close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بـ6 طرق فقط يمكن تأخير نمو الشعر في الجسم

بـ6 طرق فقط يمكن تأخير نمو الشعر في الجسم

قد تلاحظ بعض النساء نمو شعر الجسم بشكل سريع بعد إزالته، وذلك بغضّ النظر عن الطريقة التي تمّت إزالته بها. من هنا، يمكنكِ اللجوء إلى بعض الخطوات التي تساعد في تأخير نمو الشعر في الجسم، والتي سنقدّمها لكِ في ما يلي.

طرق تأخير نمو الشعر في الجسم

1- تقشير البشرة

تقشير البشرة مرّة واحدة في الأسبوع يساعد في تأخير نمو الشعر، لأنه يساعد في منع تراكم خلايا الجلد الميّتة والأوساخ التي قد تحبس الشعر أسفل الجلد.

2- الالتزام بطريقة واحدة في ازالة الشعر

إن كنتِ معتادة على ازالة شعر الجسم بالشمع، فلا تجرّبي وسيلة أخرى وخصوصاً الشفرة حتى ولو كانت مرة واحدة. هذه الطريقة ستعطّل دورة نموّ الشعر، ما سيسرّع من ظهور الشعيرات بوقت أقرب. لذلك، احرصي على ازالة شعر الجسم بواسطة الشمع حتى تحصلي على النتيجة المرجوّة.

3- تنظيم وقت ازالة الشعر

حدّدي موعد ثابت لإزالة شعر الجسم بواسطة الشمع؛ فقد يكون مثلاً مرّة كل 3 أسابيع. هذا الأمر يساعد في تنظيم دورة نمو الشعر. كذلك، احرصي على أن يكون ازالة الشعر بعد الانتهاء من الدورة الشهرية مباشرة حتى لا تصبح البشرة حساسة أو متهيّجة.

4- ازالة شعر الجسم بالطريقة الصحيحة

بغض النظر عن طريقة ازالة شعر الجسم، أكان من خلال الشفرة، الواكس أو غيرها، لا بدّ من اتّباع الطريقة الصحيحة في استخدام كل طريقة، مثل عدم استخدام الشفرة على البشرة الجافة وغيرها.

5- علاج الخلل الهرموني

من المعروف أن الهرمونات تؤثر على نمو الشعر، لذلك فإن علاج الخلل الهرموني قد يساعد في التخفيف من النمو السريع للشعر.

6- تطبيق بعض الخلطات الطبيعية

يمكنكِ تطبيق بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد في تخفيف نمو الشعر، من بينها خلطة البيكاربونات والشوفان، والتي يمكنكِ تطبيقها من خلال الخطوات التالية:

  • امزجي البيكاربونات مع الشوفان والقليل من المياه.
  • طبّقي الخلطة على البشرة.
  • اتركيها لمدة 5 دقائق قبل إزالتها.