إعتراف بسيط: ما أطبّقه عند المساء، يظهر مفعوله في الصباح... هذا تماماً ما تمنحه منتجات العناية لبشرتي! من بين هذه المستحضرات، تأتي الأقنعة الليلية لتنقل روتيني المسائي إلى مستوى آخر، فهذه الماسكات هي واحدة من الأسباب الرئيسية التي تمنح بشرتي النضارة والشباب.
 بينما كنتُ أتصفّح الإنترنت وقعت عيناي على مقالات عدة تتمحور حول "لماذا على المرأة أن تترك القناع على وجهها وتنام؟". سؤال مهمّ لم أطرحه على نفسي من قبل، لذلك قررتُ قراءة هذا الموضوع ومعرفة السبب الذي قد يدفعني إلى تغيير روتيني المسائي. من هنا، ها أنا اليوم أنقل إليكنّ هذه المعلومة البسيطة التي قد تؤثّر إيجاباً على جمال بشرتكنّ.

لماذا عليكِ النوم  بماسك الوجه الليلي؟

  • وفقاً للعديد من خبراء الجلد، فإن النوم بماسك الوجه عند المساء، سيساعد البشرة في امتصاص كلّ المكوّنات بشكل أفضل، الأمر الذي سيضمن لكِ بشرة خالية من الشوائب في الصباح التالي. 
  • إضافة إلى ذلك، إن ترك القناع طيلة الليل على الوجه، سيوفّر حماية مضاعفة للطبقة الخارجية من الجلد، كما سيعزّز عملية تجديد الخلايا لأنّ الماسكات تعمل كحاجز وقائي ضد الأوساخ والبكتيريا.
  • الأمر لا يقف عند هذا الحد، إذ إن النوم بالماسك طيلة الليل، سيوفّر لكِ الترطيب اللازمة خصوصاً إذا كانت الأقنعة تحتوي بشكل خاص على مكوّنات نشطة مثل حمض الهيالورونيك.

من ناحية أخرى، أشار بعض خبراء البشرة إلى أنّه من المفضّل عدم اختيار ماسك للوجه يحتوي على الطين، إذ قد يسبّب في بعض الأحيان جفافاً للبشرة إن تمّ تركه طيلة الليل على الوجه.
  إضافة إلى ذلك، هناك بعض الماسكات الليلية التي تكون دهنية، لذلك من المفضّل أن تضعي منشفة قطنية على الوسادة لحمايتها من البقع. 

إليكِ في ما يلي ماسكات ليلية:

GUERLAIN Blanc de Perle White P.E.A.R.L. Sleeping Mask

ماسك غيرلان بشرة ماسك الليلي كولاجين قناعساعات الليل هي الوقت الأنسب لمعالجة الأضرار التي خلّفتها الشمس على بشرتكِ خلال النهار. هذا القناع من غيرلان يغذّي بشرتكِ ويبيّضها وأنتِ نائمة، لتستيقظي في الصباح أجمل من الليلة السابقة. قبل النوم، ضعي طبقة ناعمة من هذا القناع على كلّ وجهكِ، وقومي بغسل بشرتكِ في الصباح.

LANCÔME Énergie de Vie The Overnight Recovery Sleeping Mask

لانكوم ماسك بشرة  ماسك الليلي كولاجين قناعيحتوي هذا الماسك من لانكوم على التوت البري والجينسنغ اللذين يزوّدان البشرة بحماية مضادة للأكسدة من الجور الحرة. إن النوم بهذا القناع أثناء الليل، سيحمي بشرتكِ من فقدان المياه، ممّا يتركها رطبة ويبعد عنها علامات التعب.

OLAY Regenerist Luminous Overnight Mask

أولاي ماسك بشرة  ماسك الليلي كولاجين قناعلا تحتاجين إلى غسل هذا القناع في الصباح حتّى! تركيبة هذا القناع من أولاي ستتغلغل في أعماق بشرتكِ خلال ساعات الليل لترطّبها وتمنحها إشراقة ونضارة لا مثيل لهما في اليوم التالي. هذا المستحضر يبيّض البشرة ويوحّد لونها بفضل تركيبته الغنيّة بالفيتامين B3 وبخلاصة التوت البرّي. في المساء، نظّفي وجهكِ جيّداً، ثمّ طبّقي هذا القناع واتركي بشرتكِ لتمتصّه، واخلدي إلى النوم لتصحي في اليوم التالي أجمل.

GLAMGLOW DREAMDUO Overnight Transforming Treatment

بشرة ماسك  ماسك الليلي كولاجين قناعيحتوي هذا القناع على القهوة الخضراء، أوراق الشاي، حمض الهيالورونيك ومواد مضادة للأكسدة التي تعزّز جمال البشرة، ترطّبها وتعيد الشباب إليها.

ELIZABETH ARDEN Ceramide Overnight Firming Mask

ماسك بشرة  ماسك الليلي كولاجين قناعدعي بشرتكِ تعالج نفسها خلال ساعات النوم بفضل هذا القناع من إليزابيث أردين الذي يساعد الخلايا في إنتاج الكولاجين كما يزيد من مرونة البشرة ويشدّها. النتيجة لا تتطلّب الكثير من المجهود: فقط طبّقي هذا الماسك قبل النوم واستيقظي في الصباح أجمل وببشرة منتعشة ومشدودة أكثر يوماً بعد يوم.

إقرئي أيضاً: 7 منتجات تساعدكِ على النوم، لا تطبقيها فقط وإنما...

دليلكِ الكامل حول قناع الليل: كيفية استخدامه واختيار النوع الأنسب لبشرتكِ