close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة والشعر: يزيل القشرة، يرطّب البشرة ويعالج حب الشباب

زيت شجرة الشاي العناية بالبشرة

باتت العديد من النساء تعتمد على الزيوت الطبيعية التي لها مفعولها السحري في الحفاظ على جمالها وإكساب بشرتها النضارة والنعومة وحمايتها من التجاعيد.

يعد زيت شجرة الشاي واحد من الزيوت المغذية المفيدة والفعّالة لعلاج العديد من المشاكل الصحية والجمالية عند استخدامه مثلاً للشعر والبشرة.

فما هو سر هذا الزيت وكيف يساعد البشرة على التخلص من التجاعيد والهالات السوداء والبقع الداكنة وكيف يعالج الشعر؟

هذا ما ستكتشفينه عن فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة والشعر وكيفية القيام بوصفات طبيعية منزلية من زيت شجرة الشاي للحفاظ على جمال بشرتك وشعرك.

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

- يساعد زيت شجرة الشاي على ترطيب البشرة من الأعماق والحدّ من جفافها.

- يعمل كمضاد للميكروبات والإلتهابات فيقتل ويحد من نموّ بكتيريا حب الشباب ويساهم في إزالة الندبات.

- يحتوي زيت شجرة الشاي على مواد تساعد في تفكيك الدهون التي تتراكم على البشرة وتسدّ مسام الوجه.

- يحمي زيت شجرة الشاي من الإصابة بالالتهابات الجلدية كما يُستخدَم كمهدئ في علاج حروق البشرة الناتجة عن أشعة الشمس أو الحروق العادية.

خلطات من زيت شجرة الشاي للبشرة

حمام بخار من زيت شجرة الشاي للتخلص من البثور

أضيفي قطرتين إلى 3 قطرات من زيت شجرة الشاي في وعاء به ماء ساخن ثم ضعي وجهك فوق الوعاء مع استخدام منشفة للتغطية. كرّري هذا الحمام الواقي من البثور مرتين في الأسبوع لمدة 10 دقائق.

خلطة زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند للتخلص من البقع وندبات البثور

امزجي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع 3 إلى 4 قطرات من زيت شجرة الشاي. إخلطي جيّداً وطبّقي المزيج على ندبات حب الشباب. اتركي هذا الخليط على بشرتكِ خلال ساعات الليل أو اكتفي بساعتين فقط من ثم أزيليه بواسطة المياه. طبّقي هذا الخليط على ندبات حب الشباب يومياً للحصول على أفضل النتائج.

ماسك زيت شجرة الشاي والعسل للقضاء على حب الشباب

امزجي 2 ملعقة من زيت شجرة الشاي مع ملعقة من عسل النحل مع ملعقة كبيرة من اللبن. وزّعي القناع على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية يومياً للحصول على أفضل نتيجة.

خلطة زيت شجرة الشاي وزيت اللوز لترطيب البشرة

قومي بمزج 3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز. دلّكي بلطف المنطقة الجافّة بأطراف أصابعكِ في حركات دائرية من الأعلى إلى الأسفل مع الضغط الطفيف على بشرتكِ ثم قومي بإنهاء التدليك عن طريق التربيت على الجلد بلطف من أجل امتصاص المسام جيداً. إستخدمي هذه الوصفة بشكل دائم ويمكنكِ أيضاً مزج الخليط مع مرطّب الشفاه للتخلّص من تشققات الفم.

خلطة زيت شجرة الشاي للتخلص من آثار المكياج

امزجي ربع كوب من زيت الكانولا مع 10 قطرت من زيت شجرة الشاي. احفظي المزيج في إناء زجاجي معقّم محكم الإغلاق. احفظيه في مكان بارد ومظلم وعند الإستخدام ضعي منه على كرة قطنية ونظّفي وجهكِ. اغسلي بالماء الدافىء ثم طبقي التونر الخاص بكِ.

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

يحتوي زيت شجرة الشاي على مواد مضادة للجراثيم والفطريات التي تفتح مسام فروة الرأس وبالتالي تحدّ من إفراز الزيوت كما إنها تقضي على البكتيريا وتعزّز نمو الشعر. لذلك يعتبر زيت شجرة الشاي مثالي لصاحبات الشعر الدهني.

خلطات من زيت شجرة الشاي للشعر

زيت شجرة الشاي للتخلص من القشرة

أضيفي بعض قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو الخاص بكِ. هذه الطريقة ستخلصك من مشكلة القشرة في غضون أشهر قليلة. كلّ ما عليكِ فعله هو خلط 3 إلى 5 قطرات من هذا الزيت مع كوب من الماء وتدليك فروة الرأس به لمدة 10 إلى 15 دقيقة كل يومين. من بعدها قومي بغسل شعركِ بالشامبو على ان يكون خالي من الزيوت.

زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون للتخلص من القمل

إخلطي كمية مناسبة من زيت الزّيتون مع كمية مناسبة من زيت شجرة الشاي المطهر والمعقّم ودلكي فروة الرأس بالمزيج مع تغطية الشعر بمنشفة مبللة بالماء الدافىء. اتركي المزيج على الشعر لمدة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. لا تنسي تمشيط الشعر بمشط خاص للتخلص من القمل الميت.