إذا كنتِ تكتفين بتطبيق منتجات العناية بالبشرة في الصباح وخلال النهار فقط، فأنتِ تقترفين جريمة بحقّ جمالكِ! من المهم جداً تطبيق كريم الليل الذي يعالج البشرة من العمق ويحافظ على شبابها، فلمَ لا تستفيدي من ساعات الليل أيضاً؟! احرصي على استخدام كريم الليل قبل النوم، وكوني واثقة أنّكِ ستنعمين حتماً ببشرة رطبة، ناعمة، شابة وصحية عند الصباح.

للاستفادة أكثر فأكثر من فوائد كريم الليل، لا يكفي أن تستخدمي المنتج المناسب لنوع بشرتكِ فحسب (إضغطي هنا للمزيد من المعلومات)، بل يجب أن تختاري كريم الليل بحسب عمركِ. لكل مرحلة عمرية، هناك مستحضر واحد مناسب لها، لذلك سنساعدكِ في هذا المقال في معرفة ما هو كريم الليل الذي يجب عليكِ اختياره بحسب عمركِ. إليكِ كلّ التفاصيل: 

كريم الليل المناسب لعمر الـ20

البدء بالعناية بالبشرة في هذه المرحلة العمرية هي الخطوة الأهمّ لتجنّب الخطوط الرفيعة وأثار الشيخوخة المبكرة. لذلك، من الضروري إدراج كريم الليل إلى روتينكِ الجمالي.

في عمر الـ20، أنتِ بحاجة إلى كريم الليل الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك أو الغليسيرين أو حتى السيراميد، التي تعمل على ترطيب البشرة من الأعماق. كما تساعد في الوقاية من التجاعيد والخطوط الرفيعة. اخترنا لكِ مستحضرين من كريم الليل:

LANCÔME Rénergie Lift Multi-Action Night

لانكوم كريم الليل بشرة شابة تجاعيديحتوي كريم الليل من لانكوم على حمض الهيالورونيك وزبدة الشيا، ما يساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من ظهور الخطوط الرفيعة. 

CLARINS Multi-Active Night Cream - Normal to Combination Skin

كلارنس كريم الليل بشرة شابة تجاعيديعمل كريم الليل من كلارنس على حمض الهيالورونيك والغليسيرين، اللذين يرطبان البشرة من العمق ويساعدان في الوقاية من ظهور الخطوط الرفيعة الناتجة عن العوامل البيئية والنفسية. 

كريم الليل المناسب لعمر الـ30

ينخفض مستوى الكولاجين في هذا العمر تاركاً آثاره ظاهرة على بشرتكِ، حيث تبدأ التجاعيد الخفيفة بالظهور، كما قد تواجهين أيضاً مشكلة الهالات السوداء تحت عينيكِ. انطلاقاً من هنا، احرصي على اختيار كريم الليل المناسب لعمر الـ30 حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

في هذه المرحلة العمرية، أنتِ بحاجة إلى كريم الليل الذي يحتوي على الريتينول، التي تشد البشرة، تقاوم التجاعيد وتساهم في تحفيز الكولاجين. 

KATE SOMERVILLE RetAsphere™ 2-in-1 Retinol Night Cream

 كريم الليل بشرة شابة تجاعيد كيت سومرفيليحتوي كريم الليل من كيت سومرفيل على الريتينول ومستخلص الأعشاب البحرية التي تعزز مرونة البشرة وتخلّصها من التجاعيد. 

MURAD Retinol Youth Renewal Night Cream

 كريم الليل بشرة شابة تجاعيد كيت مراديساهم كريم الليل من مراد في التقليل من الخطوط الرفيعة، كما تعمل على شد البشرة بفضل احتوائه على مادة الريتينول. 

كريم الليل المناسب لعمر الـ40

ينخفض إنتاج هرمون الأستروجين بنسبة 50% تقريباً. هذا الأمر يؤدّي إلى فقدان البشرة لمرونتها فتظهر التجاعيد وتصبح البشرة أكثر جفافاً. كما تبدأ الترهّلات بالظهور على وجهكِ كما رقبتكِ. لذلك، من بين كريمات العناية بالبشرة، عليكِ أن تطبقي كريم الليل بانتظام.

في عمر الـ40، يجب أن تختاري كريم الليل الذي يحتوي على مواد الفيتامينات المضادة للأكسدة مثل الفيتامينات A وC وE. هذه المضادات للأكسدة تساعد البشرة على إنتاج الكولاجين وتحارب بالتالي ظهور الخطوط الرفيعة، كما تعمل على الحد من البقع السوداء وتجديد الخلايا خلال ساعات الليل.

CAUDALIE Vinoperfect Brightening Glycolic Overnight Cream

 كريم الليل بشرة شابة تجاعيد كودالييحتوي كريم الليل من كودالي على الفيتامين C وحمض الغليكول، ما يساعد في شد البشرة، ترطيبها والحد من البقع السوداء. 

ESTÉE LAUDER NightWear Plus Anti-Oxidant Night Detox Crème

 كريم الليل بشرة شابة تجاعيد كيت إستي لودريعمل كريم الليل من إستي لودر على الفيتامينين C وE اللذين يزودان البشرة بالترطيب اللازم، كما يساعد في تحفيز الكولاجين. 

كريم الليل المناسب لعمر الـ50 وما فوق

في هذا العمر تصبح بشرتكِ جافة أكثر بعد من أيّة مرحلة عمرية سابقة، كما تبرز التجاعيد بشكل أوضح.  لذلك، استخدام الكريم الليل أمر لا مفر منه.

في عمر الـ50 وما فوق، عليكِ أن تختاري كريم الليل الذي يحتوي على الزيوت الطبيعية التي ترطب بشرتكِ وتحافظ على نضارتها. طبعاً هذا لا يعني أنه لا يمكنكِ استخدام كريم الليل الغني بمادة الريتينول لمكافحة علامات الشيخوخة، لكن في هذه المرحلة العمرية من الضروري أن تركزي على ترطيبها وإشراقتها. اخترنا لكِ مستحضرين من كريم الليل: 

LANCER Intensive Night Treatment with Hylaplex® and Marula Oil

 كريم الليل بشرة شابة تجاعيد لانسريحتوي كريم الليل من لانسر على زيت المارولا الذي يرطب البشرة ويعيد الإشراقة إليها من جديد. إضافة إلى ذلك، هذا المنتج غني بمستخلص فول الصويا الذي يقلّل من ظهور تشققات البشرة الناتجة عن الجفاف.

ORIGINS High-Potency Night-a-Mins™ Oil-Free Resurfacing Cream with Fruit-Derived AHAs

 كريم الليل بشرة شابة تجاعيد أوريجينزيحتوي كريم الليل من أوريجينز على الزيوت الطبيعية التي تخلص البشرة من الجفاف، وتخلصها من الجلد الميت.