close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

سودو كريم: ما هي فوائده وكيف يمكنكِ استخدامه لتحضير خلطات للوجه؟

سودو كريم العناية بالبشرة بشرة خلطات للوجهسودو كريم هو من الكريمات الطبية ذات المكوّنات الفعّالة في علاج بعض الحالات الجلدية، كما أنه معروف ومنتشر في الأسواق، وذلك لأنه يتميّز باستخداماته المتعددة.
في هذا المقال ستتعرفين على استخدامات كريم سودو، بالإضافة إلى بعض الخلطات التي يمكن تحضيرها منه والتي تستخدم في أغراض تجميلية.

فوائد سودو كريم

هناك العديد من الاستخدامات لسودو كريم والتي تشمل الخلطات التجميلية وكذلك العلاجات الطبية لبعض الحالات البسيطة. من هنا إليك 5 من أبرز هذه الاستخدامات:

1- سودو كريم يزيل بقع الوحه، حيث يمكن تطبيق القليل من سودو كريم على الوجه بهدف التقليل من التصبغات والبقع التي تظهر عليه بسبب حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك يحتوي سودو كريم على المواد المطهرة وكذلك له دور في تقليل الألم الناجم عن التهاب البشرة.

2- سودو كريم يعالج حروق الشمس، إذ إن استخدام طبقة رقيقة منه على الوجه، بعد التعرّض المفرط لأشعة الشمس يساعد على علاج الحروق وتخفيف آلامها.

3- سودو كريم يعتبر بديل لكريم الترطيب، حيث يتميّز بأنه يوفّر الرطوبة المثالية للوجه، كما أنه يمنح النعومة للبشرة ويقلل فقدان الماء منه، مما يبقيها رطبة وبعيدة عن الجفاف.

4- سودو كريم يساعد على تقليل علامات تمدد الجلد والتشققات.

5- يعد سودو كريم مثالي لتقليل الحكة والانزعاج الناجمين عن الطفح الجلدي والالتهابات الفيروسية والتي تسبب البقع على الجلد.

خلطات سودو كريم

يمكن تحضير خلطات متنوعة باستخدام سودو كريم بالإضافة إلى مواد أخرى، مثل زيت اللوز وكريم جليسوليد وغيرهما. من هنا إليك مجموعة من تلك الخلطات:

1- خلطة سودو كريم وزيت اللوز الحلو

الهدف من هذه الخلطة هو تفتيح المناطق الداكنة في الجسم مثل منطقة ما بين الفخذين والمنطقة الحساسة.

ابدئي بتحضير خليط يحتوي على كمية قليلة من سودو كريم وزيت اللوز الحلو. بعد تنظيف المنطقة وتجفيفها طبقي الخليط ودلّكيه بلطف حتى يتم امتصاصه، ويمكنك تطبيق ذلك بشكل يومي.

2- خلطة سودو كريم وجليسوليد

تساعد هذه الخلطة على إزالة التصبغات وبقع الوجه بالإضافة إلى توحيد لون البشرة، ويمكنك تحضيرها باتباع الخطوات الآتية:

ستحتاجين إلى:

- 2 ملعقة كبيرة من سودو كريم
- 3 ملاعق كبيرة من كريم جليسوليد
- ½ كوب من زيت اللوز
- ملعقتين من مرهم فيكس

طريقة التحضير:

- اخلطي المكونات جميعها في وعاء مناسب.
- طبقي الخلطة على البشرة.
- اتركيها لمدة ½ ساعة ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر.
- يمكنكِ تطبيق هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

يمكن أيضاً تطبيق كلاً من سودو كريم وجليسوليد على البشرة عن طريق وضع كمية صغيرة ومتساوية من كليهما على البشرة بدون الإضافات الأخرى.

3- خلطة سودو كريم مع ماء الورد والجليسيرين

-ابدئي بخلط كمية قليلة من سودو كريم مع القليل من ماء الورد والجليسيرين.
- طبّقي الخليط على المناطق الداكنة التي ترغبين في تفتيحها بعد غسل المنطقة وتجفيفها. لن تحتاجي إلى غسل المنطقة بعد وضع الخليط لسهولة امتصاصه.


مجلّة جمالكِ معكِ أينما كنتِ. حمّلي تطبيق Jamalouki Magazine الآن مجاناً على آب ستور
مجلّة جمالكِ معكِ أينما كنتِ. حمّلي تطبيق Jamalouki Magazine الآن مجاناً على بلاي ستور