close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

روتين العناية بالبشرة المسائي بخطوات سهلة – يوتيوب جمالكِ

كما تعلمين، من المهمّ جداً اتّباع روتين محدّد للعناية بالبشرة صباحاً ومساءً، وذلك بهدف المحافظة على بشرة مشرقة، ومحاربة المشاكل الجمالية مثل التجاعيد، حب الشباب، البقع الداكنة وغيرها. من هنا، بعد تطبيق روتين العناية بالبشرة الصباحي وبعد نهار طويل من التعرّض لأشعة الشمس، العوامل الخارجية أو حتى تطبيق المكياج لفترات طويلة، حان وقت أن تقومي بخطوات محددة في المساء لتنظفي بشرتك من الأعماق، لتتخلصي من كل الرواسب ولتغذي وجهك قبل النوم. في الفيديو أعلاه ستجدين أبرز المعلومات التي عليكِ معرفتها عن روتين العناية بالبشرة المسائي وتحديداً الخطوات التي عليكِ اتّباعها عند المساء. شاهدي الفيديو وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

خطوات روتين العناية بالبشرة المسائي

  • طبّقي القليل من أي زيت طبيعي على الشفاه وقومي بحركات دائرية. استعيني بقطنة وامسحي الزيت وأحمر الشفاه لتتخلصي من كل الروج من دون تشقق الشفاه وجفافها. نحن ننصحك باستخدام زيت الزيتون كونه يزيد نعومة البشرة ويرطّبها يساعد في إزالة البكتيريا والالتهابات الجلدية.

  • اسعيني بمنتج ماء ميسيلار بتركيبة زيتية وطبّقيه على قطنة. ضعي قطنة على كل عين لمدّة دقيقة ونصف تقريباً كي يتغلغل المنتج وبالتالي يفكك تركيبة المكياج وتحديداً الماسكارا ويصبح من السهل إزالتها. شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلمي الطريقة الصحيحة لإزالة مكياج العيون.

  • طبّقي القليل من ماء ميسيلار على قطنة ونظّفي بها الوجه لإزالة المكياج. يساعد ماء ميسيلار في إزالة الزهم والأوساخ العالقة في بشرتكِ وينظّفها من العمق، الأمر الذي يعيد الحيوية إلى الوجه. كما أن هذا المنتج مفيد بشكل خاص لصاحبات البشرة الدهنية، إذ يعمل على التخلّص من إفرازات الزيوت الزائدة.

  • بللي وجهك بمياه معتدلة الحرارة واختاري غسول وجه مناسب لنوع بشرتك لتنظيف الوجه. قومي بحركات دائرية على كامل الوجه والرقبة لمدّة 3 دقائق للتأكد من التخلّص من كل الرواسب والأوساخ. ربّتي بواسطة المنشفة على الوجه للتخلص من المياه ولتجفيف البشرة.

  • ربّتي بأصابعك على الوجه لتحريك الدورة الدموية وتحضير البشرة لمنتجات العناية بالبشرة. شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلمي الطريقة الصحيحة للقيام بهذه الخطوة.

  • امسحي وجهك بماء الورد لترطيب البشرة. يعمل ماء الورد دوراً مهمّاً في معالجة الإلتهابات وفي التخلّص من حبّ الشباب والبثور نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات التي تنقّي البشرة.

  • طبّقي السيروم على البشرة ثم ربّتي بواسطة أصابعك لتساعدي البشرة على امتصاص هذا المنتج ولتحريك الدورة الدموية. كل سيروم يرتكز على فائدة معيّنة للبشرة، كما يمكن أن يجمع أكثر من منفع لذا ابحثي عن سيروم مناسب لنوع بشرتك ويساعد على حل المشاكل التي تواجهيها.

  • طبّقي مرطّب للبشرة بحركات دائرية. الكريم المرطب طبعاً كما يدل اسمه يعمل على ترطيب البشرة فيجعلها تبدو صحية أكثر، كما يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

فوائد الكريم المرطب، كيفية اختياره والطريقة الصحيحة لتطبيقه

  • طبّقي زبدة الشيا على العينين. تحتوي زبدة الشيا على الفيتامينات A و E وF التي تساعد في شدّ البشرة، كما أنها غنيّة بالأحماض الدهنيّة التي تعزّز إنتاج الكولاجين لبشرة خالية من التجاعيد والبثور. شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلمي الطريقة الصحيحة للقيام بهذه الخطوة. بالإضافة إلى تدليك محيط العينين بزبدة الشيا يمكنك تطبيقها على الوجه 3 مرّات في الأسبوع فقط.

8 فوائد جمالية لزبدة الشيا

  • ضعي زبدة الشيا على الشفاه. هذا المكوّن يعمل كبلسم طبيعيّ يساعدكِ في التخلّص من التشقّقات إضافةً إلى أنّ الشفاه تمتّصه بسهولة تامّة.

  • قومي بتمارين مساج للوجه لتحريك الدورة الدموية وبالتالي محاربة التجاعيد، كما لمساعدة البشرة على امتصاص منتجات العناية بالبشرة وبالتالي ظهور النتائج بوقت أسرع. شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلمي الحركات التي عليك القيام بها.