close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد الكريم البارد: يزيل المكياج ويرطب البشرة في آن واحد!

كريم بارد عناية بالبشرة بشرة رطبة

تتوفر اعداد لا تعد ولا تحصى من منتجات العناية بالبشرة التي تحارب علامات التقدم بالعمر والارهاق لتبدو بشرتكِ متألقة دوماً ومشرقة. من ضمن هذه المنتجات الجمالية الناجحة يأتي الكريم البارد أو Cold Cream الذي ثبتت فعاليته ليس في ترطيب البشرة فقط ولكن في تنظيفها بعمق وأمان ومحاربته للتجاعيد المبكرة عبر سنوات عديدة، إذ استخدمته النساء منذ زمن بعيد في الحفاظ على بشرة صحية، شبابية ومشرقة. لمزيد من التفاصيل حول فوائده واستخداماته المتعددة، تابعي قراءة السطور التالية.

ما هو الكريم البارد وما هي فوائده؟

الكريم البارد عبارة عن مزيج من الزيت والماء مثل زيت الجوجوبا والزيوت المعدنية المثالية في ترطيب البشرة الجافة. من فوائده انه يستخدم في تنظيف أو ترطيب أو إزالة المكياج من الجلد. هو مثالي لأولئك النساء اللواتي يعانين من الحكة والبشرة الجافة، إذ يحسن الكريم البارد من نسيج البشرة ومظهرها مما يمنحها الشعور بالراحة والتألق. يشتهر هذا الكريم بإسم الكريم البارد لكونه يترك شعور بارد على بشرتكِ عند تطبيقه.

كيفية استخدام الكريم البارد

يمكنكِ دمج الكريم البارد أو Cold cream في روتينكِ اليومي للعناية بالبشرة عن طريق استخدامه بعدة طرق متنوعة كالتالي:

1- اساس تمهيدي للمكياج

يعتبر الكريم البارد واحد من افضل المستحضرات التمهيدية للبشرة قبل تطبيق المكياج Foundation Primer فهو يعمل على تهيئة البشرة لاستقبال مساحيق التجميل ويهدئها بشكل افضل.

2- بلسم للشفاه المتشققة والجافة

تعتبر الشفاه المرطبة جزء لا يتجزأ من نضارة البشرة وتألقها لذلك تستحق منكِ العناية بترطيبها جيداً، وهنا يمكنكِ استخدام لمسات من الكريم البارد على شفتيكِ لترطيبها والاحتفاظ بالماء المرطب داخلها طوال اليوم، خاصة في فصل الشتاء عندما تكون الشفاه اكثر جفافاً.

3- مرطب للجسم

على الرغم من ان الكريم البارد يتوجه في استخدامه إلى ترطيب الوجه غير انه يمكنكِ الاستعانة بفوائده المرطبة في تنعيم ساقيكِ أو ذراعيكِ أو يديكِ، بحسب احتياجات جسمكِ من الترطيب.

4- مزيل للمكياج

يحتوي الكريم البارد على زيوت معدنية وكما تعلمين ان الزيوت تزيل آثار المكياج بفعالية فهي قادرة على إذابة جميع انواع مساحيق التجميل خاصة الماسكارا المقاومة للماء. لذا لا تترددي في استخدام الكريم البارد في إزالة مكياجكِ العنيد.

5- منظف للبشرة

حتى تبدو بشرتكِ المتعبة والجافة مشرقة في صباح اليوم التالي يمكنكِ تنظيفها بالكريم البارد قبل النوم مباشرةً. ما عليكِ سوى توزيع طبقة من الكريم البارد فوق وجهكِ بلطف بواسطة اصابعكِ ثم إزالته إما بإستخدام منشفة مبللة بالماء الدافىء أو بقطعة قطن نظيفة.

6- مرطب مسائي للبشرة

للحصول على بشرة رطبة ضعي طبقة رقيقة متساوية على بشرتكِ من الكريم البارد حتى تتشربه بشكل اسرع. سوف يقوم الكريم البارد بترطيب، تغذية واصلاح بشرتكِ اثناء النوم بنفس كفاءة الكريمات المرطبة المسائية.

7- قناع مرطب للوجه

يمكنكِ استخدام الكريم البارد كقناع مرطب بفعالية على بشرتكِ الجافة وذلك بوضع طبقة سميكة منه على وجهكِ واتركيه لمدة من 5 إلى 10 دقائق.

8- كريم حلاقة

إذا كانت طريقتكِ المعتادة في إزالة شعر جسمكِ هي الحلاقة فلا تترددي في الاستعانة بالكريم البارد مثل كريم للحلاقة، إذ بفضل مكوناته من الزيوت يعمل على تقليل جروح واحمرار البشرة اثناء الحلاقة. كما يساعد على ترطيب بشرتكِ بكفاءة عالية.

9- علاج من حروق الشمس

لانه يترك شعور بارد ومنعش لدى استخدامه وبعد إزالته. لهذا السبب يمكن للكريم البارد ان يساعد بشرتكِ على تهدئتها من اثر حروق الشمس البسيطة ومنعها من التقشير.

10- مرطب فعّال للكوع، الركبة وكعب القدم

لن تجدي افضل من الكريم البارد في ترطيب المناطق الاكثر خشونة في جسمكِ خاصة بعد إزالة الجلد الميت منها وهي الكوع، الركبة والكعبين، من خلال وضع طبقة سميكة عليها من الكريم البارد للحصول على بشرة ناعمة كالحرير.

  • تحذيرات هامة قبل استخدام الكريم البارد

- الكريم البارد ذو قوام سميك ويمكن لتطبيقه ان يسد المسام. لذا لا ينصح لصاحبة البشرة الدهنية بإستخدامه، كما انه غير مناسب للبشرة المعرضة لحب الشباب.

- لا يوصى بإستخدام الكريم البارد لترطيب البشرة في فصل الصيف لانه لا يتكيف مع المناخ الحار فقد يزيد من لمعان البشرة.