سيروم فيتامين سيالفيتامين سي، هو من أكثر الفيتامينات التي تنعش البشرة وتمنحها إشراقة لا مثيل لها، إذ يكمن دوره في إبطاء عمليّة إنتاج الميلانين في البشرة وهي المادة المسؤولة عن منح الجلد لونه الداكن أو الفاتح. لا يقتصر الأمر على ذلك، إذ إن هذا المكوّن هو بمثابة سلاح فعّال ضدّ التجاعيد والخطوط الرفيعة كونه ينشّط عمليّة إنتاج الكولاجين، كما أنّه يحمي خلايا الجلد من تأثير التلوّث والأشعّة ما فوق البنفسجيّة. من هنا، إن أردتِ فعلاً أن تستفيدي من خصائص الفيتامين سي، يجب أن تطبّقي سيروم يحتوي عليه عند الصباح! خطوة أساسية في روتينكِ الجمالي، قومي بها يومياً حتى تتمتّعي ببشرة نضرة وشابة في الوقت عينه.  من المفضّل تطبيق سيروم فيتامين سي، بعد تنظيف البشرة ووضع التونر، لتحصلي على النتيجة المرجوّة. في هذا المقال، سنكشف لكِ عن أفضل منتجات سيروم فيتامين سي، لتختاري من بينها: 

فوائد سيروم فيتامين سي

  • يعمل سيروم فيتامين سي على ترطيب البشرة من العمق، ومنع جفافها مع مرور الوقت.
  • يساعد سيروم فيتامين سي في جعل البشرة نضرة ومتوهّجة.
  • يعمل سيروم فيتامين سي على توحيد لون البشرة، وذلك من خلال إبطاء عملية إنتاج الميلانين، وهي المادة المسؤولة عن منح الجلد لوناً داكناً.
  • يعزّز سيروم فيتامين سي الكولاجين في البشرة، ما يخفّف من حدّة التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  • يحمي سيروم فيتامين سي البشرة من أضرار أشعة الشمس، كالتصبّغات والتجاعيد.

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي

بعد غسل الوجه وتنظيفه جيّداً، طبّقي سيروم فيتامين سي على البشرة، بمقدار حبة من الذرة. احرصي على أن تكون أصابع اليد نظيفة قبل تطبيق هذا المنتج كي لا تنتقل البكتيريا بالتالي إلى بشرتكِ، الأمر الذي يتسبّب بظهور مشاكل مختلفة مثل حب الشباب وغيرها. 

أفضل منتجات سيروم فيتامين سي نهاري تعمل على إضاءة بشرتكِ

L'ORÈAL PARIS RevitaLift Derm Intensives Vitamin C Serum

سيروم فيتامين سيسيروم فيتامين سي من لوريال باريس يعمل على إعادة النضارة إلى البشرة في أسبوع واحد، بحسب ما ذكر موقع العلامة التجارية. كما أنّه يقلّل التجاعيد ويحمي البشرة من الآثار السلبية الناتجة عن العوامل البيئية. 

LA ROCHE- POSAY 10% Pure Vitamin C Serum

سيروم فيتامين سيسيروم فيتامين سي من لا روش بوزيه، يعمل على زيادة نضارة البشرة، كما أنه يرطّبها ويمنحها نعومة. 

VICHY LiftActiv Vitamin C Serum

سيروم فيتامين سيهذا السيروم من فيشي يحتوي على الفيتامين سي وحمض الهيالورونيك، ما يعمل على تزويد البشرة بالإشراقة والنضارة في غضون 10 أيّام، بحسب ما ذكر موقع العلامة التجارية. 

SKINCEUTICALS C E Ferulic

سيروم فيتامين سيسيروم فيتامين سي من سكينكوتيكلز يعمل على إضاءة البشرة، وترطيبها لمدة 72 ساعة على الأقل. كما أن هذا المنتج يحمي البشرة من العوامل البيئية، بالإضافة إلى أنّ أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تخفّف من حدة التجاعيد.

TATCHA Violet-C Brightening Serum

سيروم فيتامين سييحتوي هذا السيروم من تاتشا على 20% من الفيتامين سي و10% من حمض AHAs، ما يساعد في جعل البشرة مشرقة ونضرة. كما أن هذا المنتج لا يحتوي على أية روائح، ما يجعله مناسب تماماً للبشرة الحساسة أيضاً.

KATE SOMERVILLE'S +Retinol Vita C Power Serum

سيروم فيتامين سيسيروم فيتامين سي من كيت ساميرفيل يعمل على تفتيح لون البشرة، كما أنه يكافح الجذور الحرة التي يمكن أن تسبّب الشيخوخة المبكرة.

DRUNK ELEPHANT C Firma Day Serum

سيروم فيتامين سييحتوي هذا السيروم من درانك إليفينت على الفيتامينين سي وه، إلى جانب حمض الفيرليك والأنزيمات التي تساعد في حماية البشرة من العوامل الخارجية، ومنحها إشراقة لا مثيل لها. كما أن هذا المنتج يقلّل من البقع الداكنة والتجاعيد. 

SUNDAY RILEY C.E.O. Rapid Flash Brightening Serum

سيروم فيتامين سيسيروم فيتامين سي من سانداي ريلاي يعمل على محاربة بهتان البشرة والتخلّص من البقع الداكنة، الأمر الذي يؤدي إلى توحيد لون الجلد. كما أن هذا المنتج يساهم في مكافحة علامات الشيخوخة وتعزيز مرونة البشرة.

OLEHENRIKSEN Truth Serum

سيروم فيتامين سيسيروم فيتامين سي من أوليهنريكسن، يساعد في تفتيح البشرة وترطيبها في الوقت عينه. كما أنه يعزّز إنتاج الكولاجين لبشرة أكثر شباباً. 

OBAGI Professional-C Serum

سيروم فيتامين سييحتوي هذا السيروم من أوباجي على نسبة 10% من الفيتامين سي، ما يساعد في ترطيب البشرة من العمق والتقليل من الخطوط الرفيعة. 

OZNATURALS Vitamin C Facial Serum

سيروم فيتامين سييساعد هذا السيروم من أوز ناتشورل في منح البشرة نضارة وإشراقة لا مثيل لهما. كما أنه يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يساعد في إنتاج الكولاجين وجعلها شابة.