ليس غريباً أن يدخل زيت الافوكادو في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل وفي روتين العناية بالبشرة اليومي. فقد أثبت زيت الافوكادو فعاليته للبشرة وعلاجه لكل مشاكل البشرة. تعرّفي على كل التفاصيل المتعلقة بفوائد زيت الافوكادو للبشرة والوجه وكيف تستخدمين خلطات زيت الافوكادو للبشرة للحفاظ على جمال بشرتك. 

فوائد زيت الافوكادو للبشرة

زيت الافوكادو يجدّد خلايا الجلد

زيت الأفوكادو غنيّ بالفيتامين هـ، البوتاسيوم، والليسيثين. هذه المغذّيات تمتصّها البشرة إلى العمق بسهولةٍ تامّة، لتشكّل مصدر طاقة لتحفيز نمو الخلايا وتجديدها.

زيت الافوكادو يرطّب البشرة

زيت الافوكادو كفيل بأن يخلّصكِ من الحكّة الناتجة عن جفاف البشرة، فهذا الزيت يحافظ على رطوبة الجلد.

زيت الافوكادو يعزّز إنتاج الكولاجين ويخلصك من التجاعيد

يحتوي زيت الافوكادو على مضادات الإلتهابات وهو غني بمضادات الأكسدة، لذلك يحفّز زيت الافوكادو إنتاج الكولاجين في البشرة ممّا يخفّف من حدّية التجاعيد ويبطئ ظهور علامات الشيخوخة. 

زيت الافوكادو يحمي البشرة من ضرر الشمس

يعمل زيت الافوكادو كواقي طبيعيّ من الشمس بفضل غناه بالأوميغا 3، فيمنع ظهور التصبّغات والبقع الداكنة الناتجة على الإشعة ما فوق البنفسجيّة.

زيت الافوكادو يخلّصكِ من البقع الناتجة عن التقدّم في السن

بفضل غناه بالـ Sterolin نوع من أنواع الستيرويد، هذا الزيت كفيل بأن يخلّصكِ من التصبّغاتالداكنة في البشرة. 

خلطات طبيعية لزيت الافوكادو للوجه 

خلطة زيت الافوكادو لتنظيف الوجه

يمكنكِ وضع القليل من زيت الافوكادو على كرة قطنيّة للتخلّص من المكياج وتنظيف الوجه. هذا الزيت على عكس غيره من الزيوت لن يسبّب لكِ أي انزعاج حتّى إن استخدمته على المنطقة المحيطة بالعين.

خلطة زيت الافوكادو لترطيب البشرة 

ضعي القليل من زيت الافوكادو على قطنة ودلكّي بشرتك بالزيت لتمتّتعي بنعومةٍ لا مثيل لها.

خلطة زيت الافوكادو لتنعيم البشرة 

قومي بمزج ملعقتين من زيت اللوز مع ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقتين من زيت الافوكادو. طبقّي الخلطة على وجهك يومياً، واستعملي هذا الكريم لجعل بشرتك أكثر نعومة وجاذبية.

خطة زيت الافوكادو للتخلص من التجاعيد 

اخلطي ملعقتين من زيت الخروع مع كمية متساوية من زيت الأفوكادو وقلبي جيداً. دلكي بشرتك بالخليط مع تركه لمدة 15 دقيقة علي الأقل قبل أن تشطفيه بالماء الدافئ.

خلطة زيت الافوكادو للتخلص من جفاف البشرة

اخلطي ملعقة من الموز المهروس مع نصف ملعقة من زيت الأفوكادو، ثلاث قطرات من زيت الجزر، ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. طبقي القليل على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء البارد.

خلطة زيت الافوكادو للبشرة الحساسة

امزجي في وعاء ربع كوب من زيت الافوكادو مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. اضيفي معلقتين صغيرتين من شمع العسل ونصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ وملعقة كبيرة من زبدة الشيا. قومي بتسخين المزيج على طريقة البخار حتى تذوب المكونات معاً. امزجي الخلطة جيداً واتركيها حتى تبرد لاستخدامها على ان تحفظيها في مكان بارد ووعاء مغلق. استخدميه ككريم يومياً او 3 مرات في الأسبوع قبل النوم.