close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

طرق تحضير تونر للبشرة الحساسة بطريقة سهلة في المنزل

طرق تحضير تونر للبشرة الحساسة بطريقة سهلة في المنزل

من بين المنتجات الجمالية التي لا يمكنكِ الإستغناء عنها ضمن روتين العناية بالبشرة، هو التونر للوجه وذلك لأنه يعمل على إزالة الأوساخ وبقايا المكياج، تصغير المسام الواسعة وترطيب البشرة. إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، احرصي على اختيار تونر خالي من المطهّرات، العطور الإصطناعية والمواد الكيميائية والجئي إلى تونر يرتكز على مكوّنات طبيعية تهدّئ البشرة. لكن في حال كنت بتحضير تونر للبشرة الحساسة في المنزل، فسنقدّم لكِ بعض الخطات الطبيعية التي تساعدكِ على ذلك.

طريقة عمل تونر طبيعي للبشرة الحساسة في المنزل

1- تونر للبشرة الحساسة من الكركديه وفيتامين ج

  • اغلي كوب من الماء ثم أضيفي له ثلاثة أكياس شاي من الكركديه العضوي. غطي المزيج واتركيه ينقع لمدة 20 دقيقة.
  • أزيلي أكياس الشاي وأضيفي أوقية صغيرة من زيت بندق الساحرة الخالي من الكحول ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق فيتامين ج.
  • انقلي المحلول لزجاجة بخاخ صغيرة، واحفظيها في مكان بارد وجاف وتأكدي من استعمالها وإنهائها في غضون أسبوعين، ويمكنكِ وضعها في الثلاجة لزيادة فترة صلاحيتها.
  • ضعي قليلاً من المحلول على رقبتكِ للتأكد من عدم إثارتها لأي حساسية، ثم استخدميها في الصباح والليل بعد غسل وجهكِ.

2- تونر للبشرة الحساسة من ماء الورد وزيت البندق

  • اخلطي نصف كوب من ماء الورد مع نصف كوب من زيت بندق الساحرة الخالي من الكحول وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.
  • انقلي الخلطة إلى وعاء زجاجي مغلق.
  • طبّقي التونر على البشرة باستخدام كرة قطنية بعد تنظيف وجهكِ وإزالة المكياج عنه، ثم رطّبيه.
  • يمكنكِ تخزين هذا التونر في الثلاجة واستخدامه في غضون أسبوع إلى أسبوعين.

3- تونر للبشرة الحساسة من الشاي الأخضر والرمان

  • انقعي 1/4 كوب من كيس الشاي أخضر في ماء ساخن.
  • أثناء تبريد الشاي، خففي كوب من عصير الرمان النقي بكمية مساوية له من الماء.
  • تخلّصي من كيس الشاي واخلطي الشاي الأخضر مع عصير الرمان المخفف.
  • ضعي المزيد في زجاجة بخاخ ورجّي الزجاجة جيدًا لضمان امتزاج كل المكوّنات جيداً.
  • إذا كنتِ ترغبين في استخدام هذا المحلول كبخاخ للوجه، فيمكنكِ صبها في علبة البخاخ بدلاً من استخدام كرة قطنية لتوزيعها على البشرة.

روتين العناية بالبشرة الحساسة

البشرة الحساسة معرّضة أكثر من أنواع بشرة أخرى للإصابة بالاحمرار، التهيّجات والحروق. هذه ليست بمشكلة كبيرة، إذ بإمكانكِ أن تتّبعي بعض الخطوات في روتين العناية بالبشرة الحساسة، والتي ستساعدكِ في الإهتمام بها وتجنّب بعض المشاكل الجمالية.

1- تنظيف البشرة الحساسة

إن كنتِ تعانين من بشرة حساسة، فاحرصي على تنظيف بشرتكِ مرّة في اليوم وتحديداً عند المساء بواسطة مستحضر منظف وجه مناسب لكِ، وذلك للتخلّص من الأوساخ والتراكمات. عند الصباح، يمكنكِ غسل البشرة الحساسة بواسطة المياه فقط. بالنسبة لنوع منظف الوجه الملائم للبشرة الحساسة، فعليكِ اختيار منظف الوجه ذي تركيبة لطيفة، تحتوي على مكوّنات طبيعية وخالية من العناصر الذي تؤذي البشرة مثل العطور، المطهّرات، حمض الساليسيليك والبنزويل بيروكسيد.

2- إزالة المكياج بمستحضر مناسب للبشرة الحساسة

إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، عليكِ إذاً استخدام مزيل مكياج يأتي بتركيبة مائية أو ما يُعرف بمياه الـMicellar. هذه الأخيرة مصنوعة من جزئيّات Micelles التي هي نوع من الزيت المحبوس في المياه، فيعمل على تنقية بشرتكِ وإزالة الأوساخ من المسام سريعاً. إن مياه ميسيلار خالية من المواد الحافظة، تزيل المكياج، تنظّف الوجه، تزيل السموم وتعطيكِ بشرة صافية ومنتعشة، وتتماشى مع نوع البشرة الحساسة.

3- غسل البشرة الحساسة بمياه فاترة

بعد تنظيف البشرة الحساسة، ابتعدي قدر الإمكان عن غسلها بمياه ساخنة واحرصي على اللجوء إلى مياه فاترة تساهم في تنظيف مسامات البشرة من إفرازات الزيوت المفرط. كذلك وعند تجفيف البشرة الحساسة، احرصي على اللجوء إلى منشفة نظيفة مصنوعة من القطن وتجفيف وجهكِ عن طريق التربيت، بكل لطف وذلك كي لا تتسبّبي بتهيّجات البشرة وإحمرارها. من المستحسن تغيير المنشفة كل يوم وذلك كي تتفادي انتقال البكتيريا والأوساخ إلى بشرتكِ والمعاناة بالتالي من مشاكل جلدية.

افضل 7 منظف للبشرة الحساسة

4- ترطيب البشرة الحساسة بكريم مرطب مناسب للبشرة الحساسة

إن كنتِ تعانين من بشرة حساسة، فاستخدمي الكريم المرطب الخالي من العطور، المواد الحافظة، الساليسيليك وغيرها. كذلك، من المفضّل أن يحتوي المنتج على مؤشر عامل وقاية من أشعّة الشمس.

5- تطبيق كريم واقي شمس مناسب للبشرة الحساسة

وضع واقي شمس خطوة مهمّة جداً يجب تطبيقها يومياً خصوصاً إذا كنتِ صاحبة بشرة حساسة، فهي بحاجة ماسّة إلى الحماية من أشعة الشمس. اختيار المستحضر الصحيح ضروري لهذا النوع من البشرة فإذا استخدمتِ واقي شمس غير مناسب ستقعين بمشكلة ما. من هنا، الإبتعاد عن واقي شمس كيميائي واللجوء إلى منتج معدني، أي الذي يحتوي على عناصر معدنية كالتيتانيوم وأكسيد الزنك هو المفضّل لكِ. كذلك، من الضروري الإبتعاد عن واقي شمس يحتوي على الروائح الذي قد تزيد من تهيّج البشرة.

افضل 7 واقي شمس للبشرة الحساسة

6- تطبيق سيروم مناسب للبشرة الحساسة

السيروم يلعب دوراً مهمّاً في حماية البشرة، تجديد الخلايا، ترطيبها وتعزيز إنتاج الكولاجين. إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة معرّضة للإصابة بالاحمرار، التهيّجات والحروق، اختاري سيروم يهدّئ البشرة. كما من المحبّذ الإبتعاد عن مستحضرات السيروم التي تحتوي على العطور الإصطناعيّة، المواد الكيميائيّة، والسولفات.

7- تطبيق قناع مناسب للبشرة الحساسة مرّة إلى مرّتين في الأسبوع

إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، احرصي على تطبيق قناع للوجه يهدّئ البشرة؛ ابحثي دائماً إلى القناع الغني بمكوّنات طبيعية مثل الأفوكادو، البابونج وزبدة الشيا. هذه العناصر تعمل بشكل أساسي على تغذية البشرة من العمق وإضاءتها من دون أن تسبّب لها أيّة مشكلة.