زيت الخروع العناية بالبشرة

بالتأكيد سمعتِ عن زيت الخروع من قبل، لكن ماذا عن زيت الخروع الأسود الجامايكي؟ هل تعرفين الفرق بينه وبين زيت الخروع العادي، وما هي الفوائد التي يقدمها زيت الخروع الأسود الجامايكي لجمالك؟ تابعي السطور التالية لتعرفي كل شيء عن زيت الخروع الأسود الجامايكي ومنافعه على البشرة والشعر.

ما هي فوائد زيت الخروع الأسود الجامايكي للبشرة؟

يعالج زيت الخروع الأسود الجامايكي حب الشباب

تشير التجارب الى أنه يمتلك مفعول جيد في علاج حب الشباب، ويمكنك استعماله لتنظيف وجهك. كل ما تحتاجينه هو منشفة، زيت خروع أسود جامايكي ومياه تبخير ساخنة.

يعالج زيت الخروع الأسود الجاماياكي تشقّق الشفاه

الشفاه المشقوقة قد تسبب لكِ بعض الإحراج. لعلاجها، ستحتاجين إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع الجامايكي، ملعقة كبيرة واحدة من شمع العسل والزبدة، و5 قطرات من الزيت العطري الذي تختارينه. امزجي المكونات معاً، ثم أذيبي الخليط في وعاء ساخن حتى تحصلي على قوام متجانس. ضعيه في علبة مناسبة وانتظري حتى يبرد، استعمليه بانتظام واستمتعي بنتيجته.

يساعد زيت الخروع الأسود الجاماياكي في مكافحة علامات الشيخوخة

التقدم في العمر أمر طبيعي، ولكن الشيخوخة في وقت مبكر مزعجة بعض الشيء. يساعد زيت الخروع الجامايكي على ترطيب وجهك وإعادة حيويته وشبابه. كما يمكنه محاربة التهابات الجلد لأنه يمتلك خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، ويساعد في التئام الجروح والتخلص من الندوب.

ما هي فوائد زيت الخروع الأسود الجامايكي للشعر؟

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الغنية، مثل فيتامين هـ، الأحماض الدهنية أوميغا 6 و9، لذا يعمل على ترطيب الشعر وعلاج المشكلات ذات الصلة مثل حكة فروة الرأس والقشرة. كما أنه يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يشجع نمو الشعر، يغذي فروة الرأس ويقوي جذور الشعر.

ما الفرق بين زيت الخروع العادي وزيت الخروع الأسود الجامايكي؟

الفرق الرئيسي بين زيت الخروع الجامايكي الأسود وزيت الخروع العادي هو طريقة المعالجة والتصنيع. غالباً ما يخضع زيت الخروع العادي لمزيد من المعالجة التجارية، في حين تتم معالجة الزيت الجامايكي بشكل تقليدي وطبيعي. يمكننا القول أن هناك 3 اختلافات رئيسية بين الاثنين وهي:

1. طريقة المعالجة والتصنيع

ينتج زيت الخروع عن طريق الضغط على حبوب الخروع الطازجة، ولا يوجد استعمال للحرارة، لذا يسمى زيت الخروع ذي الضغط البارد. يستخدم بعض المصنّعين المواد الكيميائية في استخراج زيت الخروع. من ناحية أخرى، يحضر زيت الخروع الأسود الجامايكي عن طريق تحميص الحبوب أولاً، مما ينتج عنه رائحة زيت محترقة. غالباً ما يعتبر هذا الزيت أكثر نقاءً وأفضل من حيث محتواه الغذائي.

2. اللون

زيت الخروع أصفر باهت بينما زيت الخروع الجامايكي بني داكن أو أسود.

3. مستوى درجة الحموضة

تحدد طريقة معالجة حبة الخروع مستوى الحموضة، زيت الخروع حمضي قليلاً، في حين أن نظيره الجامايكي يقع على الجانب القلوي.

أيهما أفضل: زيت الخروع العادي أم زيت الخروع الأسود الجامايكي؟

تتشابه الفوائد الصحية لهذين النوعين إلا أن البديل الجامايكي له فوائد أكثر، نظراً لطريقة معالجته النقية وغير المغشوشة، كما أثبتت التجارب تفوّق زيت الخروع الأسود الجامايكي.