اليوم، سنأخذكِ معنا في جولة إلى المغرب، لنطلعكِ على خلطة مغربية تقوم على تبييض الوجه. في هذه الوصفة مكوّنات طبيعية موجودة في أيّ سوبرماركت وحتّى في مطبخكِ، ستكون هي بحدّ ذاتها البطل الخارق الذي قد ينقذ بشرتكِ من البقع الداكنة والإسمرار. بتركيباتها المتنوّعة الطبيعية، تساهم هذه العناصر في تفتيح لون بشرتكِ وجعلها أكثر نضارة. إليكِ طريقة تحضير خلطة مغربية لتبييض الوجه: 

المكوّنات: 

  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون: يتمتّع الليمون بقدرة على تنظيف البشرة وتقشيرها، ممّا يساهم في تفتيح الوجه وإزالة البقع والتصبّغات.
  • 4 ملاعق كبيرة من الطحينة: هذا المكوّن يعالج اسمرار البشرة، البقع الداكنة وتصبّغات الجلد.
  • 3 ملاعق كبيرة من الحليب: يعمل الحليب كمقشّر للبشرة، إذ يحتوي على حمض اللبنيك وهو شكل من أشكال حمض ألفا هيدروكسي الذي يزيل الجلد الميّت. الحليب يبيض الوجه ويجعله متوهّجاً خال من أيّة شائبة.
  • ملعقة صغيرة من العسل: يبيّض العسل البشرة بشكلٍ طبيعي وآمن كما أنّه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المعدنيّة الهامة لتغذية البشرة.
  •  ملعقة كبيرة من المياه.

كيفية تحضير هذه الخلطة المغربية: 

امزجي كلّ المكوّنات معاً حتّى تحصلي على مزيج متماسك، كما بإمكانكِ إضافة القليل من الحليب إذا شعرتِ أن الخليط سميك للغاية. في حال، لاحظتِ أن المزيج كان سائلاً، أضيفي حينها القليل من الطحينة حتّى يتجانس من جديد. 

طبّقي الخليط على بشرتكِ لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسليها يالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع، وستلاحظين بعد فترة أن وجهكِ أصبح أكثر بياضاً. 

إقرئي أيضاً: 6 فوائد جماليّة للزعفران ستدفعكِ لشراء مستحضرات العناية بالبشرة الغنيّة به!

ما هي ببتيدات الكولاجين وهل فعلاً تنقذ بشرتكِ من آثار الشيخوخة؟