close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد ويتش هازل: نبات طبيعي يعالج مشاكل البشرة والشعر

نبات وتش هازل العناية بالبشرة العناية بالشعر

بالرغم من وجود الكثير من أنواع نباتات طبيعية تستخدم في طب الأعشاب للعناية بالبشرة ومشاكلها، إلا ان نبات ويتش هازل استطاع أن يتصدر قائمة النباتات التي تستخدم بشكل شائع في الطب البديل في الولايات المتحدة (موطن زراعته) إذ ثبتت قدرته على تخفيف إلتهابات البشرة وفروة الرأس. إلى جانب ذلك، يمكن إضافته إلى شاي الأعشاب المفضل لكِ وتناوله بكميات صغيرة كعلاج طبيعي لحالات أخرى.

في ما يلي 6 فوائد جمالية لنبات ويتش هازل للبشرة وفروة الرأس لا تفوّتي قراءتها.

فوائد نبات ويتش هازل للبشرة والشعر

1- يخفف نبات ويتش هازل الإلتهابات والحروق في البشرة

يحتوي ويتش هازل على العديد من المركبات ذات الخصائص الفعالة المضادة للإلتهابات. كما يحتوي على مضادات الاكسدة تساعد على منع الالتهابات واسعة النطاق مثل حب الشباب أو الإكزيما أو الصدفية وعلى الحد من الجذور الحرة المسؤولة عن ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. اشارت الدراسات إلى ان تطبيق ويتش هازل كمرهم موضعي على البشرة الملتهبة يمكن ان يساعد على تهدئتها بفعالية.

2- يقلل نبات ويتش هازل من احمرار الجلد

أثبتت الابحاث القائمة على ويتش هازل مدى فعاليته في علاج احمرار البشرة الحساسة الناجم عن الإصابة بنوع من الحساسية أو تهيج من أشعة الشمس بنسبة تصل إلى 27 %. افادت دراسة حديثة ايضاً، ان المستحضر الموضعي الذي يحتوي على خلاصة نبات ويتش هازل قادر على توفير احساس الراحة للبشرة الحساسة أو المتهيجة.

3- يحارب نبات ويتش هازل حب الشباب

بفضل خصائصه القوية المضادة للالتهابات، تشير بعض الابحاث إلى ان نبات ويتش هازل قد يكون مفيد في علاج حب الشباب إذا تم تطبيقه مباشرة على وجهكِ بعد تنظيفه بالطريقة المعتادة أو تعرضه لحمام بخار الوجه لتحقيق اقصى استفادة منه. يساعد على تضييق المسام وبالتالي على تهدئة بشرتكِ وتقليل الإلتهابات. كما تساعد خصائص ويتش هازل على منع إصابة البشرة خاصةً الدهنية بالبكتيريا المسببة لحب الشباب.

4- يحمي نبات ويتش هازل من تلف الأنسجة ويجددها

نظراً لاحتوائه على مركب نباتي طبيعي يسمى tannin ذو خصائص قوية مضادة للأكسدة، يمكن ان يساعد في حماية بشرتكِ من التلف عند تطبيقه بإنتظام. بحسب احدى الدراسات يعمل هذا المركب كحاجز يمنع دخول أي مواد بكتيرية مسببة للإلتهابات إلى خلايا جلدكِ بل وفي تحييد الجذور الحرة الضارة ومنع انتشار خلايا سرطان الجلد.

5- يزيل نبات ويتش هازل انتفاخ العينين ويعالج الهالات السوداء

يمكنكِ الاستفادة من ويتش هازل في تخفيف انتفاخ العين بفضل قدرة خصائصه المضادة للالتهابات. بالإضافة إلى قدرته على علاج الهالات السوداء تحت العين وتخفيفها.

6- يخفف نبات ويتش هازل من إلتهابات فروة الرأس

اجريت مؤخراً دراسة على 1373 شخص قاموا بإستخدام شامبو يحتوي على خلاصة نبات ويتش هازل وقد تمكّن من الحد من تهيج فروة الرأس لديهم. يمكنكِ تطبيق القليل من مستحضر موضعي غني بخلاصة هذا النبات الفعال على فروة رأسكِ قبل غسل شعركِ لعلاج حساسية فروة الرأس الناتجة عن أمراض جلدية. كما يمكن ان يساعد في علاجات تجميلية أخرى مثل القضاء على القشرة وجفاف الفروة.

فيديو قد تحبين مشاهدته