واقي شمس واقيات شمس كريم واقي شمس

كون واقي شمس هو من أكثر المنتجات المعتمدة ضمن روتين العناية بالبشرة، لا شكّ أنكِ تطرحين على نفسكِ يومياً مجموعة من الأسلئة حول هذا المنتج. تبحثين عن الأجوبة الصحيحة والدقيقة، لكن من دون جدوى؟! لا تقلقي، فريق جمالكِ سيجيبكِ على كل تساؤلاتكِ.

سؤال اليوم: متى تنتهي صلاحية واقي شمس الخاص بكِ؟

هل حان الوقت لأن ترمي القارورة وتشتري واحدة جديدة؟ الجواب عزيزتي قد يصدمكِ، لكن فعلياً هو الصحيح وذلك وفقاً لإدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة. إن واقيات الشمس تحتوي على تركيبة تدوم فعاليتها لمدّة لا تقل عن 3 سنوات! لذلك، وإذا كنتِ تطبقين هذا المنتج يومياً، فلا داعي للقلق، ستنتهي القارورة حتماً قبل هذا الوقت بكثير. 

إشارات تدل على إنتهاء صلاحية كريم واقي شمس

طبعاً عزيزتي، من المحتمل أن تزول فعالية واقيات شمس قبل 3 سنوات، وذلك نتيجة عدّة عوامل مثل وضع القارورة في مكان ذات حرارة مرتفعة أو عدم إغلاقها بشكل مناسب وغيرها الكثير. عندها، يمكن لإشارات عديدة أن تنذرك بهذه المشكلة وقد أنه حان الوقت لتجددي واقي الشمس. من بين هذه الإشارات: 

  • تغيّر لون كريم واقي شمس وميله إلى الإصفرار
  • إنبعاث رائحة كريهة منه 
  • عدم توفيره لحماية 100% من أشعة الشمس القوية
  • احمرار البشرة بعد تطبيقه

أين تجدين تاريخ صلاحية كريم واقي شمس على القارورة؟

الكثيرات منّا لا يعرفن ذلك، لكن منتجات العناية بالبشرة والمكياج التي نستخدمها تحمل تاريخ صلاحيّتها على القارورة نفسها. هل لاحظتِ يوماً تلكِ الإشارة التي تحتوي على رقم وإلى جانبه حرف M؟ هذه الإشارة تعني عدد الأشهر التي يمكنكِ خلالها استخدام مستحضركِ قبل انتهاء صلاحيّته. هذه المدّة تختلف من منتج إلى آخر، لكن من المهمّ أن تعرفي أنّها تسري منذ اليوم الذي تفتحين فيه المستحضر. الأمر نفسه ينطبق على كريم واقي شمس، انتبهي للتاريخ المدوّن على القارورة، لأن علامات جمالية عديدة تحدد صلاحية واقيات الشمس لمدّة أقل من 3 سنوات. 

هل تتساءلين ماذا يحدث إذا استمريتِ في استخدام واقي شمس بعد إنتهاء صلاحيته؟ على الأرجح لن يحدث شيء خطير، لكنكِ ستفقدين منافعه، مما سيجعل حالة بشرتكِ تتراجع إلى الوراء. ثانياً كما من الممكن أن تتعرّض بشرتكِ للإحمرار والحساسية.

واقي شمس واقيات شمس كريم واقي شمس