close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، خلطة طبيعية لتقشير وتفتيح البشرة من الاستعمال الأول

التقشير خطوة أساسية في روتينك الجماليّ لتخلصي بشرتك من الخلايا الميتة والمحافظة على نعومة وجهك وتوهجه، لذا عليك مساعدة بشرتك للتخلص من الخلايا الميتة من خلال اعتماد قناع التقشير مرة أسبوعباً. نقدم إليك خلطة منزلية، مزيج من 5 مكونات بسيطة جداً ستشكل قناعاً للتقشير. اعتمديه مرة أسبوعياً لتتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة.

المكونات:

  • ½ كوب من الطحين

    يعالج الطحين الحبوب التي تظهر على الوجه، تحديداً حب الشباب. كما يعمل على تفتيح لون البشرة الداكنة خلال فترة زمنية قصيرة. يعطي الوجه الحيوية والنشاط والنعومة خاصة في فصل الصيف. يرطب الوجه ويؤخر من ظهور علامات التقدم في العمر، والتي تشمل الخطوط الرفيعة، البقع الداكنة والتجاعيد حول العينين.
  • ملعقتان من الزبادي

    يعمل الزبادي على التخفيف من تغيرات لون البشرة لاحتوائه على مادة مبيضة تخفف من البقع والتصبغات. كما أنه يجعل البشرة تبدو أصغر لاحتوائه على حمض اللاتيك وحمض الألفا هيدروكسي، الذي ينعم البشرة الجافة والخشنة ويحد من علامات تقدم سن البشرة كالتجاعيد، البقع الداكنة والخطوط الرفيعة.
  • ملعقتان من عصير الليمون

    يساعد الليمون على تبييض البشرة لاحتوائه على حمض الستريك الفعال كما يخفف من البقع الداكنة الناتجة عن أشعة الشمس. الليومن غني بالفيتامين C الذي يساعد على إنتاج الكولاجين ويخلص البشرة من الخطوط الرفيعة والتجاعيد ويعيد إليها الشباب والحيويّة.
  • ¼ كوب من الحليب

    يحتوي الحليب على الفيتامين B12 الذي يعمل على توحيد وتفتيح لون البشرة. كما يحتوي على الفيتامين D الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، الضروري لشد البشرة وجعلها أكثر شبابا وتوهجاً بالإضافة إلى حماية الجلد من الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة.
  • ملعقة من الكركم

    يحتوي الكركم على خصائص تبييض تعالج تصبغ البشرة وتخلصها من البقع الداكنة. كما يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والالتهابات وبالتالي يعالج حب الشباب والالتهابات الناجمة علن البثور. يساعد الكركم على تقشير البشرة من خلال فركه على المنطقة المستهدفة بطريقة دائرية لإزالة خلايا الجلد الميتة.

طريقة التحضير والتطبيق:

طبّقي الخليط على المنطقة المستهدفة وانتظري ليجف، ثم دلكي البشرة بطريقة دائرية لتقشيرها وتخليصها من الخلايا الميتة. ستعمل هذه المكونات موحدة كمقشر للبشرة أولاً وكعلاج للتصبغات والبقع الداكنة ثانياً.

فيديو قد تحبين مشاهدته