هل تشعرين أنه حان الوقت لتبديل روتينكِ الجمالي ليصبح صديقاً للبيئة؟ نرجو أن تكون الإجابة: بالتأكيد! قد تعتقدين أن هذا الأمر صعباً جداً، لكن بعد أن تقرئي نصائحنا، ستجدين أن المهمة سهلة، لأنّ الخطوات بسيطة وسهلة. ابدئي بتطبيقها اليوم قبل الغد!

11 نصيحة لخيارات صديقة للبيئة

  1. أوراق قابلة لإعادة التدوير: اشتري المستحضرات المغلفة بأوراق قابلة للتدوير، (ابحثي عن رمز إعادة التدوير) والجئي أيضاً إلى المستحضرات الصالحة لإعادة التعبئة.
  2. أدوات صديقة للبيئة: اختاري الأدوات التجميلية، كالفرش المصنوعة من خشب البامبو.
  3. اكتفي بالأساسيات: !Less is more لأن صيحات المكياج باتت تميل نحو الأسلوب الطبيعي، بإمكانكِ التقليص من استخدام المستحضرات والاكتفاء بالأساسيات. 
  4. أكثر من مهمة في مستحضر واحد: اختاري مستحضرات متعدّدة الاستخدام، مثل القلم الصالح لأن يكون أحمر شفاه، ظلال عيون وملوّن خدود.
  5. منشفة إزالة المكياج: استبدلي القطن المستخدم لإزالة المكياج بمنشفة إزالة المكياج الصالحة للاستخدام عدة مرات بعد غسلها.
  6. زيوت عطرية: لم لا تستبدلين العطور بالزيوت الطبيعيّة المعطّرة؟ هذه الأخيرة لا تحتوي على موادّ كيميائيّة مضرّة بالطبيعة.
  7. استفيدي من محتوى المستحضر بالكامل: لا ترمي مستحضر المكياج قبل أن تكوني قد استخدمتِ كلّ السائل أو الموادّ التي يحتويها.
  8. طلاء أظافر سهل التقشير: لن تحتاجي إلى مزيل طلاء الأظافر بعد استخدامكِ طلاء أظافر خالياً من الموادّ الصناعيّة والذي يمكنكِ نزعه من خلال التقشير السهل.
  9. دور جمالية مستدامة: اشتري مستحضرات العناية بالبشرة والمكياج المستدامة، مثل Tata Harper وTarte. 
  10. قلصي مدة استحمامك: حاولي أن تقتصر مدّة استحمامكِ على 2 و3 دقيقة.
  11. استخدمي مستحضر مصمم لك: هناك خدمات خاصّة في بعض بوتيكات الجمال تخوّلكِ تصميم ظلال خاصّة بكِ تناسب بشرتكِ، ككريم الأساس أو أحمر الشفاه تفادياً لهدر مستحضرات كثيرة تشترينها لاكتشاف أيّة درجة تليق بكِ.

منتجات تجميل صديقة للبيئة

فرشاة عيون روتين العناية بالجمالECOTOOLS Enhanced Eye Set

فرشاة عيون روتين العناية بالجمالBRUSH WITH BAMBOO Plant-based-Bamboo Toothbrush

فرشاة عيون روتين العناية بالجمالGOOP G.Tox Himalayan Salt Scalp Scrub Shampoo

فرشاة عيون روتين العناية بالجمالOLIO E OSSO Tinted Balm in French Melon

فرشاة عيون روتين العناية بالجمالPYT bEAUTY No BS Eyeshadow Palette

فرشاة عيون روتين العناية بالجمالGISOU Honey Infused Hair Wash