close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد حليب الماعز على البشرة ومستحضرات تحتوي عليه

فوائد حليب الماعز على البشرة ومستحضرات تحتوي عليهبفضل كلّ الفوائد التي يحملها حليب الماعز على البشرة، لا عجب أنّ هذا المكوّن يدخل في تركيبة الكثير من المستحضرات الجماليّة مثل الكريمات المرطّبة، لوشن للجسم، الصابون وغيرها... في ما يلي، سوف نكشف لكِ عن أهمّ المنافع التي يحملها حليب الماعز على البشرة، إضافةً إلى أنّنا سنقدّم لكِ أبرز المستحضرات التي تحتوي عليه. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل!

فوائد حليب الماعز على البشرة:

  • يحارب علامات الشيخوخة:

بفضل غناه بالمواد المضادة للأكسدة مثل الفيتامينات A وC وE، حليب الماعز يكافح الجذور الحرّة المسؤولة عن شيخوخة الخلايا. كذلك، يساهم هذا الحليب في إزالة الخلايا الميتة وتجديدها. كلّها أمور تساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل الخطوط الرفيع، التجاعيد والبقع الداكنة.

  • يحارب حب الشباب:

يحتوي حليب الماعز على نسبة عالية من البروتين، الأمر الذي يساهم في محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب. لذلك، هذا المكوّن يمنع ظهور حب الشباب كما يدمّر كلّ الحبوب الموجودة على البشرة.

  • يرطّب البشرة:

حليب الماعز غنيّ بالبروتينات، الأحماض الدهنيّة والغليسيرين، مكوّنات تساهم في ترطيب البشرة. كذلك، حمض اللاكتيك الموجود في حليب الماعز يلعب دوراً مهمّاً في التخلّص من جفاف البشرة ومنحها كلّ الرطوبة اللازمة.

  • يحارب إلتهابات البشرة:

يلعب حليب الماعز دوراً مهمّاً في التخفيف من التهاب الجلد إذ يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات. كذلك، إنّه مناسب جدّاً لصاحبات البشرة الحسّاسة التي هي أكثر عرضة للمعاناة من الإلتهابات. كما إنّه يساهم في معالجة الإصابات الجلديّة مثل الأكزيما، الصدفية وغيرها.

  • ينظّف البشرة من الأعماق:

يحتوي حليب الماعز على حمض اللاكتيك المعروف أيضاً بحمض اللبنيك الذي ينظفّ البشرة ويزيل الشوائب. كما يحتوي هذا المكوّن على أحماض ألفا هيدروكسي أو ما يُعرف بـAlpha- Hydroxy Acids التي تقشّر البشرة لإعطائها مظرهاً نظيفاً وملمساً ناعماً.

مستحضرات تحتوي على حليب الماعز:

فوائد حليب الماعز على البشرة ومستحضرات تحتوي عليهARGUSSY Goat Milk Soapفوائد حليب الماعز على البشرة ومستحضرات تحتوي عليهCANUS Goat's Milk Organic Lip Balmفوائد حليب الماعز على البشرة ومستحضرات تحتوي عليهFAERIE ORGANIC Goat Milk Cleanserفوائد حليب الماعز على البشرة ومستحضرات تحتوي عليهKATE SOMERVILLE Goat Milk Moisturizing Creamفوائد حليب الماعز على البشرة ومستحضرات تحتوي عليهYOKO GOLD Goat Milk Body Lotion

اقرئي أيضاً: كلّ ما عليكِ معرفته عن لبن الزبادي وفوائده على البشرة، الشعر والرشاقة

الخوخ وفوائده الذهبيّة على البشرة، الشعر، الرشاقة والصحّة