close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، طريقة عمل صابونة الكركم لزيادة نضارة البشرة


إن كنتِ تبحثين عن صابونة ترطّب بشرتكِ، تبيّضها، تجدد خلاياها وتعيد لها النضارة والإشراق، ما رأيك إذاً باستخدام صابونة الكركم؟ بعدما تتعرّفين على أهمية وفوائد صابونة الكركم لوجهك ولبشرتك، ستصبح بالتأكيد هذه الصابونة من أهم العناصر في روتينكِ الجماليّ وربما بديل عن أنواع الصابون الأخرى التي قد تحتوي على مواد مضرّة لبشرتكِ. لكن هل كنت تعرفين أنه يمكنك تحضير صابونة الكركم في المنزل؟ في ما يلي سنعرّفك على طريقة تحضير صابونة الكركم منزليّاً من دون أن تأخذ الكثير من وقتك. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

قائمة المحتويات
  1. فوائد صابونة الكركم
  2. طريقة عمل صابونة الكركم في المنزل
  3. اضرار صابونة الكركم

1- فوائد صابونة الكركم

علاج حب الشباب

يساعد الكركم في الحد من حب الشباب وأنواع البثور والحبوب، حيث يمكن للخصائص المضادة للالتهابات فيه استهداف المسام ومعالجة الإلتهابات.

التخلص من التجاعيد وتقليل علامات الشيخوخة

تساعد صابونة الكركم على علاج تجاعيد الوجه والخطوط الرفيعة، كما تحمي الجلد من الجذور الحرّة التي تسبّب الشيخوخة المبكرة.

تنظيف البشرة وتنقيتها

تمّد صابونة الكركم البشرة بالنضارة والنقاء كونها تعمل كمضاد للبكتيريا والجراثيم، بفضل احتوائها على فيتامين ه الذي يساعد على توفير الرطوبة للبشرة وتنشيط خلاياها، كما يمنع جفافها ويعالجها.

تفتيح البشرة ومعالجة البقع الداكنة

تساعد صابونة الكركم على تقليل إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن اسمرار البشرة، كذلك تساعد على التخلص من البقع الداكنة كما أنها تخلص البشرة من حروق الشمس، التصبغات والألوان غير المرغوب بها. كما تعمل صابونة الكركم على توحيد لون البشرة، بالإضافة الى علاج الهالات السوداء حول العينين والتخلص منها.

2- طريقة عمل صابونة الكركم في المنزل

المكونات:

- صابونة ملائمة للبشرة الحساسة

- 3 ملاعق كبيرة من الكركم

- ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

طريقة التحضير:

قومي بإذابة الصابونة التي تختارينها، ضعيها في وعاء على النار مع التحريك المستمر. بعد تذويب الصابونة أضيفي الكركم وزيت الزيتون. ضعي المزيج في قالب حتى يتجمد ويجف بالكامل قبل الإستخدام.
ملاحظة: لا تستخدمي الصابونة أكثر من 3 مرّات أسبوعيّاً لأنها قد تجمل بعض الأضرار إذا أفرطتِ في اللجوء إليها.

3- اضرار صابونة الكركم

رغم أهمية فوائد صابونة الكركم الجمة للبشرة والجسم، يجب التنويه والتحذير من الاضرار المتفاوتة التي قد يؤديها استعمال صابونة الكركم بشكل غير صحيح وبكميات كبيرة جداً.

- احمرار في البشرة والتحسس.

- الشعور بالحكة أو الحرقة في البشرة.

- زيادة جفاف البشرة.

- تقشّر الجلد.

- التهاب أنسجة الجلد.