close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لفترة 40 عام وضعت كريم واقي شمس على وجهها وليس على رقبتها، والفرق؟ صورة ستترككِ بصدمة!

لفترة 40 عام وضعت كريم واقي شمس على وجهها وليس على رقبتها، والفرق؟ صورة ستترككِ بصدمة!مصدر الصورة: تويتر Christian Posch لطالما كنّا نسمع ونعلم جيداً، أن كريم واقي الشمس هو مستحضر أساسي جداً وتطبيقه خطوة بالغة الأهمية. لكن على مرّ السنين، حصل تناقض كبير حيال هذا الموضوع، حيث أشار بعض أطباء الجلد إلى أن تطبيقه ليس خطوة مهمة، وممكن الإستغناء عنه. في خضم هذا التناقض، انتشرت صورة لمرأة عبر مواقع التواصل، ربما كفيلة بتوقيف هذا الجلد الحاصل لتمنح الدراسة الأولى والأساسية الحق وهي أن كريم واقي الشمس بغاية الأهمية. هذه الإمرأة تبلغ من العمر 92 عاماً، وتستخدم كريم واقي الشمس منذ 40 سنة. المثير للإهتمام في هذه الصورة، هو أنها كانت تطبّقه على وجهها من دون تطبيقه على الرقبة... والمشهد صادم! الفرق بدا واضح جداً في صور هذه السيدة.

نتيجة تطبيق كريم واقي شمس على الوجه فقط

من المتعارف عليه، أن البشرة تتأثر بشكل كبير بأشعة الشمس ما فوق البنفسجية، لذا ينصح دوماً خبراء الجلد والأطباء باستخدام كريم واقي الشمس يومياً، على بشرة الوجه، الرقبة وأي منطقة من الجسم ستتعرّض لأشعة مباشرة وقويّة من أشعة الشمس. منذ أيام، تجدد الجدل حول أهمية تطبيق كريم واقي شمس عبر منصات مواقع التواصل الإجتماعي، بعد أن انتشرت صورة لامرأة تبلغ من العمر 92 عاماً طبقت واقي الشمس على وجهها فقط لمدة 40 عاماً وليس على رقبتها. الفرق بدا واضح جداً بين المنطقتين: بشرة الوجه مشدودة، نقية، وصحية، أما الجلد عند الرقبة فبدا مجعّد جداّ ومليء بالتصبغات الداكنة.

أفضل واقي شمس طبي

تم نشر الصورة من قبل الدكتور Christian Posch، باحث في سرطان الجلد، معلّقاً:" أنا سعيد لرؤية هذه الصورة منتشرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي"، مشيراً إلى أهمية تطبيق كريم واقي الشمس على البشرة في مختلف مناطق الجسم. بعد انتشار هذه الصورة، نصيحة: لأي سيدة تستخدم كريم واقي الشمس على الوجه فقط أو في أوقات التعرض الشديد للشمس، فكّري مرتين بالأمر!