ضمادات تعمل على علاج تجاعيد الوجه صحيح أن ظهور التجاعيد مع التقدّم في العمر أمر لا مفر منه، فهذه هي سنّة الحياة. لكن، بإمكانكِ تفاديها أو التخفيف من حدّة بروز علامات الشيخوخة قدر ما تستطيعين من خلال اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة لهذه المشكلة. إلى جانب استخدام الكريمات التي كُتب عليها أسماء مواد تساهم في الحفاظ على شباب بشرتكِ وإنتاج الكولاجين، هناك أيضاً الضمادات التي تعالج تجاعيد الوجه بالكامل. من المفضّل استخدام هذه المنتجات عند المساء، حتى تتغلغل عناصر الضمادات إلى داخل بشرتكِ وتستفدين منها. ضعيها على كامل وجهكِ، أي على محيط الفم، الشفة العلوية، الجبهة والعيون. هذه الأماكن بالتحديد تظهر فيها التجاعيد أوّلاً، لذلك يجب الإهتمام بها قبل فوات الآوان. احرصي على عدم إزالة هذه الضمادات مساء، بل اتركيها طيلة الليل حتى اليوم التالي. إليكِ في ما يلي ضمادات تعمل على علاج تجاعيد الوجه.

ما هي أنواع تجاعيد الوجه وكيف يمكن معالجتها؟

أسباب تؤدّي إلى ظهور التجاعيد في مختلف مناطق الوجه

ظهور التجاعيد بسبب نقص الكولاجين 

من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد، هو نقص الكولاجين في البشرة. عوامل عدة تؤدي إلى هذا النقص، منها التقدّم في العمر، قلة النوم والتوتر والتعب.

ظهور التجاعيد بسبب وضعية النوم

إذا كنتِ تنامين على بطنكِ، فهذه هي الوضعيّة الأسوأ. تؤدّي إلى ظهور التجاعيد على الوجه وبالأخص على جبينكِ. أمّا إذا كنتِ تنامين على جانبكِ، فهذه الوضعيّة تسبّب ظهور التجاعيد على الخدّين، الذقن، والمنطقة المحيطة بالفم. قد تبدو هذه العلامات أوضح وأبرز على الجهة التي تنامين عليها بشكلٍ متكرّر. لذلك، من المفضّل النوم على الظهر إذ أنّ هذه الوضعيّة هي الأمثل لضمان وجهٍ خالي من التجاعيد.

ظهور التجاعيد بسبب التلوّث الهوائيّ

الضباب والدخّان في الهواء يؤدّيان إلى نقص معدّل الأوكسجين في بشرتكِ، هذا الأمر يتسبّب بظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، الخطوط الرفيعة والبقع الداكنة.

ظهور التجاعيد بسبب المأكولات

بعض المأكولات التي تتناولينها بشكلٍ يوميّ لا تهدّد صحّتكِ فحسب، بل تتلاعب بجمالكِ وتجعلكِ تبدين أكبر سنّاً ممّا أنتِ عليه أيضاً. هي تساهم في تسريع ظهور علامات الشيخوخة والتقدّم في السنّ. من أبرز هذه المأكولات نذكر: الحلويات، الحرّ، المأكولات الغنيّة بالملح، الأطعمة الغنيّة بالدهون المتحوّلة والمشروبات الغازيّة.

ظهور التجاعيد بسبب التعرّض لأشعّة الشمس

أشعّة الشمس الضارّة تؤدّي إلى الحدّ من إفراز الكولاجين في البشرة، الأمر الذي يؤدّي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. لذلك، من الضروريّ جدّاً تطبيق واقي شمس يوميّاً، سواء في فصل الشتاء أو الصيف.

ضمادات تعمل على علاج تجاعيد الوجه خلال النوم

ضمادات لعلاج تجاعيد الوجه DR JART+ Focuspot Line & Wrinkle Micro Tip Patch

ضمادات تعمل على علاج تجاعيد الوجه تعمل الضمادات من د.جارت بلاس على علاج تجاعيد الوجه، وتحديداً عند منطقة الفم والعيون، كونها تحتوي على حمض الهيالورونيك والفيتامين e. كما أن هذا المستحضر يساعد في  التخلّص من البقع الداكنة أيضاً.

ضمادات لعلاج تجاعيد الوجه EXUVIANCE HA100 Micro-Filler

ضمادات تعمل على علاج تجاعيد الوجه يحتوي هذا الـpatch من إيكسوفيانس على حمض الهيالورونيك، الذي يساعد في علاج التجاعيد. كما أنه يعمل على ترطيب البشرة من العمق.

ضمادات لعلاج تجاعيد الوجه PEACE OUT Wrinkles Microneedling Anti-Wrinkle Retinol Patches

ضمادات تعمل على علاج تجاعيد الوجه ضعي الضمادات من بيس أوت على الخطوط الرفيعة في وجهكِ، حتى تتمكّني من التخلّص من علامات الشيخوخة. يحتوي هذا المستحضر على الفيتامين سي والريتينول، ما يخفّف من حدة التجاعيد. 

ضمادات لعلاج تجاعيد الوجه SIO Eye & Smile Lift

ضمادات تعمل على علاج تجاعيد الوجه يساعد الـpatch من أس إي أو على تعزيز الكولاجين في البشرة، وعلاج تجاعيد الوجه. 

ضمادات لعلاج تجاعيد الوجه SHIFFA Amuse Dissolvable Patches

ضمادات تعمل على علاج تجاعيد الوجه تحتوي الضمادات من شيفا على الفيتامين c وحمض الهيالورونيك، ما يساعد في تعزيز الكولاجين في البشرة. كما أن هذا المستحضر يعمل بالتالي على شد البشرة وعلاج التجاعيد. 

ضمادات لعلاج تجاعيد الوجه FROWNIES Facial Patches For Corners of Eyes and Mouth

ضمادات تعمل على علاج تجاعيد الوجه تعمل هذه الضمادات من فراونيز على شد البشرة وتخليصها من التجاعيد. كما أنها توفّر الرطوبة التي يحتاجها وجهكِ. 

إلى جانب اللجوء إلى ضمادات تعالج تجاعيد الوجه، قومي بهذه الخطوات أيضاً لتعزيز الكولاجين في بشرتكِ. 

خطوات لتعزيز الكولاجين وعلاج التجاعيد

  • طبّقي كريمات غنيّة بالفيتامين أ، سي وه التي تحفّز إنتاج الكولاجين.
  • تناولي المأكولات الغنية بالعناصر المفيدة للبشرة والمحفّزة لإنتاج الكولاجين مثل البرتقال، الفريز، القرنبيط، البروكولي، البندورة العضويّة والتوت، السبانخ، التونة، السلمون، السردين، زيت بذر الكتان وزيت الكانولا.
  • قومي بتدليك بشرتكِ بزيت جوز الهند قبل الخلود الى النوم واتركيه طيلة الليل. إغسلي وجهكِ في الصباح التالي وكرّري هذه العمليّة يومياً. إن أردتِ تعزيز دور زيت جوز الهند في محاربة التجاعيد، ما عليكِ سوى تناول 3 ملاعق صغيرة منه لتأمين العناصر الغذائيّة الضرورية للحفاظ على شباب بشرتكِ. 
  • احرصي على الحصول على قسط كاف من النوم أي ما يُعادل الـ7 إلى 8 ساعات يوميّاً. 
  • استخدمي واقي شمس يومياً وبإنتظام، لأن أشعة الشمس تؤدّي إلى إنتاج الجذور الحرة في الجلد التي تتسبّب بالتالي بانخفاض معدّل الكولاجين في البشرة. 
  • إن كنتِ في أواخر الـ30 وأوائل الـ40، تناولي مكمّلات الكولاجين وذلك لتعزيز إنتاج هذه المادّة في بشرتكِ ومحاربة التجاعيد والعلامات الرفيعة. من المفضل استشارة الطبيب قبل الإقدام على هذه الخطوة إذ أنّه سينصحكِ بالكمية المناسبة لتناول مكمّلات الكولاجين.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور