعد في تطويل الاظافر أثناء الحجر المنزلي 

فوائد الافوكادو لتطويل الاظافر: يعد الأفوكادو من المواد المفيدة جداً لتطويل الاظافر لغناه بالزيوت والفيتامينات.
اخلطي زيت الأفوكادو مع زيت اللافندر، ضعي الخليط على أظافرك واتركيه طوال الليل واغسلي يديك في صباح اليوم التالي. كررّي الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة الطماطم تساعد في تطويل الاظافر أثناء الحجر المنزلي 

فوائد الطماطم لتطويل الاظافر: تحتوي الطماطم على كمية عالية من البروتين وفيتامينات أ و سي التي تساعد في نمو الأظافر.
اخلطي نصف كوب من عصير الطماطم وملعقتين طعام من زيت الزيتون، انقعي أظافرك في الوعاء لمدة 10 دقائق. كررّي الوصفة مرة واحدة يومياً لتطويل الاظافر في مدة قصيرة.

وصفة البرتقال تساعد في تطويل الاظافر أثناء الحجر المنزلي 

فوائد البرتقال لتطويل الاظافر: يحتوي البرتقال على فيتامين سي، الذي يحفّز إنتاج الكولاجين، ويساعد في الحصول على أظافر قوية وصحية.
قومي بعصر حبة البرتقال، ثمّ ضعي العصير في وعاءٍ. إنقعي الأظافر في وعاء عصير البرتقال لمدة 10 دقائق ثم إغسلي يديك. لا تنسي ترطيب الأظافر جيداً، ويمكن تكرار الوصفة يومياً.

خطوات إضافية تساعدكِ على تطويل الاظافر أثناء الحجر المنزلي 

بالإضافة الى الخلطات والوصفات لتطويل الاظافر، إليك أهم النصائح التي يمكنكِ إضافتها إلى روتين العناية بالاظافر والتي تضمن لك الحصول على أظافر طويلة جميلة وصحية أثناء الحجر المنزلي. 

  • نظّفي أظافرك بانتظام من خلال استخدام فرشاة خاصة بها، واهتمّي بإزالة الأوساخ العالقة تحتها.
  • تجنبي قضم الأظافر واتركيها لتنمو وحدها.
  • قلّمي أظافركِ بنعومة مستخدمة مقلّم أظافر خشبي (على الأقل مرّتين في الأسبوع)، وعقّمي المبرد قبل استخدامه كي لا تتسببي بنقل البكتيريا لأظافرك.
  • عندما تقومين ببرد أظافرك، لا تقومي بهذا عن طريق تحريك المبرد ذهاباً وإياباً، لأن هذه الحركة تزيد من فرصة حدوث تكسر في الظفر، لذلك يجب عليك تحريك المبرد باتجاه واحد فقط، وامتنعي عن برد أظافركِ وهي رطبة أو مبلّلة.
  • رطّبي أظافركِ ومحيطها لأن التكسر يكون نتيجة الجفاف الحاصل في جلد المنطقة المحيطة بالظفر الذي يتسبّب في تشقق الجلد والإصابة بالإلتهابات والعدوى التي تؤدي الى إضعاف الأظافر، لذا ننصحك بتطبيق كريمات الترطيب باستمرار. 
  • مكملات البيوتين أي الفيتامين ب يحافظ على صحة الأظافر ويقيها من التكسر. تناولي الكثير من الدجاج، حبوب الصويا والخضار، وكذلك الأطعمة الغنية بالبروتين مثل السمك، الفاصولياء والمكسّرات.
  • تناولي الأغذية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الحديد مثل الخضار الورقية لأنها تقوي الأظافر وتحميها من التكسّر.
  • تجنبي مزيل الطلاء المحتوي على مادة الأسيتون لأنها السبب الرئيسي لهشاشة الأظافر.
  • إذا كنت معتادة على استخدام طلاء الأظافر بشكل متكرر، فكّري في إعطاء أظافرك فرصة خلال هذا الحجر المنزلي للتنفس وتجديد خلاياها لأن وجود الطلاء لفترات طويلة على أظافرك سيجففها ويضعفها فتبدأ بالتكسر وفقدان حيويتها.