essence فوائد الاسانس للبشرة الاسانس، مستحضر تستخدمه المرأة الكورية لبشرة رطبة وشابة! هذا المنتج الجماليّ لديه فوائد مماثلة للسيروم، لكن تركيبته تكون أخف. يساعد الـEssence في استعادة توازن الرطوبة الطبيعية التي عادةً تتغيّر أثناء تنظيف البشرة. من هنا، يلعب هذا المنتج دوراً مهماً في روتين العناية بالبشرة، لذلك إن كنتِ لا تستخدمينه بعد، فعليك ذلك. في السطور التالية، سنكشف لكِ عن فوائد الاسانس والطريقة الصحيحة لتطبيقه، هذا إلى جانب مستحضرات منه لتختاري المنتج الذي تريدينه.

فوائد الاسانس للبشرة

  • يعيد توازن الرطوبة الطبيعية في البشرة
  • يخترق الجلد بعمق أكثر من الكريم المرطب
  • يساعد البشرة في امتصاص منتجات العناية بالبشرة بشكل أسرع
  • يحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة
  • يوحّد لون البشرة ويزيل البقع الداكنة
  • يزوّد البشرة بنضارة لا مثيل لها

ما هي المكوّنات التي يرتكز عليها الاسانس؟

عادةً يحتوي الاسانس بشكل أساسي على حمض الهيالورونيك والجليسيرين. هذان المكوّنان تحديداً يعملان على ترطيب البشرة، منع جفافها وشدّ الجلد. إليكِ في ما يلي فوائد كل من حمض الهيالورونيك والجليسيرين. 

1- فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة

  • يخترق حمض الهيالورونيك الطبقة العليا من البشرة، ويزوّدها بالرطوبة التي تحتاجها. من هنا، يعتبر هذا الأسيد مرطباً فعّالاً للوجه، إذ يجعل البشرة أقلّ عرضة للتلف جرّاء العوامل الخارجية والبيئية.
  • يعمل hyaluronic acid كمواد مضادة للأكسدة، إذ إنّه قادر على حبس الجذور الحرّة المسؤولة بشكل رئيسي عن شيخوخة البشرة. هذا الأمر يساعد في محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  • يعمل حمض الهيالورونيك على إصلاح الخلايا والأنسجة التالفة جرّاء التقدم في السنّ.
  • يساهم hyaluronic acid في المحافظة على مادة الكولاجين وتعزيزها في الأنسجة الضامة. هذه الأخيرة هي أحد أنواع الأنسجة الأربعة الرئيسية في الجسم، التي تقوم بدعم، ربط أو فصل أنواع مختلفة من الأنسجة والأعضاء.
  • يساهم حمض الهيالورونيك في شد البشرة ومنع ترهّلها مع مرور الوقت. 
  • يساعد hyaluronic acid في تنعيم البشرة، وذلك بفضل الترطيب الذي يخترق طبقات الجلد.

كيفية اختيار حمض الهيالورونيك بحسب نوع بشرتكِ والمشكلة التي تعاني منها

2- فوائد الجليسيرين للبشرة

  • يعتبر الترطيب هو الهدف الأساسي لاستخدام الجليسيرين، فهو يحافظ على رطوبة البشرة، ويجعلها أكثر سلاسة، ونعومة. 
  • يعمل الجليسيرين على حماية البشرة من أشعة الشمس، عن طريق توفير حاجز يحمي الجلد من الأشعة الضارة والملوثات البيئية التي تتعر   ض لها.
  • يساعد الاستخدام المستمر والمنتظم للجليسيرين ضمن روتين العناية بالبشرة على التخلص من البقع الداكنة، آثار حب الشباب، وكذلك العيوب التي تظهر على البشرة.
  • يعتبر الجليسيرين منظف فعّال للبشرة، ويعمل على التخلص من بقايا المكياج والأوساخ من دون أن يتسبّب بأي ضرر لها.

4 طرق مختلفة لاستخدام الجلسرين لبشرة صحية ونضرة

 الطريقة الصحيحة لتطبيق الاسانس على البشرة

بعد غسل الوجه وتنظيفه بالتونر، بلّلي قطنة بالقليل من الاسانس وطبّقيها على بشرتكِ ورقبتكِ. قومي بالتربيت بدلاً من الشد، ما يساعد الجلد في امتصاص فوائد الاسانس أسرع. 

الترتيب الصحيح لتطبيق منتجات العناية بالبشرة في الصباح والمساء

مستحضرات اسانس للبشرة

اسانس استي لودر ESTÉE LAUDER Micro Essence Skin Activating Treatment Lotion Fresh with Sakura Ferment

اسانس استي لودر essenceيساعد اسانس استي لودر في ترطيب البشرة ومنع جفافها، هذا إلى جانب دوره في محاربة الخطوط الرفيعة والتجاعيد. كما أنّه يجعل المسامات تبدو أصغر. 

اسانس كودالي CAUDALIE Vinoperfect Concentrated Brightening Essence

اسانس كودالي essenceيحتوي هذا الإسانس من كودالي على حمض الجليكوليك الذي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميّت. كما أنّه غني بمستخلصات الفاوانيا البيضاء التي تنشّط البشرة، وتجعلها أكثر توهّجاً. إضافة إلى ذلك، ماء العنب يخترق الجلد فيرطّبه من العمق. 

اسانس تاتشا TATCHA The Essence Plumping Skin Softener

اسانس تاتشا essenceيعمل Essence تاتشا على تنعيم الوجه بنسبة 98.7% بحسب ما أشار إليه موقع العلامة التجارية. كما أنّه يحتوي على الشاي الأخضر، الأرز والطحالب، ما يساعد في منح البشرة الإشراقة، وزيادة معدّل دوران الخلايا لتحسين نسيج الجلد لوجه ناعم ومشدود. 

اسانس فريش FRESH Kombucha Antioxidant Essence

اسانس فريش essencيحتوي الاسانس من فريش على الكومبوتشا،وهو شاي أسود غني بالمواد المضادة للأكسدة، ما يساعد في حماية البشرة من عوامل التلوّث الضارة وزيادة لمعانها. كما أنّه يقلّل من مظهر المسام ويعالج الخطوط الدقيقة. 

اسانس إس كي-SK-II Facial Treatment Essence II

اسانس إس كي 2يساعد هذا الـEssence من إس كي-II على تنعيم البشرة، محاربة البقع الداكنة والخطوط الدقيقة. يحتوي هذا المنتج على 90% من مادة بيترا Pitera، الفيتامينات، الأحماض الأمينية والعضوية والمعادن، ما يساهم في تجديد خلايا البشرة. 

اسانس تاتا هاربر TATA HARPER Hydrating Floral Essence

اسانس تاتا هاربر essence

يحتوي اسانس تاتا هاربر على حمض الهيالورونيك، ما يساعد في ترطيب البشرة ومنع جفافها. كما أنّه غنيّ بمستخلص الشمندر، الورد، اللافندر وزهر البرتقال، ما يساهم في تزويد الجلد بالرطوبة اللازمة ومحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

اسانس دكتور جارت DR.JART Vital Hydra Solution Essence

اسانس دكتور جارت essenceيعمل هذا الاسانس من دكتور جارت على استعادة التوازن لميكروبيوم البشرة وترطيبها من العمق. كما أنّه غنيّ بالبروبيوتيك الذي يعزّز رطوبة الجلد.