للتمتّع ببشرة نضرة وجميلة، تشّع طيلة النهار، لا بدّ من اتّباع روتين عناية بالبشرة معيّن في الصباح. ما هي الخطوات الصحيحة التي عليكِ اتّباعها؟ مدوّنات الجمال سيساعدنكِ على الإجابة على هذا السؤال إذ يقدّمنَ لكِ افضل الخطوات التي يتّبعنها في روتين الصباحي للعناية بالبشرة للحصول على وجه خالي من الشوائب. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة للتعرّف على كلّ التفاصيل. 

روتين الصباحي الذي تتّبعه هدى قطّان للعناية بالبشرة

تحرص هدى قطّان على تنظيف بشرتها وذلك من خلال اتّباع تقنية الـDouble Cleansing والتي تقوم على تنظيف الجلد على مرحلتين بهدف التخلّص من كلّ الرواسب. من بعدها، تطبّق خبيرة ومدوّنة الجمال التونر من ثمّ تختار السيروم لتغذّي بشرتها من العمق. كذلك، لا تنسى Huda Kattan تطبيق الكريم المرطّب والزيوت لترطيب البشرة من العمق. طبعاً هي لا تنسى وضع واقي الشمس الذي يحميها من أشعّة الشمس الضارّة.

روتين الصباحي الذي تتّبعه Negin Mirsalehi للعناية بالبشرة

تبدأ Negin Mirsalehi نهارها بتنظيف بشرتها بواسطة غسول وجه لطيف كما تقشّر بشرتها وهذه الخطوة تلجأ إليها مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع. بعد هذه الخطوة الهامّة في روتين العناية بالبشرة، لا تنسى مدوّنة الموضة والجمال وضع التونر من ثمّ السيروم. إضافةً إلى أنّها تطبّق الزيت على وجهها وتدلّكه بواسطة أدوات معيّنة وذلك بهدف أن تتغلّغل المكوّنات المغذيّة إلى عمق الجلد. كذلك، لا تغضّ Negin Mirsalehi النظر عن أهميّة الكريم المرطّب فتطبّقه يومياً إلى جانب وضع كريم العيون. كما ومن بين خطوات روتين الصباحي الخاصّ بها هو وضع مرطّب شفاه للتمتّع بشفتين خاليتين من التشققات. أخيراً، تطبيق واقي الشمس هو الخطوة الأخيرة التي تلجأ إليها نيجين مرسالي في روتين الصباحي للعناية بالبشرة.

روتين الصباحي الذي تتّبعه Sarah Cheung للعناية بالبشرة

مدوّنة الجمال الصينيّة Sarah Cheung تبدأ نهارها بتنظيف بشرتها، تقشيرها وتدليكها بأداة جاد رولر. الخطوة الأخيرة تساعدها في التخلّص من انتفاخ العيون إلى جانب نحت ذقنها. كذلك ومن بين خطوات روتين الصباحي للعناية بالبشرة الخاصّة بها، تحرص مدوّنة الجمال الصينيّة على تطبيق كريم العيون إلى جانب وضع سيروم يحتوي على مواد مضادة للأكسدة. هذا وتستخدم برايمر يحتوي على مؤشّر حماية من الشمس وذلك لحماية بشرتها من أشعّة الشمس الضارّة إلى جانب تهييئها لتطبيق المكياج. أخيراً، تحرص Sarah Cheung على تطبيق كريم يحدّ من إفراز الزيوت في بشرتهاعلى منطقة الـT-Zone وذلك بسبب معاناتها من بشرة دهنيّة. 

روتين الصباحي الذي تتّبعه Jeannie Mai للعناية بالبشرة

مدوّنة الجمال الأميركيّة Jeannie Mai تبدأ نهارها عبر تطبيق قناع ورقي على بشرتها وذلك بهدف التمتّع بوجه نضر طيلة النهار. من بعدها، تقوم بتدليك بشرتها بواسطة أداة جاد رولر التي تساعدها في نحت وجهها. من ثمّ تنظّف بشرتها بواسطة غسول وجه على شكل رغوة وتلجأ إلى أداة تنظّف بشرتها من العمق. بالنسبة إلى تقشير بشرتها، تلجأ مدوّنة الجمال الأميركيّة إلى هذه الخطوة مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع من خلال استخدام مقشر لطيف يرتكز على السكّر. من بعدها، تطبّق قناع يرتكز على الطين الذي ينقّي مسامات وجهها من العمق إلى جانب منححها نضارة لا مثيل لها. كذلك ومن بين خطوات روتين الصباحي التي تلجأ إليها Jeannie Mai هو تطبيق كريم العيون إلى جانب كريم نهاري يحتوي على مؤشر حماية من الشمس. أخيراً، هي تحرص على خلط السيروم مع مستحضر زيت وتطبّق المزيج على بشرتها.